English French German Spain Dutch

rif category

قيم هذا المقال

4.00

  1. عصابة "اودي" المغربية تواصل غارتها على الابناك الهولندية (5.00)

  2. انتشال جثث مهاجرين سريين غرق قاربهم بسواحل الحسيمة (فيديو) (0)

  3. الأمطار تحول شوارع بن طيب إلى برك من الأوحال (0)

  4. مدريد متخوفة من تغيير ديموغرافي لصالح "القومية الريفية" في مليلية (0)

  5. الحسيمة.. معاناة المشردين تزداد خلال فصل الشتاء (فيديو) (0)

  6. عمال معمل الحليب المطرودين يمددون اعتصامهم امام عمالة الحسيمة (0)

  7. الحسيمة..هيئات ترسم صورة قاتمة للوضع الصحي ببني حذيفة (0)

الكلمات الدليلية:

لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

الرئيسية | في الواجهة | تقرير يكشف عن ارتفاع نسبة التشيع في صفوف أبناء الريف ببلجيكا

تقرير يكشف عن ارتفاع نسبة التشيع في صفوف أبناء الريف ببلجيكا

تقرير يكشف عن ارتفاع نسبة التشيع في صفوف أبناء الريف ببلجيكا

كشفت تقارير سرية توصلت بها فرق خاصة من الأمن عن ارتفاع قوي لعدد الشيعة المغاربة إلى 1800 شيعي مغربي يقيمون ببلجيكا ومدن مجاورة، سبق لهم أن تشيعوا بمراكز شيعية بالعاصمة البلجيكية بروكسيل، ومنهم من انتقل إلى إيران للتتلمذ على أيدي مراجع شيعية إيرانية وعراقية.

وحسب التقارير ذاتها، فإن أغلب الشيعة المغاربة ينحدرون من مناطق الشمال، وخاصة من طنجة والريف، مشيرة إلى تجمعهم بمسجد الرحمان ومساجد أخرى ببروكسيل ولييج وشارلوروا وانتويرب.

كما كشفت تقارير خاصة أن تجمع الشيعة المغاربة ترافقه طقوس غريبة بأحد مساجد الشيعة المغاربة في بروكسيل، إذ يوجد تراب مجمع على شكل حجر، عند مكان سجود كل مصل، إذ يفترض أن يصلي مثل ما كان يصلي الرسول (ص)، فوق التراب، وبما أنهم يعيشون في بلد أوربي، ولا يمكنهم أن يصلوا على التراب، فقد عمدوا إلى جلب التراب من كربلاء ليضعوا جباههم عليه.

وفتحت تحقيقات خاصة بتنسيق بين الأمن المغربي والبلجيكي للتأكد من صحة معلومات تروج حول تلقي مغاربة دعما من جهات أجنبية، لتمويل الأنشطة في مسجدين شيعيين في بروكسيل.

وحسب التقارير التي حصلت عليها «المساء»، فإن شيعيين مغاربة في بروكسيل سبق أن أسسوا مركزا خاصا بالدراسات الشيعية، لكن وقعت خلافات بينهم وتم حل المركز وانضم بعضهم إلى مركز شيعي عراقي يوجد مقره في بروكسيل.

وتراقب السفارة المغربية ببروكسيل الوضع بقلق، إذ راسلت أكثر من مرة الجهات المختصة لتخبرها بتزايد عدد المغاربة الشيعيين بشكل ملفت للنظر ببلجيكا، إضافة إلى تأسيس مجموعة من الجمعيات المغربية في بروكسيل تهتم بالعقيدة الشيعية، حسب التقارير نفسها.

وتضيف أن الشيعة المغاربة يتكاثرون في صمت داخل الأوساط المثقفة خاصة بشمال المملكة، واستفاد العديد منهم من منحات دراسية بلبنان أو العراق وإيران، كما لا يتردد الشيعة المغاربة في حضور المناسبات الاحتفالية السنوية للشيعة بالشرق.

جلال رفيق / المساء

مشاركة في: Twitter Twitter

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (31 )

