English French German Spain Dutch

rif category

قيم هذا المقال

0

  1. اسبانيا .. مغربي يقتل ابنه الرضيع ويحاول قتل اخر بمشاركة زوجته (2.00)

  2. مسيرات بإمزورن وتارجيست تُبصم على الحراك الاحتجاجي بالريف (0)

  3. إتحاد آيث بوعياش يُبصم على بداية قوية في منافسات القسم الشرفي (0)

  4. نشطاء الحراك بالحسيمة يطوفون على الاسواق والمداشر للتعبئة لأربعينية محسن (0)

  5. "عمال الحليب" المطرودين يَعتصمون أمام مقر العمالة بالحسيمة (0)

  6. "إبراز الهوية الأمازيغية " شعار النسخة 2 لملتقى الثقافة الأمازيغية بالحسيمة (0)

  7. حسن اوريد : رسالة إلى الشهيد محسن فكري (0)

الكلمات الدليلية:

لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

الرئيسية | في الواجهة | القنصل الفرنسي بطنجة تشرف على افتتاح فرع للمعهد الفرنسي بالحسيمة

القنصل الفرنسي بطنجة تشرف على افتتاح فرع للمعهد الفرنسي بالحسيمة

القنصل الفرنسي بطنجة تشرف على افتتاح فرع للمعهد الفرنسي بالحسيمة

أشرفت السيدة "موريل سوري" القنصل العام الفرنسي بمدينة طنجة، زوال هذا اليوم الخميس فاتح أكتوبر بمدينة الحسيمة، على إعلان انطلاق مشروع إحداث فرع للمعهد الثقافي الفرنسي بالمغرب بالمدينة، وذلك بحضور مديرة المعهد بتطوان، ممثلة المعهد بالحسيمة، ممثلي ومسئولي مدرسة العرفان وبعض ممثلي المنابر الإعلامية المحلية.

وجاء مشروع إحداث خلية للمعهد المذكور بالحسيمة بعد عقد اتفاقية شراكة بين المعهد الثقافي الفرنسي ومجموعة مدارس العرفان بالحسيمة ويهدف إلى تنظيم دروس في اللغة الفرنسية لفائدة ساكنة إقليم الحسيمة وبأثمة مناسبة وفق ما أكدته مديرة المعهد السيدة "أنيتا دولفوس".

وستعمل المؤسسة حسب مسؤولة المعهد على إعطاء وتنظيم دروس في اللغة الفرنسية للراغبين في تعلم الفرنسية من أبناء إقليم الحسيمة وذلك لفائدة جميع المستويات والأعمار من تلاميذ وطلبة ومهنيين وكافة المواطنين، في حين ستعمل مدرسة العرفان على توفير التجهيزات الأساسية وقاعات الدراسة وباقي اللوازم اللوجيستيكية الأخرى.

وقال مسؤولو المعهد الفرنسي أن المهد قام بانتقاء أساتذة من نيابة التعليم باقليم الحسيمة للإشراف على تقديم دروس اللغة الفرنسية وذلك بعد تكوينهم على مستوى عال من طرف خبيرة في التكوين. وتهدف هذه المبادرة حسب ما أعلن عنه مسؤول مدرسة العرفان على الرفع من مستوى اللغة الفرنسة في أوساط ساكنة إقليم الحسيمة التي تعرف تراجعا في مستوى اتقانها بالمقارنة مع المدن الداخلية مثل فاس والرباط والدار البيضاء..

هذا وشرع المعهد الفرنسي في استقبال طلبات التسجيل في المعهد ابتداء من يوم 14 شتنبر الماضي وذلك الى غاية يوم 19 اكتوبر المقبل وهو نفس اليوم الذي سيشهد انطلاق الدراسة.

تقرير اخباري

مشاركة في: Twitter Twitter

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (4 )

-1-
1 أكتوبر 2015 - 20:54
si vous investissez un peu dans l'emploi ca sera le paradis sur terre surtout avec une generation qui demande que la stabilite et la paix social merci
مقبول مرفوض
0
-2-
nourerif
2 أكتوبر 2015 - 08:51
c est drole cet institution des etudes de la langues francaise les enseignents sont chercher sur place les équipements sont fournis par al airfane je me demande ou est la valeur ajouter du savoir a la fransaise si ce n est que de faire caissiere
مقبول مرفوض
0
-3-
2 أكتوبر 2015 - 17:38
نحن لانريد فرنسية نحن نريد ان نتعلم العربية الحقيقية فقط ياعرب
مقبول مرفوض
0
-4-
نكور
3 أكتوبر 2015 - 21:27
أين هو المعهد الفرنسي من كل هذا،كل شيء محلي
مقبول مرفوض
0
المجموع: 4 | عرض: 1 - 4

أضف تعليقك

المرجو عدم تضمين تعليقاتكم بعبارات تسيء للأشخاص أو المقدسات أو مهاجمة الأديان و تحدف كل التعليقات التي تحتوي على عبارات أو شتائم مخلة بالأداب....

للكتابة بالعربية