English French German Spain Dutch

rif category

قيم هذا المقال

0

  1. الحسيمة..درك النكور يتمكن من حجز طنين من الاكياس البلاستيكية (5.00)

  2. عصابة "اودي" المغربية تواصل غارتها على الابناك الهولندية (5.00)

  3. عامل الاقليم يجتمع بالعمال المطرودين من معمل الحليب ببني بوعياش (3.00)

  4. انتشال جثث مهاجرين سريين غرق قاربهم بسواحل الحسيمة (فيديو) (0)

  5. "إبراز الهوية الأمازيغية " شعار النسخة 2 لملتقى الثقافة الأمازيغية بالحسيمة (0)

  6. حسن اوريد يكتب : رسالة إلى الشهيد محسن فكري (0)

  7. المختاري رابع مدرب ينفصل عن رجاء الحسيمة منذ بدابة الموسم (0)

الكلمات الدليلية:

لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

الرئيسية | في الواجهة | بنشماش يفوز بمقعد في مجلس المستشارين ويقترب من رئاسته

بنشماش يفوز بمقعد في مجلس المستشارين ويقترب من رئاسته

بنشماش يفوز بمقعد في مجلس المستشارين ويقترب من رئاسته

تاكد رسميا فوز حكيم بنشماس، القيادي في حزب الأصالة والمعاصرة،  بمقعد في مجلس المستشارين عن جهة الرباط، بعد فرز الأصوات في انتخابات مجلس المستشارين في الانتخابات التي اجريت اليوم الجمعة، وذلك بحصوله على 37 صوتا. 

وفي نفس السياق افادت مصادر صحفية ان قيادة حزب الأصالة والمعاصرة تتجه للتخلص من محمد الشيخ بيد الله، بإبعاده عن رئاسة مجلس المستشارين القادم.

وحسب جريدة المساء فإن الماسكين بزمام الأمور داخل حزب "البام" حسموا أمر رئاسة مجلس المستشارين، التي يتجه الحزب للاحتفاظ بها للمرة الثانية على التوالي، لصالح عبد الحكيم بنشماس، رئيس المجلس الوطني للحزب، ورئيس الفريق في مجلس المستشارين المنتهية ولايته، مشيرة إلى أن هذا الأخير بات هو مرشح "البام" لانتخابات رئاسة الغرفة الثانية التي ستجري بعد افتتاح ملك البلاد محمد السادس للبرلمان في دورته الخريفية، يوم الجمعة المقبل.

وحسب مصادر الجريدة، فإن اختيار بنشماس يؤشر على إحكام جناح يساريي حزب الأصالة والمعاصرة سيطرته على دواليب الحزب، وتصفيته لما تبقى من قيادات ورموز تيار المحافظين داخله المتشكل أساسا من الأحزاب الخمسة التي اندمجت فيه في غشت 2008 والأعيان، لافتة إلى أن الدور جاء على بيد الله، فبعد الإطاحة به من رئاسة الحزب في المؤتمر الاستثنائي المنعقد في فبراير 2012، يتم الآن التخطيط لتجريده من رئاسة مجلس المستشارين وإبعاده عنها.

ويأتي ذلك، في وقت تبدو فيه حظوظ حزب إلياس العماري وافرة لاكتساح مجلس المستثارين في نسخته الجديدة، بالنظر إلى النتائج التي حصل عليها على مستوى الغرف المهنية والجهات ومجالس الجماعات والعمالات والأقاليم، ودعمه للائحة المنظمة الديمقراطية للشغل.

دليل الريف : متابعة 

مشاركة في: Twitter Twitter

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (7 )

-1-
farid
2 أكتوبر 2015 - 20:29
هذا الحزب هو حزب مخزني سيكتسح كل المغرب وهو يعتمد على قوة المال المجهولة المصدرمن جهة والنفوذ : الدولة العميقة او المخزن العميق , المخزن غير التكتيك الهراوة العارية لم تعد تنفع اذن لا بد من دمج القمع مع شيئ من السياسة السياسة بمعناها السلبي وهي السيطرةعن طريق التظليل
مقبول مرفوض
-14
-2-
AMZIR
2 أكتوبر 2015 - 21:55
طبعاً سيفوز لأنه عميل مخزني بامتياز.وكشفت بعض التقارير على مواقع إلكترونية مغربة وأجنبية مأخراً أنه يعمل كعميل للمخابرات الداخلية D.S.Tعن منطقة الريف وبالذات شمال المغرب و دعمته في الإنتخابات في منطقة الحسيمة بالمال والدعاية.
مقبول مرفوض
-5
-3-
الريفيون لهم السلطة اليوم
2 أكتوبر 2015 - 22:44
الريفيون لهم المال دبا. ساح
مقبول مرفوض
-4
-4-
اومينو
2 أكتوبر 2015 - 23:39
الف مبروك يابن كناس صراحتا انا كتعجبني عندما تقف فوجه بن كران مبروك مقعد في مجلس المستشارين في مدينة الرباط
مقبول مرفوض
4
-5-
Wahid Pay Bas
3 أكتوبر 2015 - 10:50
Bravo Hakim, you're the right man for the right place . Wish you good luck and courage with the robbers of the land!
مقبول مرفوض
2
-6-
فلول الإمبريالية العروبية
3 أكتوبر 2015 - 11:07
المخزن القومجي العروبي إِخَافْ أُُ ما إِحْشْمْ. قْوي مع الضُّعفاء وضَعِيفْ مع الأقوياء.تَيْ إِقْلّْبْ على جْوَا مْنْجْلْ .أليس هذه عنصرية وظلم أن وزير القضاء العروبي يلتمس العفو لإرهابيين سلفيين خطيرين يريدون تحويل المغرب إلى أفغانستان ويتجاهل المناظلين الأمازيغ الذين يطالبون بالكرامة والمواطنة الكاملة القابعين في سجون العار المخزنية العنصري.نطالب بإطلاق سراح أعضوش وأوسايا الذين يقبعان بسجن العار.حبسهم المخزن العروبي بدوافع سياسية تدخل في إطار قمع الصحوة الأمازيغية وإحتواء المناظلين الأمازيغ.لاكن هذا الظلم العروبي لن يزيدنا إلا قوة وعزما على إسترجاع كرامتنا وأرضنا من تحت أرجل الإمبريالية العروبية.
مقبول مرفوض
3
-7-
rifi
4 أكتوبر 2015 - 11:25
هنيأ لبنشماش بالفوز وقولو لبنكيران هاهو ترشح فالعاصمة ابن بني بوعياش اما لخونة الريف لديكم الحق ان تتهموه التجسس أو له علاقة بالمخابرات اما نتم طامعين فالمساعدات ديال الزلزال مالقتو حتى واحد افطحكم بلي كتسعو على حساب ضحايا الزلزال من الحكومات الأجنبية بإستغلالكم جمعيات امازيغية ولكن عاقوا بكم
مقبول مرفوض
-1
المجموع: 7 | عرض: 1 - 7

أضف تعليقك

المرجو عدم تضمين تعليقاتكم بعبارات تسيء للأشخاص أو المقدسات أو مهاجمة الأديان و تحدف كل التعليقات التي تحتوي على عبارات أو شتائم مخلة بالأداب....

للكتابة بالعربية