English French German Spain Dutch

rif category

قيم هذا المقال

0

  1. الزفزافي : ابدينا حسن النية وننتظر مبادرة من الجهة المقابلة (1.00)

  2. الحسيمة.. ادانة حميد المهداوي بـ 3 اشهر سجنا نافذا (0)

  3. مغربي يصيح "الله اكبر" ويطعن شرطي اسباني بمعبر بني انصار (فيديو) (0)

  4. شخصيات من اليسار الفرنسي تعلن تضامنها مع حراك الريف (0)

  5. نشطاء تماسينت في مسيرة عبر الجبال للمطالبة بإطلاق سراح معتقلين (0)

  6. الاستقلال يتبرأ من رئيس جماعة بالحسيمة متورط في اختلالات (0)

  7. بودرا : أمل كبير لساكنة الحسيمة في الملك محمد السادس (0)

الكلمات الدليلية:

لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

الرئيسية | في الواجهة | زغاريد ودموع تُؤثّث مشهد إستقبال حجاج الريف (صور)

زغاريد ودموع تُؤثّث مشهد إستقبال حجاج الريف (صور)

زغاريد ودموع تُؤثّث مشهد إستقبال حجاج الريف  (صور)

عاش مطار العروي، ليلة الجمعة-السبت، أجواء إستثنائية بعد أن إستقبل أزيد من 200 حاج وحاجة عائدون من الديار السعودية، بعد آداء مناسك الحج.

و كان لفاجعة مِنًى، والعدد المهول من الضحايا الذي خلفته، بالغ الأثر على عائلات الحجّاج وهم يستقبلون ذويهم في مطار العروي الذي غصّت جنباته بالمئات من المواطنين الذين إنتقلوا إلى المحطة الجوية للعروي من مختلف مناطق الريف لإستقبال الحجاج العائدين من الديار المقدسة سالمين من الفاجعة.

مع ظهور أول حاجّ من آخر حاجز للمراقبة الجمركية، إرتفعت زغاريد وتصفيقات الحاضرين من وراء السياج الحديدي المعد لتنظيم الاستقبال، وهناك تمازجت الزغاريد بالدموع، بعد أن وجد الحجاج أنفسهم في حضن ذوييهم الدافئ، وسط مشهد مؤثر، سارعت كاميرات الصحفيين وهواتف الحاضرين لتوثيقه.

ومن جانبها جنّدت السلطات المحلية بإقليم الناظور العشرات العناصر من الدرك الملكي و الأمن الوطني و القوات المساعدة و الوقاية المدنية، وكذا مصالح الأمن الجمركي و الأمن الخاص و أطر طبية، وذلك لتسهيل مأورية الإجراءات الإدارية المواكبة لوصول وفد الحجاج، وذلك تحت إشراف رسمي لباشا المدينة.

دليل الريف: متابعة

 

مشاركة في: Twitter Twitter

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (3 )

-1-
AMZIR
12 أكتوبر 2015 - 20:09
على سلامتكم بالعودة سالمين من مملكة الرعب آل سلول . ولاكن أن الفاجعة كانت كبيرة هذا العام بحق الحجاج من 28 دولة الذين ذهبوا ضحية بسبب إهمال آل سعود وعدم معرفة شيوخ الرمال كيف يتعاملون مع الحجاج .

والغريب أن المخزن المغربي لم يحتج لدى آل سلول عن الضحايا والمفقودين المغاربة.
مقبول مرفوض
2
-2-
jenane
13 أكتوبر 2015 - 09:28
alf alf alf mabrouk ya hojajona almayamin
ta9abala laho ziyaratakom
مقبول مرفوض
0
-3-
DHAR OUBARAN
13 أكتوبر 2015 - 13:19
هكذا تتلاعب مملكة الشر الوهابي بأرواح ضيوف الرحمن. يلعن دين الإنكليز الذين جاؤوا بأشرار الخلق ليحكموا أقدس مكان للمسلمين مكة والمدينة والقدس. لا فرق بين من يحكم في إسرائيل والجزيرة العربية إنهم من مخلفات يهود خيبر وبني قنيقاع.
رفعت أسر عشرات الحجاج المغاربة دعوى قضائية ضد نظام آل سعود الإجرامي بعد فاجعة منى بمكة المكرمة، الذي أودى بحياة 19 حاجا مغربيا وعدد من المفقودين والجرحى.
ولجأت أسر الضحايا إلى مكتب فرنسي معروف يضم أشهر المحامين لرفع دعاوى قضائية ضد آل سعود في المحاكم الدولية، والمطالبة بفتح تحقيق عاجل في “حادث تدافع الحجاج في منى” ومحاسبة المسؤولين عنه.
وجاء تكليف المكتب الفرنسي المعروف بعد أن أجمعت معلومات الحجاج المغاربة على أن أسباب حادث التدافع في مشعر منى بمكة يعود إلى طريقة إدارة آل سعود لشؤون الحج، وانتقدت أسر الضحايا المغاربة نظام آل سعود بسبب عدم توفير إجراءات السلامة المناسبة، محملة إياه المسؤولية عن الحادث المؤسف.
وتلقى مكتب المحاماة الفرنسي اتصالات هاتفية من أسر حجاج مغاربة يخبرونهم بموضوع الدعوى، التي قبلها بصدر رحب، حيث سيباشر الإجراءات القانونية .

واشتكى كثير منهم من ظروف النقل من وإلى عرفة، وهدد بعضهم، في فيديوهات برفع دعوى قضائية على آل سعود لاسترجاع أموالهم التي دفعوها، معتبرين أن السلطات السعودية لم تف بالتزامها تجاههم.
مقبول مرفوض
1
المجموع: 3 | عرض: 1 - 3

أضف تعليقك

المرجو عدم تضمين تعليقاتكم بعبارات تسيء للأشخاص أو المقدسات أو مهاجمة الأديان و تحدف كل التعليقات التي تحتوي على عبارات أو شتائم مخلة بالأداب....

للكتابة بالعربية