English French German Spain Dutch

rif category

قيم هذا المقال

0

  1. الحسيمة..درك النكور يتمكن من حجز طنين من الاكياس البلاستيكية (5.00)

  2. عامل الاقليم يجتمع بالعمال المطرودين من معمل الحليب ببني بوعياش (3.00)

  3. "عمال الحليب" المطرودين يَعتصمون أمام مقر العمالة بالحسيمة (0)

  4. انتشال جثث مهاجرين سريين غرق قاربهم بسواحل الحسيمة (فيديو) (0)

  5. "إبراز الهوية الأمازيغية " شعار النسخة 2 لملتقى الثقافة الأمازيغية بالحسيمة (0)

  6. حسن اوريد يكتب : رسالة إلى الشهيد محسن فكري (0)

  7. المختاري رابع مدرب ينفصل عن رجاء الحسيمة منذ بدابة الموسم (0)

الكلمات الدليلية:

لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

الرئيسية | في الواجهة | تحقيقات تكشف عمليات تهريب كبرى للحشيش من مطاري العروي والحسيمة

تحقيقات تكشف عمليات تهريب كبرى للحشيش من مطاري العروي والحسيمة

تحقيقات تكشف عمليات تهريب كبرى للحشيش من مطاري العروي والحسيمة

أفضت إحالة ملف مخدرات مطار العروي التي ضبطت في بروكسيل ببلجيكا على الفرقة الوطنية للشرطة القضائية إلى إزاحة الستار عن مجموعة من المتورطين الجدد لم تكشفهم أبحاث الدرك ولا تحقيقات الفرقة الوطنية للدرك.

ونقلت جريدة الصباح عن مصادرها ان أزيد من أربعين شخصا، سقطوا خلال اليومين الأخيرين إثر الأبحاث التي أجرتها الفرقة الوطنية، بينهم ثلاثة دركيين جدد، ليصل مجموع المتورطين من سلك الدرك خمسة، كما بلغ عدد المدنيين المتورطين 37، فيما يجري التحقيق مع آخرين لضلوعهم في عمليات التهريب التي كانت تنطلق من مطار العروي في اتجاه بلجيكا.

وكشفت التحريات التي اجريت تحت اشراف الوكيل العام، ان مسار المخدرات لم تكن تنطلق فقط من مطار العروي بالناظور، إذ جرت عمليات أخرى عبر مطار الشريف الادريسي بالحسيمة لم تفطن لها الكاميرات ومراقبة الجمارك ولا شرطة الحدود.

وكانت الفرقة الوطنية للأبحاث، التابعة للدرك، قد أودعت في البداية دركيين ثكنة الدرك الملكي المتنقل بتامسنا، ضواحي تمارة، بعد الاشتباه في تورطهما بالتواطؤ مع بارون مخدرات في تهريب أزيد من 130 كيلوغراما من الشيرا عبر مطار العروي بالناظور، في اتجاه المطار الدولي بالعاصمة البلجيكية بوكسيل.

وقد استمعت الفرقة الوطنية للدرك، تحت إشراف النيابة العامة، إلى عدد من الموظفين في المطار ورجال الأمن الوطني والجمارك والدرك الملكي، وكون المحققون قناعتهم على وجود شبهة تحوم حول تورط الموقوفين في مساعدة بارون المخدرات لتهريب المخدرات المحجوزة لدى الشرطة البلجيكية ماي الماضي، قبل أن تتدخل الفرقة الوطنية للشرطة القضائية التي وقفت على حقائق إضافية.

وقد تفجرت القضية حين أبلغت السلطات البلجيكية نظيرتها المغربية بإيقاف المهرب، وبعدما اطلعت النيابة العامة على الحيثيات تبين أن المخدرات عبرت مطار العروي، دون أن تهتدي إلى خيوط لفك القضية، بعدما أنكر العاملون علمهم بأي تهريب للمخدرات، كما لم تقدم الكاميرات المثبتة بالمطار معطيات مهمة، لتأمر النيابة العامة الفرقة الوطنية للأبحاث بالتحري، فأطلعت على مكالمات المهرب والدركيين الموقوفين.

صحف 

مشاركة في: Twitter Twitter

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (1 )

-1-
akrouh ali
18 شتنبر 2015 - 08:27
il n'y a pas de distination alhoceima belgique bruxelle souf pondant l'été a Charleroi ;ce qui fait que alhoceima c'est une victime de tous ce qui se passent dans ce domaine de la drogue .des aqusation qui s'ajoute a d'autre pour continuier l'ombargot.il est tenp qu'ont se reveille et qu'ont s'achent ce qu'ont ecrit et qu'ont suportent toutes responsabiliteésde ce qu'ont a fait inconsion ou consion
مقبول مرفوض
0
المجموع: 1 | عرض: 1 - 1

أضف تعليقك

المرجو عدم تضمين تعليقاتكم بعبارات تسيء للأشخاص أو المقدسات أو مهاجمة الأديان و تحدف كل التعليقات التي تحتوي على عبارات أو شتائم مخلة بالأداب....

للكتابة بالعربية