-1-
AMDYAZ
5 أكتوبر 2015 - 18:15
اللهم صلي على محمد وعلى آل محمد .
شمال المغرب في الاصل كله شيعي
ومن يقل العكس فلينظر إلى لباس الاجداد .
مقبول مرفوض
-16
-2-
شيعي شمالي
5 أكتوبر 2015 - 19:08
الله ما صلي على محمد و على ال محمد نحن شيعى و نفتخر
مقبول مرفوض
-19
-3-
محمد بن علي
5 أكتوبر 2015 - 19:26
ﻻ تقول هاذ الكﻻم الرفيون ليسو من الشيعه هم من السنة والجمعة ﻻ تكذب والله نعل الكاذبين أو انت من الملعونين
مقبول مرفوض
0
-4-
mohammed
5 أكتوبر 2015 - 20:01
أنامغربي ريفي سني على سنة الله ورسوله .من مدينة الحسيمة .وأعيش حاليا في بلجيكا اللعنة عل الشيعة .قال صحابي جليل .من سب أصحاب رسول الله فهو زنديق.
مقبول مرفوض
11
-5-
أحمد من هولندا
5 أكتوبر 2015 - 20:46
لا تكذبون على سكان الشمال والريفيون
نحن هنا في هولندا ليس لنا ولو ١ ./. شيعي أعرفه
الحمد لله كلنا مسلمون من أهل السنة والجماعة
أنا أيظا من الشمال ولست ريفيا وأبي رحمه الله كان إماما و من حفظة القران
لا تكذبون على أناس من أهل السنة والجماعة والحمد لله محافظين
و متشبثين بدينهم الحنيف
اللهم صلي على محمد وعلى ال محمد كما صَلَّيْتَ على إبراهيم وعلى ال إبراهيم وَبَارِكْ على محمد وعلى ال محمد كما بَارَكْتَ على إبراهيم وعلى ال إبراهيم في العالمين إنك حميد مَجِيدٌ
مقبول مرفوض
8
-6-
أبو إلياس
5 أكتوبر 2015 - 20:59
الشيعة يكفرون الصحابة رضي الله عنهم وهم الذين رووا ونقلوا لنا الدين، فعلو ذلك ليرفضوا الدين كله، فدينهم ليس دين أهل السنة وقرآنهم ليس هذا القرآن الذي بين أيدينا بل هم يقولون بأن القرآن الكامل سأتي به مهديهم المنتظر
ويمجدون الحسين وحده مع أنه شقيق الحسن رضي الله عنهما
لما ذا؟ لأن أبناء الحسين أحفاد الفرس فهم يريدون استرجاع مجد المجوس الذين قضى عليهم عمر الفاروق رضي الله عنه ولذا يكرهونه.
لقد سمعت معمما يقول: من زار قبر حسين فكأنما زار الله في عرشه
فهل هذا الكلام يقوله مسلم يؤمن بالله؟
تعالى الله عما يقولون علوا كبيرا
مقبول مرفوض
8
-7-
enigma
5 أكتوبر 2015 - 21:24
رغم كل ماذكره هذا التقرير فإني أعلم علم اليقين بأن بلجيكا لن تحرك ساكنا ، ولن تفعل شيئ لا هي ولا أوربا. لماذا ؟
أولا أوربا ليست لها أية مخاوف من التشيع ولا من الشيعة لأنها تعلم بأن التشيع لا ولن يشكل لها وعليها أية خطورة، لأنه وبكل بساطة مذهب الأقلية، مذهب منبطح متعاون رخو مستسلم .
ثانيا كون هذا المذهب يستمد كل أصوله من من المنبع الأم وهو إيران الفارسية الإثنا عشرية، والكل يعلم بأن إيران أكبر دولة منافقة على وجه الأرض ، تدعي بأنها تعادي إسرائيل وتسمي أمريكا بالشيطان الأكبر، وهي في الحقيقة أكبر حليف لهما ، الدولة الوحيدة في الشرق الأوسط التي تنعم بالأمن والسلام ، لماذا؟ لأنها متفقة ومنسجمة إنسجاما تاما مع الصهاينة ، حقدهما الدفين هوعلى المذهب السني مذهب الأغلبية المذهب المنتشر من جكارتا إلى طنجة .
لاحظوا معي جيدا : هل سمعتم يوما بالإرهاب الشيعي ؟ هل سمعتم يوما بأن شيعي فجَّر يرما هنا أو هناك ؟ هل سمعتم يوما إنتقادا للشيعة من طرف أمريكا أو إسرائيل أو فرنسا أو بريطانيا؟
كل ما يحدث في العالم الإسلامي أيها الإخوة الأعزاء فهو من تدبير وتخطيط من طرف كيانين لا ثالث لهما : الكيان الفارسي والكيان الصهيوني .
إنهم ينتقمون، أحقادهم الدفينة المبنية على التاريخ المزور بدأت تنجلي .
ومن هنا فإن الغرب مستفيد جدا من التشيع .
الفرس والرومان والفرنجة واليهود إخوة
أيها الإخوة
ويمكرون ويمكر الله ، والله خير الماكرين
مقبول مرفوض
5
-8-
mesnalhoceima
5 أكتوبر 2015 - 21:28
azul awar nishan bazaf idoran di chi3ayan nish ijan twarat raghir ijan ida3a ta3ichi3it ghas lma9ar ki london wani ti9bran yabda sawar aki nighas nish darifi yafghad ranta darifi 9imagh sawaragh akis omi snigh nich wajichi zi chi3a inay mimi tragid nighas azogh snagh chi3ani mad3awnchi arif ma walo nigh dazom atzidfam ki chi3a batar beljic dagas bazaf tba3tid españia dagas irifien dichi3ayan walakin machi bazaf
مقبول مرفوض
5
-9-
اومينو
5 أكتوبر 2015 - 21:34
انا هنا في بلجك انتوربن لن اعرف أي شيعي هنا لا تتهمون أناس بالباطل انا امزغي ريفي سوني أشهد أن لا إله إلا الله محمد رسول الله صلى الله عليه وسلم
مقبول مرفوض
4
-10-
mohamedbrx
5 أكتوبر 2015 - 21:37
انا ريفي اعيش في بروكسل منذ خمسة وعشرين سنة نعم هذه حقيقة انتشار التشيع في بروكسل بشكل ملحوض ذالك راجع الى كثيرة من الاسباب منها ان ايران الصفوية تريد ان ينتشر التشيع في كل مكان وتخصص مليارات من الدولارات لهذا الغرض فالذين يدخلون التشيع شباب ليس لهم دراية بهذا المذهب الذي اسسه عبد الله ابن سبا اليهودي للقضاء على الاسلام في الحقيقة ان المتشيعين الجدد يذهبون بهم الى ايران ويقدمون لهم بعض المسعادات المادية ويتمتعون هناك بالنساء فالمتعة عند الشيعة اصل من اصول الدين اكبر خطر يهدد الامة الاسلامية الصفوية والصهيونية وجهان لعملة واحدة لقد قراننا كتبكم واطلعنا على شركم وطعنكم في كتاب الله عز وجل ورسوله الامين وزوجاته امهات المؤمنين واصحابه المبشرين بالجنة وهذا كله موجود في كتبكم المعتمدة اصول الكافي للكليني ومن لا يحضره الفقيه للصدوق والتهذيب والاستبصار للطوسي وهي من الأصول عند الشيعة فيه العجب المتعجب الدليل من كتب الشيعة بان القران محرف وأقوال الشيعه في التحريف متفرقة في كتبهم السالفة التي لم يطلع عليها كثير من الناس حتى أذن الله بفضيحتهم على الملأ ، عندما قام النوري الطبرسي - أحد علمائهم الكبار - في سنة 1292هـ وفي مدينة النجف حيث المشهد الخاص بأمير المؤمنين بتأليف كتاب ضخم لإثبات تحريف القرآن. سماه ( فصل الخطاب في إثبات تحريف كتاب رب الأرباب) وقد ساق في هذا الكتاب حشداً هائلاً من الروايات لإثبات دعواه في القرآن الحالي أنه وقع فيه التحريف . واليك دليل اخراذا كنت تريد الحق عل تحريف القران الكريم من اصول الكافي عن أبن بصير عن ابي عبد الله قال : ان عندنا لمصحف فاطمة وما يدريك ما مصحف فاطمة ؟ قال : قلت : وما مصحف فاطمة ؟ قال: مصحف فاطمه فيه مثل قرآنكم هذا ثلاث مرات والله ما فيه من قرآنكم حرف واحد : قال: قلت هذا والله العلم (أصول الكافي : كتاب الحجه جـ1 ص 295).واليك الدليل من كتبكم بان الصحابة كفار ومشركون على حسب اعتقادكم « كل الناس ارتدوا جميعا بعد الرسول إلا أربعة (جواهر الكلام21/347 الإمام علي ص657 لأحمد الرحماني الهمداني). بناء على الرواية عن الكافي « كان الناس بعد رسول الله e أصحاب ردة إلا ثلاثة: أبو ذر وسلمان الفارسي» (أصول الكافي 245:2). ووصف الكاشاني (تفسير الصافي 1/148 وقرة العيون 1/148) أسانيد هذه الرواية بأنها معتبرة. واليك دليل اخر فالرافضة حكموا بكفر وردة أفضل الخلق بعد الأنبياء فكيف لا نتوقع منهم تكفير من دونهم. روى المجلسي من كتاب الحلبي هذا وهو (تقريب المعارف) رواية عن علي بن الحسين أنه سئل عن أبي بكر وعمر فقال: كافران، كافر من أحبهما» وفي رواية أبي حمزة الثمالي « كافران كافر من تولاهما» وكرر المجلسي نفس كلام الحلبي (بحار الأنوار30/384 69/137). الروافض الشيعه الكفار يفسرون كتاب الله على أهوائهم
مقبول مرفوض
0
-11-
منير
6 أكتوبر 2015 - 09:18
باختصار شديد عدد الشيعة في كل العالم الاسلامي لا يشكلون سوى 5% واليوم

