English French German Spain Dutch

rif category

قيم هذا المقال

0

  1. الحسيمة..درك النكور يتمكن من حجز طنين من الاكياس البلاستيكية (5.00)

  2. عصابة "اودي" المغربية تواصل غارتها على الابناك الهولندية (5.00)

  3. عامل الاقليم يجتمع بالعمال المطرودين من معمل الحليب ببني بوعياش (3.00)

  4. انتشال جثث مهاجرين سريين غرق قاربهم بسواحل الحسيمة (فيديو) (0)

  5. المختاري رابع مدرب ينفصل عن رجاء الحسيمة منذ بدابة الموسم (0)

  6. انقاذ مهاجرين سريين ابحروا من سواحل تازغين بالدريوش (0)

  7. الأمطار تحول شوارع بن طيب إلى برك من الأوحال (0)

الكلمات الدليلية:

لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

الرئيسية | في الواجهة | العماري: العدالة والتنمية حقّقت التقدم في المدن بأصوات العدل والإحسان

العماري: العدالة والتنمية حقّقت التقدم في المدن بأصوات العدل والإحسان

العماري: العدالة والتنمية حقّقت التقدم في المدن بأصوات العدل والإحسان

في خرجة إعلامية جديدة، وصف نائب الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة، إلياس العماري، جماعة العدل والإحسان بالقاعدة الخلفية لحكومة عبد الإله بنكيران، مُشيراً إلى أن ما حقّقه حزب "المصباح" خلال إنتخابات 04 شتنبر كان بفضل جماعة العدل والإحسان التي منحت أصواتها لحزب العدالة والتنمية، مُضيفاً أن هناك أفراد من الجماعة ترشحوا تحت غطاء "البيجيدي".

و قال العماري في حوار مع  يومية "المساء" أن الاختلاف بين الجماعة و حزب العدالة والتنمية كان في الإعلام وفي البيانات وليس في القناعات والمبادئ، لافتا إلى أنه لم يكن بينهما خلاف في الميدان، وأوضح العماري أن مشروع العدل والإحسان والعدالة والتنمية ليس مختلفا كما يعتقد البعض، لأنهم يتقاسمون نفس الأهداف ونفس الغايات بالانتقال بالمجتمع المغربي من مجتمع مسلم إلى مجتمع إسلامي على حد تعبيره.

وفي موضوع مرتبط قال العماري أنه سيدعو إلى عقد مؤتمر إستثنائي خلال إجتماع أجهزة الحزب، لتقييم هذه المرحلة وبلورة أدوات وآليات جديدة للإشتغال الميداني مُضيفاً أن البام "حزب واعد عليه الإستمرار في الميدان وممارسة النقد الذاتي وتطوير الأداء حتى لا تصاب بعض بنياتنا بالغرور" يقول العماري.

وأوضح العماري أن المؤتمر الإستثنائي في حالة وافق المكتب السياسي والمجلس الوطني على مقترح الدعوة إلى انعقاده من المهم أن يجيب على السؤال المحوري: لماذا لم تنجح بعض الوجوه الجديدة التي قدمناها خلال الإنتخابات؟ وبأي وسيلة ينبغي أن بحث عن الخلل الكامن فينا أول قبل البحث عنه في مكان آخر؟.

دليل الريف: متابعة

مشاركة في: Twitter Twitter

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (6 )

-1-
Farid
12 شتنبر 2015 - 06:31
Hhhh tisamamin a3mi yahya
العدل والاحسان كبيرة عليك وعلى العدالة والتنمية وعلى المسرحية المخزنية، الأصالة والمعاصرة تقدم في القرى فقط حيث نسبة الأمية تتعشعش وحيث التزوير يسهل وحيث المراقبة تصعب، يبدو أن الجرار فقد عجلاته ولم يلقى أي تبرير لفشله الذريع سوى العدل والإحسان.
العدل والإحسان هي مع الشعب، والشعب المغربي بغالبيته العظمى قاطع المهزلةً حيث نسبة التصويت بلغت 54 بالمائة من نسبة المشاركة ما يعني 30 بالمائة من النسبة العامة، وهي نسبة منفوخ فيها كالعادة، حزب الجرار نسي أنه يتحرك بأموال بارونات المخدرات ونسي وأنه استغل الدين في السياسة عندما أرغم ممثلوه بعض المرتشين على القسم في القرآن الكريم.
الحلزونة يامي الحلزونة
مقبول مرفوض
3
-2-
نصرو
12 شتنبر 2015 - 15:15
واحد من بني حذيفة واحد من منوذ
آخر الزمن الريافة عاطينها للبوليتيك فالمغرب
مقبول مرفوض
-6
-3-
علي
12 شتنبر 2015 - 17:00
العدل و الاحسان ياك هم مغاربة
أنا اتعاطف مع المعدلين ووضعت الورقة الانتخابية لصالح الجرار محليا وجهويا
اذا أردت إثبات وجودك في ريف حارب الاستقلالين دع عنك العدل والاحسان حتى تجد الأوراق تلعب بهم في المستقبل
مقبول مرفوض
2
-4-
بوهمي
12 شتنبر 2015 - 17:47
هاسي العماري بدا كايخرج علينا بالتحليلات ديالو ، هاهو جبد العدل والإحسان باش ايبرر لفوز ديال العدالة اوالتنمية بالمدن الكبرى والفشل دياله تما، ايوا اسي إلياس اراه العدل والإحسان ماصوتوش اومكايصوتوش، بلا متلصقها فيهم حتا نتوما صوت عليكم النهج الديمقراطي، اراه نتا كاتعرفهم مزيان ، ايوا هل ممكن هذا ؟!
السوق ديالكم خاوي فالداخليةاسي إلياس غير اعترف ماشي مشكل، الداخلية يعني وسط المغرب وجنوبه، ماشي الداخلية الوزارة.
مامسوقينش ليكم تامّا كاع. نتما حزب القرى اولبوادي.
كون سميتو لحزب ديالكم( حزب السّاقية والفِلاحة ) حسن.
مقبول مرفوض
2
-5-
عبدالكريم تطوان
13 شتنبر 2015 - 22:48
تحية لك الرفيق العماري ، ان العدل والاحسان جزء لايتجزا من العدالة والتنمية ، ودعوتها لمقاطعة الانتخابات ماهي الا استراتيجية قامت بها من اجل الحفاظ على عدد اصاوتها لصالح العدالة والتنمية وهذا ماتم بالفعل ، وهي خدعة انتخابية قامت بها ، وهذا ما نتاسف له لانه لعب بشعور المواطنين الابرياء
مقبول مرفوض
0
-6-
14 شتنبر 2015 - 10:27
لن يهدأ للمخزن بال بعد افرازات انتخابات شتنبر.انه لا يطيق ان ينفرد فريق ما (حزب او افراد) بتعاطف الجمهور لولايتين متتابعتين،فهذا لا يريحه ولن يسمح به.سوف تعمل آلة المخزن ليل نهار وفي سرية تامة لتطويق هذا المد الانتخابوي الاسلاموي.سيعمد المخزن الى تطوير آليات لتشتيت الرأي العام حتى يعود الى سابق عهده مستأثرا بالشعبية لوحده دون منافس
مقبول مرفوض
2
المجموع: 6 | عرض: 1 - 6

أضف تعليقك

المرجو عدم تضمين تعليقاتكم بعبارات تسيء للأشخاص أو المقدسات أو مهاجمة الأديان و تحدف كل التعليقات التي تحتوي على عبارات أو شتائم مخلة بالأداب....

للكتابة بالعربية