English French German Spain Dutch

rif category

قيم هذا المقال

3.00

  1. بالفيديو .. إنطلاق مسيرة أربعينية محسن فكري (5.00)

  2. بالفيديو: وقفات بكطالونيا والباسك في أربعينية محسن دعما لحراك الريف (5.00)

  3. توافد المحتجين على ساحة الحسيمة (4.00)

  4. أربعينية محسن .. شبان ينظمون السير في غياب الأمن (3.00)

  5. قاضي التحقيق ينهى الاستنطاق التفصيلي للمعتقلين في قضية محسن (0)

  6. بعد مأساة محسن فعاليات تناقش علاقة المؤسسة بالمواطن في ندوة بالرباط (0)

  7. الآلاف يتدفقون على ساحة الحسيمة للمشاركة في أربعينية محسن (0)

الكلمات الدليلية:

لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

الرئيسية | في الواجهة | الصيد الجائر بمصايد الريف يشل موانئ الناظور و الحسيمة لأسبوع

الصيد الجائر بمصايد الريف يشل موانئ الناظور و الحسيمة لأسبوع

الصيد الجائر بمصايد الريف يشل موانئ الناظور و الحسيمة لأسبوع

على مدى أسبوع كامل يشن مهنيو الريف للصيد الساحلي صنف السردين أضرابا مفتوحا،ابتداء من يوم الاحد الماضي.

و تأتي الحركة الاحتجاجية على اثر الهجوم الذي تشنه عدد من المراكب على مصايد الرسدين باستعمال المتفجرات، مهنيو ميناء الناظور أعلنوا التوقف عن العمل دون تحديد موعد استئناف نشاط الصيد، بعدما تجاهلت السلطات المينائية   مطالبهم المتمثلة في تفشي الصيد الجائر ( الصيد بالديناميت ) بميناء سيدي حساين، وكذلك تهريب السمك المصطاد بتلك الطريقة وبيعه خارج أسواق المكتب الوطني للصيد، مما يتسبب في إغراق الأسواق وانهيار الأثمان.

من جانبهم اعلن مهنيو صيد السردين بميناء الحسيمة الالتحاق بصف جيرانهم بالناظور، تضامنا و احتجاجا لنفس الدوافع حيث جمدوا نشاطهم إتداء من يوم الاثنين الماضي الى غاية اليوم السبت.

مصادر مهنية أكد أن عمليات العبث بامخزون السمكي و بالمصايد و البيئة البحرية و التنوع الايكولوجي و التوازن البيئي انطلقت منذ مدة في غفلة المسؤولين المُنشغلين بالعملية الانتخابية و عيد الاضحى.

ياسين عبد السلام

مشاركة في: Twitter Twitter

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (2 )

-1-
أبوهجوج الجاهلي
11 أكتوبر 2015 - 13:43
والآن مرت الإنتخابات ونجح من نجح وعاد الخاسرون بأذيالهم متدلية بين أرجلهم الى جحورههم هذا لا يهم لأننا نعرف أن حليمة عادت الى عادتها االقديمة في مغرب الامية الذي مازال الأعيان وبارونات االمخدرات يصولون ويجولون في هذا البلد الطاهر الذي أرتوى بدماء أجدادنا الذين قدموا أنفسهم قربانا من أجل الإنعتاق من الإستعمار الفرنسي والإسباني لا "حماية" ولاهم يحزنون. هل تعلمون أن محطة للوقود في مدينة جرسيف ظلت يوم الإنتخابات مفتوحة وتفرق المازوط مجانا والكل رأى وسمع لكن لا أحدا حرك ساكنا! مثل ما يقع الآن في هذا البحر الجميل الذي لوثه من لا ضمير لهم. لوثوا العقول والبحار ومن قبل إقتلعوا كل أشجار العرعار لقد أفسدوا في هذه الأرض ولا ننسى عالم العقار ونزع الملكية والتسلط على أراضي الصغار بثمن بخس والهدف هو الإغتناء السريع. لقد زحف هذا الإسمنت اللعين على كثير من الأماكن الجميلة في مدينة الحسيمة بالأخص. والغريب في الأمر لاتوجد سياسة معمارية مسؤولة ولها نظرة مستدامة على المدى البعيد من فضلكم مهلا بطبيعتنا وبحارنا وإلى الإنتخابات المقبلة!
مقبول مرفوض
3
-2-
Fadis
12 أكتوبر 2015 - 12:10
أين هي جمعيات المجتمع المدني التي تعتني بالبيئة وتدافع عنها?
لماذا لم يقع التنديد بهذه الأعمال القذرة التي ستقتل كل ما هو حي في هذا البحر الذي يقتات منه الكثير أم أصبح هذا الأمر لا يعني أحدا.
مقبول مرفوض
0
المجموع: 2 | عرض: 1 - 2

أضف تعليقك

المرجو عدم تضمين تعليقاتكم بعبارات تسيء للأشخاص أو المقدسات أو مهاجمة الأديان و تحدف كل التعليقات التي تحتوي على عبارات أو شتائم مخلة بالأداب....

للكتابة بالعربية