عددهم يتناقص بكثرة بسبب خيانتهم بادخالهم للاحتلال الامريكي في العراق

وقتلهم للشعب السوري بتحالفهم مع الطاغية بشار وارتمائهم في احضان امريكا

بعد تخليهم على امتلاك النووي خوفا من امريكا والغرب. واستجدائهم للوحش

الروسي لاحتلال سوريا.

خيانات الشيعة لا تنتهي في الزمن منذ تعاونهم مع المغول والتتار وصولا الى
امريكا ثم روسيا.
مقبول مرفوض
2
-12-
ايذير
6 أكتوبر 2015 - 09:21
عدد المسلمين في بلجيكا ازيد من 600الف عدد الشيعة لا يتجاوز 5000 عنصر اغلبهم عراقيين وايرانيين ولبنانيين.

عدد المساجد في بلجيكا ازيد من 230مسجد حسب احصائيات 2011 منها اقل من 5 حسينية للشيعة.
اذن الشيعة بالمقارنة مع السنة اقلية صغيرة. والاقلية دائما تتعلق بالاجنبي وتتعاون معه (العمالة والخيانة) لحمايتها
مقبول مرفوض
2
-13-
فلوريس
6 أكتوبر 2015 - 09:26
الايرانيون يتخلون على التشيع ويدخلون في دين التوحيد دين الاسلام ففي سنة 2014 ازيد من 14000 من الشيعة التحقوا باهل السنة شاهدوا قناة وصال الحق بالفارسية على اليوتوب لتتأكدوا.

فكيف ننتمي نحن الى دين الشيعة دين الشرك والخرافة والدماء والجهل.

هذه اكاذيب الهدف من نشرها دعائي.

99.99 في المائة من اليفيين من اهل الاسلام اهل السنة والجماعة.
و0.1 في المائة انحرفوا الى دين الشيعة بسبب متعة النساء والمال الايراني
مقبول مرفوض
0
-14-
علي النووي
6 أكتوبر 2015 - 11:40
لقد تحول الشيعة في العالم الى بيادق في يد الشيطانين الكبيرين امريكا وسوريا

ففي العراق الطائرات اﻷمريكية تقصف السنة من الجو وتوفر الغطاء والحماية لقوات الحرس الثوري على الارض.

الشيعة من المقاومة والممانعة الى المقاولة والمماتعة والعمالة والخيانة.

