English French German Spain Dutch

rif category

قيم هذا المقال

0

  1. بلجيكا .. امتلاك عقارات بالمغرب يورط 157 مهاجرا يستفيدون من السكن الاجتماعي (4.00)

  2. رياح قوية مرتقبة بالحسيمة والدريوش ومناطق اخرى (0)

  3. الناظور .. تفكيك شبكة لترويج المخدرات وحجز حوالي 17 كلغ من الكوكايين (0)

  4. تهم ثقيلة تجر عبد الله بوصوف الأمين العام لمجلس الجالية إلى التحقيق (0)

  5. مشروع لتهئية طرق قروية بجماعتي مسطاسة ومقصولين بإقليم الحسيمة (0)

  6. الإستثمار والموارد المائية في جهة الشمال (0)

  7. ظروف مزرية يشتغل فيها عمال النظافة بإقليم الحسيمة (0)

الكلمات الدليلية:

لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

الرئيسية | الريف | بودرا: البام حظي بالثقة في إقليم الحسيمة لاستكمال أوراش بدأها

بودرا: البام حظي بالثقة في إقليم الحسيمة لاستكمال أوراش بدأها

بودرا: البام حظي بالثقة في إقليم الحسيمة لاستكمال أوراش بدأها

أكد عضو المكتب السياسي لحزب الأصالة والمعاصرة، محمد بودرا، أن تصدر الحزب لنتائج الانتخابات الجهوية والجماعية بإقليم الحسيمة يعزى إلى الثقة التي حظي بها من طرف الناخبين والناخبات وعزم الساكنة على دعم الحزب من أجل استكمال الأوراش الكبرى التي بدأها بالإقليم .

يشار إلى أن حزب الأصالة والمعاصرة حصل على 333 مقعدا (50,45 بالمئة) في الانتخابات الجماعية بإقليم الحسيمة، فيما حصل على 4 مقاعد في الانتخابات الجهوية (مقعدان للنساء) من أصل 8 مقاعد خصصت للإقليم.

وأضاف بودرا أن هذه النتائج التي حققها الحزب تدل على إيمان الساكنة بمستقبل إقليم الحسيمة، مشيرا إلى أن السر في حصول حزب الأصالة والمعاصرة على 50 بالمئة من مقاعد الجهة المخصصة لإقليم الحسيمة، وكذا الأغلبية المطلقة بالجماعات الحضرية وفي 22 جماعة بالإقليم هو كون الحزب "قريبا جدا من المواطنين والمواطنات".

وأبرز أن سكان الحسيمة كافأوا الحزب على المجهودات التي بذلها، على الخصوص، أثناء ترأسه لجهة تازة ـ الحسيمة ـ تاونات، بغية أن يكون إقليمهم رائدا ومدينتهم الحسيمة من أجمل المدن المغربية المتوسطية، معربا عن استعداد الحزب لمواصلة المشاريع كي تصبح مدينة الحسيمة من أفضل المدن ليس على مستوى المملكة فقط، ولكن أيضا في حوض البحر الأبيض المتوسط.

وأكد بودرا أن برنامج الحزب المحلي سيركز في هذه الولاية على تطوير الثقافة المغربية المتوسطية الأمازيغية لمدينة الحسيمة وتعزيز التواصل مع ساكنة المدينة في كافة المجالات، بالإضافة إلى وضع برنامج تنموي يلتحم حوله الجميع، بما في ذلك فرق المعارضة، من أجل خدمة مصالح الساكنة.

ومن بين الرهانات الكبرى التي لها أولوية قصوى لدى حزب الأصالة والمعاصرة، يضيف بودرا، هي جعل مدينة الحسيمة منطقة جذابة، من خلال بناء ميناء كبير ينشط الملاحة البحرية بالمنطقة وتطوير الميناء الترفيهي الذي سينجز بالحسيمة، بالإضافة إلى ربط خطوط بحرية بموانئ أوروبية لتعزيز العلاقات الاقتصادية.

وأشار المسؤول الحزبي إلى أن الحزب لا يحتاج إلى تحالفات عددية بمدينة الحسيمة، لأنه حصل على أغلبية مطلقة بها، ولكن يحتاج إلى تحالفات سياسية تتكتل حول برامج هادفة تسمو بمصلحة المدينة، مشيرا إلى أن الحزب عازم على تجاوز الخلافات السياسية والحزبية مع كافة الألوان السياسية من أجل النهوض بالأوضاع الاقتصادية والثقافية والاجتماعية والبيئية بالمدينة.

من جهة أخرى، أكد المسؤول السياسي أن الحزب يجري العديد من الاتصالات من أجل تشكيل تحالفات حزبية تبوئه رئاسة جهة طنجة تطوان الحسيمة.. وقال، في هذا السياق، "نحن واثقون أنه بإمكاننا إقناع الفرقاء ببرنامج مشترك همه الوحيد هو جعل هذه الجهة، التي تطل على البحر الأبيض المتوسط والمحيط الأطلسي في نفس الوقت وتجمع قارتي إفريقيا وأوروبا، تساهم في رفع وتيرة النمو الاقتصادي بالمغرب ".

