English French German Spain Dutch

rif category

قيم هذا المقال

0

  1. شقيق فكري: معطيات جديدة ستغير منحى قضية أخي (4.00)

  2. قضية الغازات السامة بالريف تصل الى منظمة حظر الاسلحة الكيماوية (فيديو) (3.00)

  3. كيف يتعايش شاب من الناظور مع فيروس السيدا (0)

  4. صرخة سائق طاكسي بالحسيمة (0)

  5. احتجاجات تماسينت تتحول الى اعتصام مفتوح داخل مقر الجماعة (0)

  6. بني جميل .. منطقة منكوبة (0)

  7. الحسيمة.. الجامعة تسلم ملعب ميرادور بعد تكسيته بالعشب الصناعي (0)

الكلمات الدليلية:

لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

الرئيسية | في الواجهة | المنتزه الوطني للحسيمة ضمن اتفاقية لتنمية السياحة بالأوساط الطبيعية

المنتزه الوطني للحسيمة ضمن اتفاقية لتنمية السياحة بالأوساط الطبيعية

المنتزه الوطني للحسيمة ضمن اتفاقية لتنمية السياحة بالأوساط الطبيعية

وقعت وزارة السياحة والمندوبية السامية للمياه والغابات ومحاربة التصحر، اليوم الثلاثاء بالرباط، على اتفاقية شراكة من أجل تنمية السياحة المستدامة بالأوساط الطبيعية. وتهدف هذه الاتفاقية التي وقعها وزير السياحة لحسن حداد والمندوب السامي للمياه والغابات ومحاربة التصحر عبد العظيم الحافي، إلى تحسين صورة الاستدامة السياحية وتعزيز تموقع المغرب في هذا المجال، بحيث تنص على ضرورة إدراج السياحة الطبيعية وسياحة المغامرات والسياحة الايكولوجية ضمن حملات الترويج سواء على المستوى الوطني أو الدولي، وكذا التعريف والترويج للسياحة الايكولوجية المغربية عبر مختلف وسائل التواصل من منشورات ودلائل،وشبكات التواصل الاجتماعي .

وتندرج هذه الاتفاقية في إطار الشراكة الاستراتيجية من أجل تنمية السياحة المستدامة، وتنمية عرض سياحي مندمج ومستدام بالأوساط الطبيعية المغربية وفقا لبرنامج عمل يقوم على تشخيص المواقع الهشة التي يتوجب المحافظة عليها، وكذا المناطق التي يمكن تطوير السياحة بها مع ضرورة احترام خصوصيات هذه المواقع الطبيعية. 

وسيتم تطبيق هذه الشراكة بصفة تدرجية بحيث ستهم في مرحلة أولية ستة مواقع طبيعية رئيسية تتمثل في مشروع المنتزه الطبيعي لمكون (الأطلس والوديان) والمنتزه الوطني سوس ماسة (سوس الصحراء الأطلسية) ثم المنتزه الوطني لإفران (المغرب الوسط) والمنتزه الوطني لتوبقال (مراكش الأطلسي) ومحمية المحيط الحيوي القاري للبحر الأبيض المتوسط والمنتزه الطبيعي للحسيمة (كاب الشمال والمغرب المتوسطي) و المنتزه الوطني «تازكا».

مشاركة في: Twitter Twitter

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 )

المجموع: | عرض:

أضف تعليقك

المرجو عدم تضمين تعليقاتكم بعبارات تسيء للأشخاص أو المقدسات أو مهاجمة الأديان و تحدف كل التعليقات التي تحتوي على عبارات أو شتائم مخلة بالأداب....

للكتابة بالعربية