والمليشيات الارهابية الشيعية نتاج زواج المتعة بين ايران و روسيا الشيطان

الاكبر.
مقبول مرفوض
1
-15-
arifi
6 أكتوبر 2015 - 11:41
نعم انا أعيش في بروكسل فالشيعة الخبثاء الأنجاس موجودون لهم حسينيتين أي مسجدين ولهم أيضا في أنفرس نعم هذه حقيقة ليست أكاذيب ومعضمهم من الريف إمازيغن ناريف خاصة ميضار وهم وهم منتشرين بكثرة هذه الفئة الضالة لهم أسلوب خطير للتشكيك الشباب في دينهم والطعن في صحيح البخاري ومسلم لهم أساليب شيطانية للتغرير الناس وكثير من هؤلاء ذهبوا بهم الى العراق وإيران ومنحوا بعض المسعادات المادية وهناك تعرفوا على دين عبد الله إبن سبأاليهودي الذي أسس هذا الدين وهناك يأتون لهم بالزينبات بالزنيات الجميلات التي سوف يتمتعون بهن مدة بقائهم في العراق أو إيران ومدة المتعة تبدأ من نصف ساعة أو يوم أو أسبوع أو أكثر من ذالك مقابل مبلغ من المال يتفقون عليه مسبقا وهذا ماجعل بعض الشواذ يعجب لهم الحال ويقولون هذا هو الدين وإلا فالا نعم هذه حقيقة فالمتعة عند هذه الفئة الضالة موجودة بكثرة حتى المرأة المتزوجة تتمتع بشرط أن لا تخبر زوجها فالتقية عند هؤلاء المجرمين منتشرة بكثرة حتى بينهم فالكذهب عندهم أصل من أصول الدين والرجل أيضا يفعل نفس الشيء ويعتقدون أن المراة المتزوجة المتعة لها أجر عضيم فإن بكل نقطة من ماء الرجل تنزل فيها يستغفر لها سبعون ألفا من الملائكة نعم هذا موجود في كتبهم هؤلاء الروافض ليس لهم نخوة الرجال يأتي أجنبي يتمتع في أهله ويقول لك أن المتعة جائزة وكانت في عهد رسول الله صلى الله عليه وسلم ولكن الرسول حرمها يوم خيبر والحديث موجود عندنا في صحيح البخاري وعندما تناقش هولاء الأغبياء يقلون لك أن سيدنا عمر هو الذي حرمها ليس رسول الله وهؤلاء المشركين يطعنون في القران الكريم ويقولون محرف بشكل كبير فالقران الحقيقي فإنه مع مهديهم المسردب ويطعنون في رسول الله ويطعنون في زوجاته وخاصة أمنا عائشة وحفصة رضي الله عنهما ويطعنون في صحابته ويقولون أن صحابة رسول كلهم مشركون ويخفون شركهم إلا ثلاثة من هؤلاء الصحابة الذين لم يشركوا وفي الأخير أشكر دليل الريف على هذا الموضوع الخطير
مقبول مرفوض
-1
-16-
الريف
6 أكتوبر 2015 - 11:42
اعوذ بالله من الشيعة
مقبول مرفوض
0
-17-
الإسلام المحمدي والإسلام الأمريكي
6 أكتوبر 2015 - 11:52
بعد أن عجزت الدول الكبرى وحلفائها من مواجهة الإسلام المحمدي الأصيل من ناحية المنطق والدليل، سعى الاستكبار العالمي وبمعونة شياطينهم من أعراب الضلالة وعلماء الفسوق والفجوروالذين يصبحون للحكام بكرةً وأصيلاً. في أن يبتدعوا إسلاماً على طريقتهم، وأن يكون الهدف الرئيسي من هذا الإسلام .

تشويه صورة الإسلام من خلال الأعمال الإجرامية التي يعملونها باسم الإسلام، فيسدون الباب على يطلب الحقيقة، ويريد التعرف على الإسلام من غير المسلمين.
خلق تيار معادي للإسلام من المسلمين وخصوصاً من غير المسلمين، لأن هؤلاء عندما يرون التصرفات البعيدة عن القيم الإنسانية والرحمة وحرية الدين والمعتقد، من يدعون الإسلام، فإنهم يحقدون على الإسلام، وهذا ما رأيناه في بعض الدول الأوربية، حيث أن الكثير منهم أطلقوا على الإسلام عبارات الإرهاب و تحجر و البعد عن الحضارة والقيم، وكان هدفهم إبعاد الناس في دولهم عن التعرف على الإسلام .
يريدون من هذا الإسلام أن يحارب الإسلام المحمدي الأصيل، بحجج كثيرة منها الطائفية والجهاد ومقامة الاحتلال وغيرها، كما فعلوا ذلك في أفغانستان والعراق واليوم في سوريا واليمن وليبيا والصومال ومصر ونيجيريا وباكستان وأفغانستان، ولهذا نرى تحالفاً واضحاً بين هذه الدول الراعية لهذا الإسلام الصهيوني الأمريكي والدول الغربية وإسرائيل، في سفك دماء المسلمين والتدخل في شؤونهم الداخلية ،
ليس أمام العالم الإسلامي اليوم من أجل استعادة عزته و وجوده و هويته، سوی سبيل واحد هو العودة إلی الإسلام، و نقصد به الإسلام المحمدي المتنور والذي جاء لإنقاذ الإنسانية من الطواغيت البشرية الحقيقي طبعاً، لا الإسلام المتحجر إسلام القتل والنحر وسفك الدماء ونكاح القصيرات الممتزج بالخرافات مما يروج له أعداء الإسلام، ثم يقولون هذا هو الإسلام - فمثل هذا الإسلام غير كفوء - و لا الإسلام المنحوت علی أساس الركائز الأمريكية، و الذي يريده الغربيون فهذا أيضاً ليس بإسلام. كلا هذين إسلام أمريكي: « الإسلام الأمريكي » و « الإسلام المحمدي الأصيل ». الإسلام الأصيل الخالص هو إسلام المحمديالتوحيد و الوحدة بين الأمة الإسلامية، إسلام ((و لن يجعل الله للكافرين علی المؤمنين سبيلاً))، إسلام « الإسلام يعلو و لا يعلی عليه »، الإسلام الذي يقول: ((و لو أن أهل القری آمنوا و اتقوا لفتحنا عليهم بركات من السماء و الأرض )).