عبد اللطيف الحربيلي/ و م ع 

مشاركة في: Twitter Twitter

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (8 )

-1-
اق ع الرحيم صنهاجة الريف
6 شتنبر 2015 - 15:40
وما هو نصيب بقية المناطق خصوصا الصنهاجية منها والتي منحتكم مدينة تركيست عاصمة صنهاجة سراير على طابق من ذهب وفزتم ببلديتها ,بعد 50 سنة من حكم حزب الميزان عليها وهي القلب النابض لكل قبائل صنهاجة؟كما اهدت لكم هذه القبيلة 10جماعات محلية قروية عل سبيل المثال لا الحصر* اساكن *بني بونصار *بني كميل *بني بشير* تاغزوت *سيدي بوتميم و****البقية في الطريق بعد التحالفات؟
مقبول مرفوض
4
-2-
ماسين 28
6 شتنبر 2015 - 17:38
الاوراش المفتوحة يرجع الفضل فيها لمحمد السادس وليس االبام.واني اتجداك هنا كيف ان شارع فاس بالحي الجديد يتوف على 10 امتار من تراب لم تبلط ولم تعبد ,وكيف ان خواصا يقومون بتعبيد الممرات الى بيوتهم, اما النتائج التي حققتموها فالجميع يعرف اساليبكم,فهلا اجبتني؟
مقبول مرفوض
5
-3-
أحمد
6 شتنبر 2015 - 19:18
كف من المغالطات , بل مقاطعة الريفيين للانتخابات المخزنية هي التي كانت في مصلحتكم والتي بلغت نسبة 90 في المائة, واعلم ان غالبية الريفيين لا يثقون في مؤسسات المخزن وبالأحرى ان يثقوا في اي حزب من الاحزاب, وكفى ايضا من مغالطة الريفيين فلا وجود للاوراش الحقيقية التي تكون اساس اي تنمية , هناك فقط رتوشات ونحن لا نطلب من المخزن اي تنمية بل نريد منه ان يرحل عن كامل تراب الريف.
مقبول مرفوض
4
-4-
Arifi Ahmed
6 شتنبر 2015 - 23:55
Il faut dire la verité Mr boudra Avant 1997 tu a dit que Ben cheikh a volé la ville mais aujourd 'hui il est avec vous Il faut rester dans ta parole un jour tu va rester seule il faut faire attention et dire la verité en ce qui concerne les projets son faite par Mr le Roi mais vous et votre l'équipe entrain de voler la terre des pauvres
مقبول مرفوض
0
-5-
baz
7 شتنبر 2015 - 00:32
في الحسبمة صوتوا على كائناتكم الانتخابية التي التحقت بالحزب من احزاب اخرى كرها وانت واحد منهم واغلبية الاصوات التي حصلتم عليها كانت من الاحياء الهامشية كميرادور وافزار بوقموش وتيغانيمين الغازي وهؤلاء المنتخبون لا يعرفون شيئا عن حزبكم وانما يعرفون فقط كائناتكم الانتخاب
مقبول مرفوض
2
-6-
7 شتنبر 2015 - 09:35
نعم بالمال الحرام ومافيات المخدرات سيطرتم على البسطاء والمحتاجين وعديمي الضمير من ابناء الريف فالريفي الحقيقي لن ولم يسوط ابدا على مرتزقتكم
مقبول مرفوض
1
-7-
مواطن
8 شتنبر 2015 - 15:46
على أية أغلبية تتحدث ونسبة التصويت بمدينة الحسيمة لم تتعدى 30%

صوتوا عليكم 4000 ناخب من أصل 33000 مسجل في اللوائح الانتخابية، أي بنسبة 12%

على ضوء هاته الأرقام، دعني أسألك بوضوح : أية شرعية شعبية تمتلكونها لدى الريف؟

وعلى أية أوراش تتحدث : هل مشروع تهيئة كورنيش صباديا والذي لا زالت في ذمتكم مبلغ 3 ملايين درهم لم تدفعوها لوكالة تنمية أقاليم الشمال
مقبول مرفوض
0
-8-
mowadina
14 شتنبر 2015 - 11:21
kolxi bayn wkolxi wadeh
مقبول مرفوض
0
المجموع: 8 | عرض: 1 - 8

أضف تعليقك

المرجو عدم تضمين تعليقاتكم بعبارات تسيء للأشخاص أو المقدسات أو مهاجمة الأديان و تحدف كل التعليقات التي تحتوي على عبارات أو شتائم مخلة بالأداب....

للكتابة بالعربية

rif media