English French German Spain Dutch

rif category

قيم هذا المقال

1.00

  1. شقيق فكري: معطيات جديدة ستغير منحى قضية أخي (4.00)

  2. بنشماش : محسن "شهيد الحكرة" والحراك اثبت عجز الاحزاب (فيديو) (3.00)

  3. انقاذ 53 مهاجرا سريا ابحروا من سواحل اقليم الحسيمة (0)

  4. "لارام" تعيد فتح خط جوي بين امستردام والناظور بعد سنتين من اغلاقه (0)

  5. مسيرات وإطفاء الأضواء في برنامج إحتجاجي لـ"لجنة حراك تارجيست" (0)

  6. نقابة تدق ناقوس الخطر بعد الاعتداء على مؤسسات تعليمية بكتامة (0)

  7. ندوة وطنية في الرباط تناقش قضية محسن فكري (0)

الكلمات الدليلية:

لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

الرئيسية | المهاجرين | مسلمو ألمانيا وبلجيكا يُقاطعون ذبيحة العيد إحتجاجاً على قرار تخديرها

مسلمو ألمانيا وبلجيكا يُقاطعون ذبيحة العيد إحتجاجاً على قرار تخديرها

مسلمو ألمانيا وبلجيكا يُقاطعون ذبيحة العيد إحتجاجاً على قرار تخديرها

خلف قرار تخدير الأضاحي قبل ذبحها، بموجب قانون الاتحاد الأوروبي، استياء عارما لدى المسلمين بدول الاتحاد الأوربي. وفي هذا السياق، دعا بيان مشترك لعدد من المساجد في شمال الراين وستفاليا بألمانيا، إلى عدم شراء الأضاحي هذا العام احتجاجا على هذا القرار، وناشد البيان مسلمي ألمانيا إلى التضحية عن طريق دفع الأموال، التي كانت مخصصة لها، لمساعدة المسلمين في الدول المحتاجة لذلك، استنادا إلى "تقديرات عملية ودينية ".

وأوضح البيان، أن العقيدة الإسلامية ترفض تخدير الأضاحي قبل ذبحها، إضافة إلى أن العديد من الدراسات العلمية أثبتت أن الذبح، دون تخدير، يعد أهم وسيلة لتجنيب الخرفان الألم.

ويأتي قرار مسلمي ألمانيا كورقة ضغط على السلطات الألمانية، حيث من المنتظر أن يخلف قرار مقاطعة شراء أضاحي العيد غضبا في صفوف الفلاحين ومُربي المواشي، حيث لن يتمكنوا من بيع عشرات آلاف المواشي التي عادة ما يبيعونها في عيد الأضحى.

ولم تكن ألمانيا الدولة الوحيدة التي شملها القرار، بل حتى بلجيكا، حيث دعت هيئات وجمعيات إسلامية في بلجيكا إلى مقاطعة شراء أضاحي عيد الأضحى المقبل، احتجاجا على قرار وزيرين مسؤولين عن الرفق بالحيوان، في منطقة "الفلندر"، ومنطقة "والونيا" (الناطقة بالفرنسية)، بفرض قانونين بشأن ذبح الأضاحي.

وفي بيان مشترك لاتحاد مساجد بروكسل، والهيئة التنفيذية لمسلمي بلجيكا، والجمعية الأوروبية للتعايش في بلجيكا، والجالية المسلمة، دعت الهيئات والجمعيات الإسلامية إلى عدم شراء الأضاحي احتجاجا على قراري تخدير الأضاحي قبل ذبحها، ومنع الذبح في المسالخ المؤقتة، المعدة لذلك بمناسبة عيد الأضحى، وناشد البيان مسلمي بلجيكا، إلى التضحية عن طريق دفع الأموال، التي كانت مخصصة لها، لمساعدة المسلمين في الدول المحتاجة لذلك، استنادا إلى "تقديرات عملية ودينية".

دليل الريف: متابعة

مشاركة في: Twitter Twitter

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (4 )

-1-
مسلم
22 شتنبر 2015 - 09:10
الحمد لله رب العالمين و الصلاة و السلام على محمد صلى الله عليه وسلم.
عيد الأضحى شرعه الله و رسوله ولا يحق لأي أحد أن يزيد فيه أو ينقص فيه كان من كان فلا يحق لأحد أن يتصدق بثمنه لأي سبب كان لأن رسول الله صلى الله عليه وسلم لم يتصدق بثمنه فلا تبدلوا بعده ولا تبتدعوا إن كنتم تؤمنون بالله و اليوم الآخر.
مقبول مرفوض
-3
-2-
ABARAN
22 شتنبر 2015 - 09:50
تحت عنوان ( لماذا تمنع بلجيكا مليون مسلم من ذبح الأضحية؟) نشرت جريدة البيان التي تصدر في عاصمة شيوخ الرمال دبي موضوعا عن رفض بلجيكا السماح لمليون مسلم بذبح الاضاحي في الشوارع والحارات وهو امر ممنوع حتى في مصر والاردن خوفا من انتشار الاوبئة هناك مسالخ حكومية رسمية لهذا العمل .. نسأل الشيخ محمد حاكم إمارة دبي : لماذا لا تقوم إمارتك الصحراوية باعطاء المليون مسلم بلجيكي الاقامة والعمل في دبي .. وخلوهم يذبحوا كما يحلوا لهم.

أما أن دبي فتحتم أبوابها للغربيين واليهود لينشروا فيها اللوطية والدعارة وموائد القمار وإستغلال المهاجرين من الهند وبنكلادش وباكستان وأفغانستان وغيرهم.
مقبول مرفوض
5
-3-
22 شتنبر 2015 - 19:38
les arabes on un p^robleme avec l'islam et l'affaire en belgique actuellement est venu de la tout le monde le sait jamais on a sacrifier dans les rues comme vosq touristes qui cuisine dans les parcs
مقبول مرفوض
1
-4-
22 شتنبر 2015 - 20:21
Monsieur abaran al bayane n'a pas dit ca les rues ......arretez vos mensonges vous qui mangent al jamouss dater de la deuxieme guerre mondiale congeler
مقبول مرفوض
-1
المجموع: 4 | عرض: 1 - 4

أضف تعليقك

المرجو عدم تضمين تعليقاتكم بعبارات تسيء للأشخاص أو المقدسات أو مهاجمة الأديان و تحدف كل التعليقات التي تحتوي على عبارات أو شتائم مخلة بالأداب....

للكتابة بالعربية