والسلام على من إتبع الهدى.
مقبول مرفوض
1
-18-
منذ عهد السقينة إلى اليوم
6 أكتوبر 2015 - 12:23
ليس من مصلحة أهل الريف أن يهتموا بدين العربان الصعاليك الذين ينعتونهم بأقبح الأوصاف.
وما مصلحة لموقع دليل الريف أن ينشر على صفحاته مقالاً شائكاً لم يتمكن المسلمون أن يجدوا له حلاً منذ الإنقلاب على رسولهم محمد 1436 سنة. والمعروف بعهد السقيفة يوم كان محمد (ص) على فراش الموت وكان كبار صحابته يخططون للإنقلاب عليه وهذا ما حدث في النهاية .
ولقد وقعت حروب طاحنة بين ما يسمى بالصحابة ذهب ضحيتها آلاف من الأبرياء وقبائل بأكملها.وحتى في عهد بني أمية الملاعين والعباسيين والفاطميين والعثمانيين وجميع إمبراطورية الشر المقدس جرت بحار من الدماء من أجل السلطة.
وينقل لنا التاريخ في حرب الجمل بين عائشة وعلي أنه سقط أكثر من 70.000 من المسلمين في حرب الرمال جنوب العراق لسبب إنسان واحد (عثمان إبن عفان). رغم أن عالم اليوم أصبح قرية صغيرة بفضل التنكنلوجية الغربية الكافرة والملحدة. حتى اليوم هناك من يؤمن بخرافات حدثت قبل 1500 سنة ويحاربون من أجلها ويؤمنون بها.
أنظر إلى أحوال الفئة الباغية والمتزمة من عربان الربع الخالي كيف يقاتلون بعضهم بعضاً بالسلاح الشرقي الغربي . ومع ذالك يفتخرون أنهم خير أمة أخرجت لقتل الناس بدم بارد.
مقبول مرفوض
-1
-19-
الله هو من يحدد من هو على مذهب صحيح.
6 أكتوبر 2015 - 12:47
نا كنت سني واصبحت شيعي فما علاقة شيخ الازهر بي أو من حراس معبد الوهابي الفاشي؟هل هو ربي ؟ كنت اتعبد بالمذهب الشافعي واصبحت اتعبد بالمذهب الجعفري فاين المشكلة؟ الا توجد فتوى من الازهر بأن التعبد بالمذهب الجعفري صحيح؟ انا اصبحت اتعبد بالمذهب الجعفري ولا انتظر رأي شيخ الازهر ولا الأزهر كله هذه مسألة خاصة ولا أحد من حقه أن يتدخل بها \

المسلمين يهربون جماعا من الاسلام للمسيحية بسبب تخلف الاسلام ووصاية المشايخ الجهلة والمشعوذين وفقهاء الزردة والكسكس والدجاج لمحمر أصحاب البطون الكبيرة على عقول البشر وتخلف الوهابية وشيوخها الذين يعيشون بعصر ما قبل التاريخ مثل مفتيهم الدجال الأعور آل الشيخ.
مقبول مرفوض
-1
-20-
nourerif
6 أكتوبر 2015 - 13:48
c est vrais ca un peu mal heureusement mais qui assume la respensabilite moi je conais pas grand chose en theologie mais les autorités marocain s avant c est les fautifs lorsqu on dit au immigres va cherche moi de l argent depose le a la banque et retourne d ou tu viens ou on t envoie un maitre il donne des cours arabe une fois par moi parcequ il connaît le consul par ces propres moyens c est a ce moment que les iraniens font leur travail jour et nuit car nous les imazighns du rif nous etions des musulmans pas chiites si non comment expliquer femme avec 3 foulars rouge verte et blanc
مقبول مرفوض
2
-21-
izam narif
6 أكتوبر 2015 - 17:11
أصبح أهل الريف يساقون كالنعاج أينما حلوا وإرتحلوا فبعدما كانوا أهلا في الشجاعة والرجولة يحسب لهم ألف حساب أصبحوا الآن من جبناء الأمة بعد أن تكالب عليهم كل ما هو خسيس وخبيث : سني شيعي إخواني شيوعي أمازيغي عربي فتبا لهذه المسميات , عاش الريف حرا أبيا عصيا على الخبيثين والخبيثات من حثالة هذه الأمة : وإلى مزبلة التاريخ شعاراتكم وأفكاركم فلقد ذبلت من زمان !!!!!
مقبول مرفوض
0
-22-
مسلم
6 أكتوبر 2015 - 17:54
اول من كفر الخميني لعنه الله هو الحسن الثاني رحمه الله.ومن المكفرين للشيعة الامام مالك رحمه الله....هذه بعض فتاوي الشيعة جاءت امراة متزوجة عند خامنائي وقالت له ان زوجي عاقر وانا اريد ذرية ولا اريد مفارقة زوجي ماذا علي ان افعل فاجابها اذهبي وضاجعي رجلا اخر لتنجبي منه وانسب المولود لابيه وفي نفس الوقت ابقي تحت زوجك والفتوى الثانية صدرت عن المرجع الشبعي السيستاني وهي ان اتيان الزوجة في دبرها حلال... والشيعة يحلون المتعة في نسائهم حتى المتزوجات منهن ومن رضي بهذا فما عليه الا الدخول في الديانة الشيعية البعيدة عن الاسلام والقريبة من اليهودية والماجوسية والمسيحية..وكل من تشيع فهو موالي لايران وعدو لبلده والمثل قائم في اليمن واعني الحوثيين الذين يدمرون وطنهم من اجل انجاح المشروع الايراني الصفوي.ولهذا اطلب من كل مواطن مغربي التبليغ عن اي شيعي كي تراقبه السلطات المختصة وهذا من اجل الحفاظ على استقرار الوطن بواذ كل محاولة لايقاض الفتن من قبل الشيعة لعنهم الله . وامنا عائشة زانية في الديانة الشيعية والقران محرف وسيدنا علي يعلم ما في السماوات والارض........بالله عليكم ايها الاخوة هل هذا دين............والسلام على من اتبع الهدى.
مقبول مرفوض
-2
-23-
الاسلام وشيعة ابن سبأ اليهودي
7 أكتوبر 2015 - 11:49
لاسلام المحمدي الحقيقي والاسلام الشيعي السبئ اليهودي

