English French German Spain Dutch

rif category

قيم هذا المقال

1.00

  1. قاضي التحقيق ينهى الاستنطاق التفصيلي للمعتقلين في قضية محسن (0)

  2. السلطات الامنية بالناظور تضبط 5,5 طن من الحشيش (0)

  3. 220 مليون دولار للنهوض بالتعليم الثانوي بثلاث جهات بينها جهة الشمال (0)

  4. جمعيات تطالب لحليمي بالكشف عن العدد الحقيقي للناطقين بالامازيغية (0)

  5. نقابة: الاعلام يروج "الاكاذيب" على الاطر الطبية بمستشفى الحسيمة (0)

  6. السياسة الهجروية الجديدة بالمغرب.. واستمرار المآسي (0)

الكلمات الدليلية:

لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

الرئيسية | في الواجهة | هكذا سلم مهاجر شكاية للملك محمد السادس في عرض البحر بالحسيمة

هكذا سلم مهاجر شكاية للملك محمد السادس في عرض البحر بالحسيمة

هكذا سلم مهاجر شكاية للملك محمد السادس في عرض البحر بالحسيمة

كشف المهاجر الذي سلم شكاية للملك، أخيرا، في مدينة الحسيمة عن معطيات تنشر لأول مرة حولها بعدما تسببت في إعفاء والي جهة الحسيمة، جلول صمصم، حيث قال محمد ولد شعيب، البالغ من العمر 31 سنة، والذي ينحدر من مدينة إمزورن، التي تبعد بحوالي 14 كلم عن مدينة الحسيمة، أن الشكاية قدمها للملك في البحر عندما كان على متن يخته في سواحل الصفيحة “تقدمت نحوه على متن إحدى دراجات “الجيتسكي”، التي أستغلها في نشاطي، وتحدثت معه باختصار شديد فقلت له باللغة الإنجليزية لدى رسالة صغيرة أريد أن أسلمك إيها، وأتمنى أن تطلع عليها بنفسك”، يقول ولد شعيب في تصريح خص به “اليوم24″، قبل أن يضيف: “جلالة الملك أخذ مني الرسالة بيده ثم غادرت أنا في اتجاه الشاطئ“. 

وعن فحوى الشكاية التي سلّمها للملك، أكد ولد شعيب أنها تتضمن حديثا عن فوضى استغلال الشاطئ من طرف بعض الأشخاص، الذين لم يكونوا يتوفرون على رخص لكراء دراجات الجيتسكي. وفي هذا السياق، نفى المتحدث نفسه أن تكون شكايته التي سلمها إلى الملك موجهة ضد شخص بعينه أو مسؤولا من المسؤولين، الذين سبق للإدارة أن أعفتهم من مزاولة مهامهم.

وكشف المتحدث ذاته أن عمله بشاطئ الصفيحة في مجال كراء دراجات الجيتسكي يمتد إلى حوالي 9 سنوات عكس ما هو متداول حوله، فإن بدايته لهذا النشاط كانت في عام 2007 بعدما حصل على رخصة من المصالح المعنية لاستغلال مكان في الشاطئ لمزاولة هذا النشاط لمدة ثلاث سنوات، قبل أن يؤسس شركة منذ سنة تقريبا رفقة أحد معارفه، تحمل اسم “جتسكي الصفيحة“.

وأكد المتحدث نفسه، أن لقاءه الأول بالملك كان عام 2010، حيث التقى به في البحر “طلبت من جلالة الملك حينها بعد انصرام ثلاث سنوات من عملي بأن يعطي تعليماته حتى أتمكن من البقاء في المكان الذي استغله”، يضيف ولد شعيب.

وبعد الطلب الذي تقدم به المهاجر بالديار الهولندية، منحته المصالح المختصة ترخيصا مدته 10 سنوات قابل للتجديد، لكن ولد شعيب أكد أن السلطات قامت بتنقيله عدة مرات في الشاطئ ذاته، مشيرا في هذا السياق إلى أن المكان الذي استغله أول مرة، والذي طالب الملك بأن يسمح له بالبقاء فيه منح هذه السنة لشخص آخر.

