English French German Spain Dutch

rif category

قيم هذا المقال

0

  1. شقيق فكري: معطيات جديدة ستغير منحى قضية أخي (4.00)

  2. قضية الغازات السامة بالريف تصل الى منظمة حظر الاسلحة الكيماوية (فيديو) (3.00)

  3. كيف يتعايش شاب من الناظور مع فيروس السيدا (0)

  4. احتجاجات تماسينت تتحول الى اعتصام مفتوح داخل مقر الجماعة (0)

  5. بني جميل .. منطقة منكوبة (0)

  6. الحسيمة.. الجامعة تسلم ملعب ميرادور بعد تكسيته بالعشب الصناعي (0)

  7. عامل الاقليم يطمئن آباء وأولياء التلاميذ حول مجانية التعليم (0)

الكلمات الدليلية:

لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

الرئيسية | في الواجهة | فرق درك خاصة تداهم منازل أباطرة مخدرات مسلحين بالناظور والحسيمة

فرق درك خاصة تداهم منازل أباطرة مخدرات مسلحين بالناظور والحسيمة

فرق درك خاصة تداهم منازل أباطرة مخدرات مسلحين بالناظور والحسيمة

كشف مصدر مطلع ل"المساء" أن فرقا خاصة من الدرك الملكي داهمت، أخيرا، منازل لأباطرة مخدرات مبحوث عنهم بموجب مذكرات بحث وطنية وأخرى دولية، يشتبه في أنهم مسلحون ببندقيات صيد غير مرخصة وأسلحة أوتوماتيكية يرجح أنها دخلت سرا عبر الحدود المغربية بالشمال. 

وحسب المصدر نفسه، فقد أصدرت القيادة العليا للدرك الملكي، والمفتشية العامة للقوات المساعدة تعليمات خاصة لجميع عناصرها العاملة خارج المدار الحضري، وبالمناطق المعروفة بزراعة القنب الهندي أو الكيف بالشمال، لشن حملات تمشيطية واسعة النطاق، واعتقال متهمين بزراعة نبتة «الكيف»، بعد التوصل بلائحة جديدة لمبحوث عنهم فاقت 400 مشتبه به, بعضهم مبحوث عنه دوليا وآخرون من ذوي السوابق العدلية في ميدان الاتجار في المخدرات.

وتم اعتقال عشرات المشتبه بهم بالاتجار في المخدرات بقرى مجاورة للناظور والحسيمة في حين لايزال البحث جاريا عن بارونات مخدرات تفيد المعلومات المتوفرة لدى عناصر السلطة المحلية أنهم مسلحون وسرعان ما يغيرون أماكنهم بعد توصلهم بوشايات عن حملات تمشيطية مرتقبة.

وعملت القيادة العليا للدرك الملكي على تشكيل لجنة خاصة متنقلة مكلفة بإنجاز تقارير حول المناطق المعروفة بزراعة نبتة «الكيف»، والأشخاص الذين يقومون بزراعتها، إضافة إلى المساحات الفلاحية التي تستغل في هذه الزراعات المحظورة.

وقال مصدر «المساء» إن عدد المبحوث عنهم في زارعة القنب الهندي بإقليم تاونات وصل، خلال سنة واحدة، إلى 1500 مزارع، فيما ألقي القبض على 101 من بينهم متلبسون بعملية حرث الأرض.

يشار إلى أن مصالح الدرك الملكي بالشمال توصلت قبل حملتها بتعليمات خاصة تصدر لأول مرة بضرورة حجز الأسلحة، التي يستخدمها أصحابها في التهديد وتجارة المخدرات بمجموعة من الدواوير، خاصة في المناطق التي تنتعش فيها زراعة الكيف.

وحددت التعليمات الكتابية الجديدة لائحة الأشخاص الذين يجب نزع أسلحتهم، والحجز عليها، ضمنهم مبحوث عنهم، أحدهم مستشار جماعي متورط في زراعة الكيف. وشرعت فرق الدرك في تطبيق التعليمات الجديدة، بعد أن داهمت قرى نائية بالشمال وحجزت لدى بعض المشتبه بهم بنادق، كما تمكنت من اعتقال مبحوث عنهم متهمين بزراعة النبتة المحظورة.

كما كلفت القيادة العليا للدرك الملكي عناصر متخصصة في قيادة المروحيات الخفيفة بالانتقال إلى المنطقة الشمالية، بعد الحديث عن نشاط شبكة للاتجار الدولي في المخدرات تستعمل مروحيات لتهريب مخدر الشيرا، من مدينة الحسيمة ومن المناطق الساحلية بالناظور نحو الجنوب الإسباني. 

جلال رفيق 

مشاركة في: Twitter Twitter

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (2 )

-1-
Mis na rif
28 شتنبر 2015 - 11:55
لماذا أصبحت منطقة الشمال مشروعا سياسيا للدولة المغربية تستعمل في كل لحظة لتمرير مخططاتها على حساب ساكنة الريف؟
هل منطقة الشمال تختلف في البنى: منها التضارس ،البشر ،اللغة والثقافة...............؟
هل صحيح أن الدولة المغربية تحارب المخدرات في كل أشكالها ...................؟
هل الأوساك والخمور والككايين مواد سالمة من التخدير...................؟
صحيح أن الدولة تريد أن تبسط نفوذها على منطقة الريف (شبيهة الحرة).............؟
هل المغاربة الغرباء عن المنطقة أرادوا التحكم في الرأسمال للمنطقة ونزع سلطة الرأسمال الريفي....؟
هذامخطط يشبه ب 58-59 ؟
جميع الأمم المتحضر تحل المشاكل بالنقاش العام أو بالإستفتاء أقصى ما يكون وليس باستعراض القوة . وكلكم شاهدتم كيف وصلت الدموقراطية في اسبانيا حول اقليم كتالونيا .
مقبول مرفوض
3
-2-
rachid
30 شتنبر 2015 - 16:11
فهم راسكم اولاد الريف هاد العنصريين بغاونا نكونو مامحسوبينش في المنطقة ابغاو اتحكموا ف الحرية ديالنا والاقتصاد استعمار جديد 58.59
مقبول مرفوض
0
المجموع: 2 | عرض: 1 - 2

أضف تعليقك

المرجو عدم تضمين تعليقاتكم بعبارات تسيء للأشخاص أو المقدسات أو مهاجمة الأديان و تحدف كل التعليقات التي تحتوي على عبارات أو شتائم مخلة بالأداب....

للكتابة بالعربية