الاسلام المحمدي الشيعي يعني ايران تتحالف مع الشيطان الاكبر باعترافهم لمحاربة تنظيم الدولة الاسلامية ثم تتحالف مع الارثذوكس المسيحيين الروس لقتل المسلمين في سوريا ولبنان.

الاسلام المحمدي الشيعي يعني أن روحاني يدعو علانية امريكا الى التنسيق والتعاون من أجل القضاء على الاسلام

الاسلام المحمدي الشيعي يعني اوباما يبعث برسائل سرية الى الكاهن خائمني (الخائني) ليفهمه أن التعاون العلاني بين المجوس الايرانيين مع امريكا ليس في صالحهم ويحثهم على التعاون السري
كما حدث في افغانستان والعراق وسوريا من أجل ان يبقى شعار الموت لإمريكا صالحا.
الاسلام المحمدي الشيعي يعني ال سعود (ال سلول) يلتقون مع جواد ظريف في نيويورك ويتفاهمون على مجاربة الاسلام المحمدي (التحالف المجوسي مع ال سلول) وكان من ثمرته تسليم اليمن للحوثة الروافض.
اخر الاخبار اليوم نقلا عن السفير الايراني السابق بفرنسا كيري يطلب من جواد ظريف أن يلتقي مع البلطجي الارهابي قاسم سليماني زعيم العصابات الشيعية المسلحة(عصائب اهل الضلال حزب اللات فيلق غدر...° من أجل التنسيق في سوريا والعراق
الاسلام المحمدي الشيعي يعني ان يكون السيستاني عميلا امريكا يساعد على احتلال العراق اخر حدث استقبال اكثر من 1500 جندي محتل امريكي من طرف الحكومة الشيعية الصفوية ببغداد بمباركة السكستاني دام ظلاله وغيه.
الاسلام الشيعي المحمدي يعني أن تعاون ايران المجوسية امريكا في احتلال العراق واحتلال افغانستان تصريح السيد علي ابطحي مستشار الرئيس السابف خاتمي.
الاسلام الشيعي المحمدي يعني أن تسقط امريكا نظام صدام ونظام طالبان وتحارب تنظيم الدولة بينما تبقي على نظام ايران الذي يصرخ الموت لأمريكا الموت لأمريكا ليل نهار؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
الاسلام الشيعي المحمدي يعني أن تضع امريكا على لوائح الارهاب حركة حماس والجهاد الاسلامي وجميع الحركات المسلحة السنية
بينما تستثني حزب اللات والحوثة و فيلق غدر وجيش الدجال وكل الميلشيات الشيعية والعصابات المسلحة؟؟؟؟؟
الاسلام الشيعي المحمدي يساوي الولاء لأمريكا والعمالة لها من أجل القضاء على الاسلام المحمدي السنس الحقيقي القائم على اساس التوحيد والمنتشر في ارجاء العالم والبالغ معتنقيه ازيد من 90 في المائة بينما المرتزقة الشيعة لم يشكلوا اي خطر على الصهاينة ولا الصليبيين في التاريخ والحاضر والمستقبل.
فهنيئا لكم عمالتكم للصهاينة والامريكان يا احفاد ابن اليهودية ابن سبأ الذي ذكره مؤرخوكم ووثقوه في كتبهم.
مقبول مرفوض
2
-24-
الولي السفيه الخامنئي العميل
7 أكتوبر 2015 - 11:52
الولي السفيه يتراسل مع اوباما سرا ويسبه جهرا الموت لأمريكا هههههههه
استمعت كما استمع الملايين إلى حديث الشيخ صبحي الطفيلي الأمين العام السابق لحزب الله يوم الخميس 6 حزيران الحالي في برنامج (استديو بيروت) التي تقدمه الإعلامية المتمكنة (جيزيل خوري) على شاشة العربية.. استمعت إليه بكل شغف واهتمام كوني أستمع إلى إنسان عروبي منصف أبت عليه كرامته أن يكون بيدقاً بيد كهنة قم، رافضاً بكل إباء وشمم أن يكون أحد أبواق دعاة ولاية الفقيه أو أحد محرفي القرآن والعابثين بالسنة المطهرة، ارضاءً لخامنئي ومخططاته الصفوية التي تهدف إلى إعادة إيقاد نار فارس على جثث أطفال ونساء وشيوخ سورية، مستظلاً بمظلة التشيّع لعلي رضي الله عنه وعلي منه ومن تابعيه براء، فكلنا يذكر خطبته العصماء وهو يتبرأ ممن يدّعون حبه والتشيّع له، ومما جاء في خطبته قوله:
"اللهم إني مللتهم وملوني وسئمتهم وسئمونى فأبدلني بهم خيرا منهم، وأبدلهم بي شرا مني"
"يا أشباه الرجال ولا رجال! حلوم الأطفال، وعقول ربات الحجال، لوددت أني لم أركم ولم أعرفكم معرفة – والله – جرَّت ندماً، وأعقبت سدما. قاتلكم الله لقد ملأتم قلبي قيحا، وشحنتم صدري غيظا، وجرعتمونى نغب التًّهمَام أنفاساً، وأفسدتم علي رأيي بالعصيان والخذلان".
وخطب علي رضي الله عنه مرة وهو يضع المصحف على رأسه داعيا على من تشيع له: "اللهم قد منعوني ما فيه فأعطني ما فيه، اللهم قد أبغضتهم وأبغضوني، ومللتهم وملوني، وحملوني على غير خلقي وطبيعتي، وأخلاق لم تكن تعرف لي، اللهم فأبدلني بهم خيرا منهم ، وأبدلهم بي شرا مني، اللهم مث قلوبهم كما يماث الملح في الماء، اللهم قد كرهتهم وكرهوني، فأرحني منهم وأرحهم مني".
وهذا العلامة الشيخ صبحي الطفيلي يؤكد على ما قاله علي رضي الله عنه قبل 1400 سنة عن هذه الفئة الضالة الباغية التي تدعي نصرته والتشيع له بقوله: "إن حزب الله بتدخله في سورية، استفز العالم بأسره، ونخر الأمة الإسلامية، وفتح باب الفتن".