وبخصوص الوالي جلول صمصم المعفى من مهامه على رأس ولاية الجهة، أكد المتحدث نفسه أنه سبق أن وضع طلبا باسم الشركة التي أسسها لدى الوالي من أجل مقابلته للحديث عن المشاكل التي كانت تطرح بحدة في شاطئ الصفيحة، غير أن الوالي لم يستقبله، وأحاله على الكاتب العام للولاية، وهو ما يؤكد الأخبار التي كان “اليوم24″ قد نقلها في السابق، والتي تشير إلى أن العديد من طلبات مقابلة الوالي كانت تحال على الكاتب العام، بما فيها طلبات بعض الهيآت والجمعيات في مدينة الحسيمة.

عبد المجيد أمياي

مشاركة في: Twitter Twitter

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (6 )

-1-
Chaib - Rotterdam Holland
10 شتنبر 2015 - 08:56
المسؤولون في اقليم الحسيمة يمنعون كل الملفات من المهاجرين المغاربة.

علاوة على ذلك، ارتفاع عاليا الفساد والرشوة في صفوف الشرطة والدرك.

مهاجر بالديار الهولندية
مقبول مرفوض
3
-2-
عبد البصير
10 شتنبر 2015 - 13:29
هذا الزلزال الذي حدث ليس نتيجة لهذه الشكوى التي قدمها هذا المواطن، بل هي سبب فقط ، وانما هذا الزلزال كانت نتيجة للظلم الذي تعرض له المسمى حسن ،والذي كان قد شيد مشروعا على شاطئ تلا يوسف وقام المعفيون بهدمه بعد ان تركوه صرف كل ثروته من اجل مشروعه والتي تجاوزت 50 مليونا كما بلغني وكاد المسكين ان يتوقف قلبه من شدة الحكرة لولا لطف الله به فدمعت عيناه وتحسر قلبه . انتبهوا فلدعوة المظلوم جلجلة في الافاق، تخترق السبع الطباق ، وتاتي المولى جل جلاله ويقول لها : وعزتي وجلالي لانتقمن لك ولو بعد حين
لا تظلمن اذا ما كنت مقتدرا **فالظلم ياتيك عقباه بالندم **تنام عيونك والمظلوم منتبه **يدعو عليك وعين الله لا تنم
مقبول مرفوض
2
-3-
farid
10 شتنبر 2015 - 18:30
الرخصة تقدم لدى الادارة المعنية ولا تطلب في البحار كفاكم تسولا
مقبول مرفوض
-4
-4-
boydorar
11 شتنبر 2015 - 10:41
oua ana motafikan koliyan ma3a l,akh abde l,bassir rakem-2- oua a3rif jayedan ana l,akh hassan lam oua lan yahda2 hata yodkhila sijn kolo man masa bi charafihi oua houa madi fi dalika houa la tahomoho la -50-malyoun oua la batata fakat yahomoho l,3adl oua rajol dou ta3lim 3ali min ma yatasaouarounaho l,kha2inin in kanou hom hasalou 3ala 3amal bi rachoua fahoua ma kana youmon radiya bihada fakat bihtiramihi li asdika2ah fi rif ana aou3ido hada l,kha2inin bi2anahom saya2ti youmon yotalibounaho bil2i3fa2 oualam yajidoho
ayoha l,khaouana youmokom la yahdarouna fihi hata l,kilab
مقبول مرفوض
1
-5-
11 شتنبر 2015 - 12:11
Como bien ha dicho Farid, las solicitudes se hechan y se depositan ante las adminitraciones publucas y competentes y no se buscan en el mar a borfo de un jet sky, asi que basta ya de tanto favoritismo y mas seriedad.
مقبول مرفوض
0
-6-
Mohamed el yahyaoui
11 شتنبر 2015 - 12:28
اتمنى ان يكون جميع المواطنين الذين يتعرضون للاحتقار من طرف السلطات و اجهاض حقوقهم الوقوف و الدفاع و التعبير عن نفسهم و رايهم و وجهة نظرهم.
مقبول مرفوض
0
المجموع: 6 | عرض: 1 - 6

أضف تعليقك

المرجو عدم تضمين تعليقاتكم بعبارات تسيء للأشخاص أو المقدسات أو مهاجمة الأديان و تحدف كل التعليقات التي تحتوي على عبارات أو شتائم مخلة بالأداب....

للكتابة بالعربية