English French German Spain Dutch

rif category

قيم هذا المقال

3.00

  1. مندوبية السجون تصدر بلاغا بخصوص الناشطة المعتقلة سيليا الزياني (2.67)

  2. الحنودي يدعو رؤساء الجماعات بالحسيمة للإستقالة بعد احداث العيد (2.00)

  3. الأولى وأحداث الحسيمة (0)

  4. دوزيم وأحداث الحسيمة (0)

  5. أحداث العيد بالحسيمة على فرانس24 (0)

  6. جمعية المعطلين ببني بوعياش تطالب باطلاق سراح عضو مكتبها محمد الحنكاري (0)

  7. افتاتي يُطالب من العثماني والرميد تقديم الاستقالة بسبب تطورات حراك الريف (0)

الكلمات الدليلية:

لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

الرئيسية | في الواجهة | بني بوعياش: مواطن يشتكي من اضرار لحقته بسبب خروقات في التعمير

بني بوعياش: مواطن يشتكي من اضرار لحقته بسبب خروقات في التعمير

بني بوعياش: مواطن يشتكي من اضرار لحقته بسبب خروقات في التعمير

توصلت شبكة دليل الريف بشكاية من المسمى محمد ابراهيمي الحامل بطاقة التعريف الوطنية رقم R240785  والقاطن بحي بوسلامة ببني بوعياش يشتكي فيها من الاضرار التي لحقته نتيجة قيام احد جيرانه ببناء حائط  في مكان يمنع فيه البناء.

ويؤكد المشتكي ان رئيس بلدية بني بوعياش السابق منح للمشتكى به قبل ايام من الانتخابات الجماعية ترخيص لبناء حائط على ارض دون ان يتوفر على عقد ملكيتها وعلى بعد متر واحد تقريبا من واجهة منزله، مما تسبب في له في اضرار كالتضييق عليه وحجب التهوية عن منزله .

ويضيف ان بلدية بني بوعياش عندما ادركت لجسامة الخطأ الذي سقطت فيه قامت بتحرير محضر مخالفة قانون التعمير في حق المشتكى به ، كما ارسلت قرار بهدم الحائط، الى عامل الاقليم قصد المصادقة عليه، الا انه لم يتم لحدود الان المصادقة على هذا القرار.


ويطالب المشتكي من وزير الداخلية والمسؤولين عن قطاع التعمير بالتدخل لرفع الظلم الذي لحقه، ومحاسبة كل من يثبت تورطه في هذه الفضيحة على حد تعبيره.

هذا وأشار المتضرر الى تعرضه يوم 31 غشت الماضي للاعتداء من احد نواب الرئيس داخل مكتبه، عندما قصده من اجل تقديم شكاية ضد قرار البلدية منح المشتكى به رخصة لبناء الحائط موضوع الشكاية، مضيفا في هذا الصدد ان نائب الرئيس وجه إليه صفعة قوية، بعد أن أخبره بأن له كامل الصلاحية لتسليم الرخصة ولا يحق للعارض استفساره عن ذلك.

وطالب المشتكي من المسؤولين بعمالة الحسيمة، مؤازرته في محنته، وإعادة الاعتبار لكرامته التي داسها هذا المسؤول المنتخب الذي صفعه داخل مرفق عمومي، وفتح تحقيق حول دوافع تسليم لرخصة غير قانونية ومخالفة للقوانين الجاري بها العمل في مجال التعمير.

دليل الريف : متابعة 

مشاركة في: Twitter Twitter

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (6 )

-1-
mohajir mi beni bouayach
18 شتنبر 2015 - 21:36
lahoma ina hada lamonkar ayna masoulina 3an 9ita3i ta3mir . wa kadalika naib rais yajib an yo3a9ab 3an saf3atihi lilmochtaki wa khoro9atihi lil9anoun.. ayahi9o lihada an yakouna naib rais..........
مقبول مرفوض
-1
-2-
nour
19 شتنبر 2015 - 17:41
et oui ca c est la mafia de l immobilier il arrive a mettre quelque elue dans leur panier mais lorsqu il faut porter pleinte il faut pas aller les voir il faut s adresser directement a la justice ou au prefet car on commence a avoir une vrai justice dans notre pays
مقبول مرفوض
0
-3-
امحمد الهاجر
19 شتنبر 2015 - 18:31
بسم الله الرحمن الحيم أولان وقبل كلا شيء نحن عندنا في منطقة الشمال كلا موضف في داخل الإدارة يعتبر نفسه الحاكم الأعلى أمام الضعفاء والغير العارفين في القانون إذاً كل ماذكره هذا المشتكي صدقته مأتان في الميئة فيجب على كل الشرفاء موأزرة هاذا المضلوم ليأخذ حقه من هاذا الضالم الذي لايستحي لامن الله ولا من الناس وجه صفعة الإنسان يشتكي لسترداد حقه الذي سولب منه والمسئولية عن ما يحدث من الضلم تتحمله السلطة
مقبول مرفوض
3
-4-
farida
19 شتنبر 2015 - 23:33
brit manzil jamil
مقبول مرفوض
2
-5-
-4-
21 شتنبر 2015 - 23:21
had chi 3ajib
مقبول مرفوض
1
-6-
kamal
22 شتنبر 2015 - 21:27
hido hadelehit
مقبول مرفوض
0
المجموع: 6 | عرض: 1 - 6

أضف تعليقك

المرجو عدم تضمين تعليقاتكم بعبارات تسيء للأشخاص أو المقدسات أو مهاجمة الأديان و تحدف كل التعليقات التي تحتوي على عبارات أو شتائم مخلة بالأداب....

للكتابة بالعربية