وتابع: "تصرفنا في سورية بطريقة استفزت كل الدنيا، طلبنا ممن يخالفنا بأن يقاتلنا في سورية، وكأننا نستعدي 1.3 مليار مسلم". وأضاف: "ما كنت أتصور أن يتحدث حسن نصر الله بهذه الطريقة".
وأكد الطفيلي أن "حزب الله تعرض لهزيمة عسكرية في القصير، فقد تكبد خسائر رهيبة في المقاتلين، ولم يدخل المدينة إلا بعد انسحاب العناصر المقاومة منها لنفاد الذخيرة، فلم يكن هناك أمامه فعلياً قوة ليهزمها وينتصر عليها".
مقبول مرفوض
1
-25-
كن مسلما فاصبحت مشركا
7 أكتوبر 2015 - 13:33
الى صاحب التعليق19
كنت مسلم فاصبحت تؤمن بان القران كلام الله فاصبحت تقول بان القران محرف من طرف الصحابة.
كنت تصلي في المساجد والان لا تصلي ابدا
كنت لا تزني والان تزني تحت غطاء زواج المتعة اي لمدة ساعة فقط مقابل المال
كنت تقول في دعائك (ربنا اغفر لنا ولإخواننا الذين سبقونا بالإيمان ولا تجعل في قلوبنا غلا للذين آمنوا ربنا إنك رءوف رحيم ( 10 ) )
والان تلعن كل صباح ومساء صحابة رسول الله الذين سبقونا بالايمان
كنت مسلم تفرح وتحزن والان كل ايامك احزان بكاء على الحسين الذي تامرتم على قتله
كل ايامك لطم وشج الرؤوس بالسكاكين.
كنت تقول يا الله اشفيني والان تقول يا علي اشفيني
كنت تقول يا ربي ارزقني الذرية الصالحة والان اصبحت تقول يا حسين ارزقني الاولاد.
باختصار شديد كنت موحدا فاصبحت مشركا
وكنت مسلما ذو اخلاق حسنة واصبحت مشركا تدعو غير الله و سبابا طعانا شتاما
لعانا تكفيريا تكفر الخلفاء الراشدين وباقي الاصحاب وتطعن في عرض الرسول.
اما المذهب الجعفري فلم يجزه احد للتعبد به
مقبول مرفوض
0
-26-
YOUR
7 أكتوبر 2015 - 15:25
إذا أن الكافر الكبير كفر الخميني الرجل العجوز الذي هز أركان الغرب بثورة الكاسيت. عليك أن تتأسف لنفسك يوم تصبح جيفة وتحاسب على حقدك البغيض. وأما الطاغوت المقبور الذي تترحم عليه فهو الذي نعتكم بالأوباش وهو الذي كان قائد عملية بــــوقبارن 1958 أيها الخبيث.
مقبول مرفوض
1
-27-
mouha
7 أكتوبر 2015 - 15:45
ان الذين كتبوا في هذه الجريد اكثرهم اوجلهم يجهلون كما يتبين من خلال تعليقاتهم كالذي لا يفرق بين لا نافية ولا ناهية ويعود السبب اساسا الى جهلهم بالتاريخ والسيرة الاسلامية بالفرق الاسلاميةواهلها جهلا اوتجاهلا عمدا او تعمدا او اصرارا وتعنثا..ا لشيعة قدمت الى المغرب قديما وذلك بعد وصول الاسلام السني من طرف الامويين عبر القيروان والاندلس وثقافة الاندلس الدينية اكثر تاثيرا في المغاربة ويتجلى ذلك في قراءة ورش المصري وتلاميذه المغاربة والاندلسيين وكذلك المذهب المالكي امام المدينة..واما الشيعة فيعود تعرف المغاربة الى شخص مولاي ادريس الاكبر دفين زرهون واذا كان مولاي ادريس يصل نسبه الى ءال البيت من ذرية علي وفاطمة والهارب فرارا من العراق الى المغرب الاقصى عند تاسيس الدولة العباسية بالمشرق من موقعة فخ وعليه فالمولاى ادريس من شيعة العلوىىن التي ظهرت في العراق اما تبنيه الذهب الشيعي عند المغاربة فليس لدي معلومات (وفوق كل ذي علم عليم)وللشيعة وصول اخر الى المغرب فالفطميون بمصراشرفوا على مدينة فاس بواسطةموالهم العبيديين موسى بن العافية عبر وجدة توريرت كرسيف حتى ظهورالمرابطين
مقبول مرفوض
-1
-28-
AMAZIAN
7 أكتوبر 2015 - 19:35
من حق أي إنسان أن يعبد ما يشاء ولدته أمه حراً.
ومن حق هؤلاء المهاجرين أن يفروا ويتركوا مذهب أجدادهم الذي ورثوه أباً عن جد من دون علم وغالباً أنهم كانوا جهلة وأميين. بعد الثورة المعلوماتية وحرية الرأي أصبح كل شيئ واضحاً وللجميع وبدون مراقبة من قبل وزارة الكهنة وسكوك الغفران .
بدأ كثير من المسمى مسلمين يتركون دين أجدادهم وكثير منهم تحول إلى المسيحية والإلحاد خاصةً الشباب منهم والسبب في ذالك هو الإسلام الصهيوني الداعشي الذي ينحر الأطفال والشيوخ أمام الملأ ويقطع الرؤوس بتكبيرة الله أكبر.
مقبول مرفوض
1
-29-
الحاج الويسكي
7 أكتوبر 2015 - 20:59
مشكلة المسلم مع دينه انه لا يقرا واذا قرا لا يفهم وغير قادر ان يفسر لان هذا الامر ليس من اختصاصه او واجبه هو , ولا يحب النقاش والجدال في الامور الدينية لانها من المحرمات وتم تحريمها لكي يبقى عقله ودماغه مقفل ومغلق , يا أيها الذين آمنوا لا تسألوا عن أشياء إن تبد لكم تسؤكم .
وظيفة وواجب المسلم في تعلم دينه هي الحفظ كالببغاوات دون معرفة معاني الكلمات ولهذا يحفظون ايات القران دون معرفة ما بداخلها اي تفاسيرها وفي حالة الوصول اليها وقرائتها فهو لا يستطيع معرفة المقصود منها واللجوء الى علماء وشيوخ الاسلام حول هذه الاشياء تعتبر ايضا من المحرمات الدينية ,

