English French German Spain Dutch

rif category

قيم هذا المقال

1.50

  1. شقيق فكري: معطيات جديدة ستغير منحى قضية أخي (4.00)

  2. بنشماش : محسن "شهيد الحكرة" والحراك اثبت عجز الاحزاب (فيديو) (3.00)

  3. انقاذ 53 مهاجرا سريا ابحروا من سواحل اقليم الحسيمة (0)

  4. "لارام" تعيد فتح خط جوي بين امستردام والناظور بعد سنتين من اغلاقه (0)

  5. مسيرات وإطفاء الأضواء في برنامج إحتجاجي لـ"لجنة حراك تارجيست" (0)

  6. نقابة تدق ناقوس الخطر بعد الاعتداء على مؤسسات تعليمية بكتامة (0)

  7. ندوة وطنية في الرباط تناقش قضية محسن فكري (0)

الكلمات الدليلية:

لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

الرئيسية | في الواجهة | البنية الصحية بجهة الشمال تتعزز بمسشفى جامعي بطنجة

البنية الصحية بجهة الشمال تتعزز بمسشفى جامعي بطنجة

البنية الصحية بجهة الشمال تتعزز بمسشفى جامعي بطنجة

 أشرف الملك محمد السادس ، اليوم الثلاثاء، بالجماعة الحضرية جزناية (عمالة طنجة- أصيلة)، على إعطاء انطلاقة أشغال إنجاز مركز استشفائي جامعي رصدت له استثمارات بقيمة 2,33 مليار درهم .

وسيشتمل المركز ألاستشفائي الجامعي لطنجة، الذي تقدر طاقته الاستيعابية بـ 771 سريرا، بالخصوص، على قطب لـ"الأم والطفل"، وقطب طبي- جراحي، وقسم للعمليات يحتوي على 15 قاعة مركزية للجراحة وقاعة للمصابين بحروق بليغة، وأقطاب للتميز (المستعجلات، ومركز للصدمات)، ومختبر مركزي، ووحدة للتطبيب عن بعد، ومصالح للتكوين، ومرافق أخرى إدارية وتقنية.

وسيمتد المركز ألاستشفائي الجامعي الذي يأتي استجابة لتطلعات وانتصارات سكان المنطقة، على مساحة إجمالية قدرها 23 هكتارا (منها 89 ألفا و72 مترا مربعا مغطاة)، حيث سيقام على قطعة أرضية محاذية لمستشفى الأنكولوجيا (في طور الإنجاز)، وعند الشمال الشرقي لكلية الطب والصيدلة.

وسيساهم هذا المشروع، الذي يعد مستشفى مرجعيا من الجيل الثالث، لا محالة في تطوير البنيات الاستشفائية على مستوى جهة طنجة-تطوان-الحسيمة، وتعزيز الخدمات الصحية الأساسية وتقريبها من المواطنين، الذين لن يكونوا في حاجة إلى التنقل إلى الرباط من أجل إجراء جراحات معقدة أو الخضوع لبعض العلاجات الصعبة.

 

دليل الريف : متابعة 

مشاركة في: Twitter Twitter

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (3 )

-1-
مواطن من بني بوعياش
23 شتنبر 2015 - 00:59
وبماذا سيستفيد المواطن الحسيمي وبالخصوص البوعياشي. سيكون هذا المسكين مضطرا للسفر الى الرباط لتلقي العلاج اذا وجده وهذا خير من ان يسافر الى طنجة التي طريقها شاق ابالمقارنة مع طنجة. ايها الحسيميون هاهي هجهتكم طنجة تعرف ميلاد مشاريع ولكن بطنجة واياكم ان تحلموا بالحسيمة .البام وما فعل بكم ايها الحسيميون والبوعياشيون.
مقبول مرفوض
-1
-2-
نداء لجلالة الملك
23 شتنبر 2015 - 21:09
الناس تبني منطقتها وأنتم يكفيكم نقل أخبارهم وشم روائحهم كالعادة وسحقا والله يأخد الحق في من يمثل الريف من بودرا وجبد لا أفكار للتنمية ولا غيرة تشفي الصدور كل ما قاموا به باعوا عزة الريف في المزاد العلني ويشجعون على تدمير الوجود الريفي وتهجير مزيد من أهلنا صوب أوروبا والمدن مغربية ومن يهاجر معذور والمسؤلية على عاتق من يمثلنا بالدرجة الأولى لا يطالبون بالجامعة لا يطالبون بميناء متوسطي لا يطالبون بمطار دولي ولا يطالبون بالمعامل فكيف سيعيش الريفي في ريفه ؟ الله يأخد فيكم الحق يا من يدعي يمثل الريف وسحقا لمن توجه لصناديق الإنتخاب لإختيار الفشلة من بالهم في إيصولان وبقعة الأرضية... أناشد الملك بالتدخل ليرحل عنا روافة المسؤولين في الريف لأن لا خير فيهم ولا نثق فيهم ونفضل الفاسيين.
مقبول مرفوض
0
-3-
صاحب 2
26 شتنبر 2015 - 00:16
لا اقصد الجميع فربما هناك احرار وناس تخاف ربها لكن في المجمل لا نرى اي انجازات من غير المشاريع التي يدشنها الملك فاين من يسير الحسيمة مثلا لماذا لا يقترحون المشاريع المهمة لاسعاد الناس وتحقيق طموحهم. او كنتم لا تملكون افكارا للتنمية فلماذا ترشحتم اصلا وان كان المشكل مشكل المال مثلا قولوها للناس وللناس الذين وضعوا فيكم الثقة لكن لا اعتقد المشكل هو المال لان في كل شيء الرازق هو الله سبحانه فقط الاخد بالاسباب . رجاءا لنغير الوضعية.
مقبول مرفوض
0
المجموع: 3 | عرض: 1 - 3

أضف تعليقك

المرجو عدم تضمين تعليقاتكم بعبارات تسيء للأشخاص أو المقدسات أو مهاجمة الأديان و تحدف كل التعليقات التي تحتوي على عبارات أو شتائم مخلة بالأداب....

للكتابة بالعربية