المصيبة الكبرى ان شيوخ وعلماء الاسلام هم انفسهم لا يعرفون الجواب الصحيح والمقنع عن اي سؤال ومعنى الحديث والاية , لان كتاب الاحاديث والقران تركوا اتباعهم في حيرة ودوامة , كلها اجوبة عن وعن وهناك راي وهذا صحيح وهذا ضعيف وهذا اسرائيلي وهناك من قال من المذهب الفلاني كذا وكذا . . . اي لا تجد رد وجواب مقنع لاي شيئ في الاسلام , هل اله الاسلام كان متعمدا ومتقصدا بان يتوه اتباع هذا الدين ويبقيهم في حيرة ! .

رضاعة الكبير وفضلات الرسول وبول البعير وغيرها قد ادهشت المسلم قبل غيره .
عالمنا اليوم يعيش القرن الحادي والعشرين وهناك فارق كبير في المعرفة ما بين العالم الغربي من الديانات الاخرى والعالم الاسلامي في كافة المجالات العلمية والثقافية والانسانية والحضارية والاجتماعية والصناعية والزراعية الخ ,
مقبول مرفوض
-1
-30-
holland
8 أكتوبر 2015 - 12:13
man yasta3mila chi3a fahoua kadalika yasta3mil sona li aghrad ba3ida l,mada oua l,hadaf ouahid houa l,kada2 3ala l,kol nahno sanoharib ba3dana l,ba3d oua trakouhom hom yaf3alouna mokhatatatahom 3ala akmali l,ouajh in lam natahida sayaktolounana l,ouahid ba3da thali oua l,hadaf ouadih oua l,kolo ya3rif bi hada oua l,mochkila laysa houa chi3a aou sona almochkil houa saytara 3ala l,3alam oua anta horan halilha kama aradta
مقبول مرفوض
0
-31-
SIWAN
16 يونيو 2016 - 19:36
بعد أن فشلت في بناء مستقبل كباقي الأمم المتحضرة والصناعية تعودون إلى عصر الضلمات وتفتخرون بمجرمي الحروب كموسى إبن النصراني وطارق إبن ناقص ووصلاح الكردي وغيرهم من القتلة.

أمم الكفر تتسابق في الإغتراعات وأمم الظلام تتسابق في القتل وتمجيد الماضي.
مقبول مرفوض
0
المجموع: 31 | عرض: 1 - 31

أضف تعليقك

المرجو عدم تضمين تعليقاتكم بعبارات تسيء للأشخاص أو المقدسات أو مهاجمة الأديان و تحدف كل التعليقات التي تحتوي على عبارات أو شتائم مخلة بالأداب....

للكتابة بالعربية