English French German Spain Dutch

rif category

قيم هذا المقال

0

  1. لائحة المشمولين بالعفو الملكي في عيد الفطر تخلو من معتقلي الحراك (5.00)

  2. هولندا ترد على بيان الخارجية المغربية بخصوص سعيد شعو (3.50)

  3. تعيين فريد شوراق عاملاً لاقليم الحسيمة والاحتفاظ باليعقوبي والياً للجهة (3.00)

  4. الملك يعبر عن انزعاجه من تعثر المشاريع في الحسيمة ويأمر بفتح تحقيق (2.50)

  5. الغضبة الملكية بسبب تعثر المشاريع بالحسيمة (2.00)

  6. الاوضاع بمنطقة الريف تزيد الضغط على السلطات الاسبانية (1.00)

  7. توقيف شخص هدد نشطاء الحسيمة بسكين ومسدس (0)

الكلمات الدليلية:

لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

الرئيسية | في الواجهة | قيادة البيجيدي تحسم في فك إرتباط مستشاري الحزب مع البام بالجهة

قيادة البيجيدي تحسم في فك إرتباط مستشاري الحزب مع البام بالجهة

قيادة البيجيدي تحسم في فك إرتباط مستشاري الحزب مع البام بالجهة

حسمت قيادة حزب العدالة والتنمية بشكل نهائي قبل قليل، في قرارها بشأن التعاطي مع ارتباطات مستشاري الحزب بمجلس جهة طنجة تطوان الحسيمة والمجلس الإقليمي لوزان، مع حزب الأصالة والمعاصرة، في اجتماع الأمانة العامة للحزب المنعقد هذه الليلة.

وعُلم مصادر خاصة في الأمانة العامة لحزب “المصباح” أن عدم رضا قيادة الحزب، وعلى رأسها عبد الإله بنكيران، على الشكل الذي سار عليه تعامل مستشاري الحزب مع بعض قيادات الأصالة والمعاصرة، جعلت الأمانة العامة تتخذ قرارا يقضي  بانسحاب البرلماني عبد اللطيف بروحو من على رأس لجنة المالية بمجلس جهة طنجة تطوان الحسيمة.

بروحو، الذي لم يمر على انتخابه على رأس اللجنة سوى أسبوعين، سيكون مطالبا إلى جانب نائبته المنتمية أيضا لحزب المصباح، وأحد نواب رئيس المجلس الإقليمي لوزان، العربي المحارشي، بضرورة فك أي ارتباط بحزب الأصالة والمعاصرة بالجهة.

ويرى مراقبون أن من شأن القرار الذي اتخذته الأمانة العامة لحزب المصباح اليوم الجمعة أن يعلن رسميا عن إشعال فتيل مواجهات سياسية كبرى على مستوى مجلس جهة طنجة تطوان الحسيمة، والتي  يترأسها إلياس العماري.

المصادر نفسها أشارت إلى أن ارتياحا كبيرا كان قد صدر من لدن العماري وأصدقاءه وأعضاء الحزب سيما بعد منح رئاسة لجنة المالية لعبد اللطيف بروحو، وهو القرار الذي خلف استياء واسعا بين قواعد وقيادة حزب المصباح.

LE360

مشاركة في: Twitter Twitter

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (3 )

-1-
17 أكتوبر 2015 - 11:14
المهزلة الكبرى وقت بمدينة بني بوعياش الاميون والمفسدين وضعوا قصرا بالمجلس البلدي لمينة من طرف حزب الفساد . وهذا الحزب يتحكم فيه ( تاشرون ).
عل مستوى الاقليم . انظروا اين الت السياسة بهذه المدينة المناضلة .
مقبول مرفوض
-6
-2-
فيروز
18 أكتوبر 2015 - 02:23
الماء والشطابة حتى قاع البحر ياتجار الدين ياحزب الحقود على الريف ماذا قدمتم لنا كاهل الريف وماذا قدمتم للشعب المغربي كله سو الزيادات زيادة في الأسعار زيادة في الضرائب زيادة في البطالة زيادة تفقير الفقراء إلى مزبلة التاريخ
مقبول مرفوض
5
-3-
نورا
20 أكتوبر 2015 - 17:22
الم ترو بأن هذه القيادة صراعها مع شخصية الياس ومع كل الريفيين وليس مع حزب الأصالة والمعاصرة لماذا لم يطبق جميع المدن التي تحالف فيها العدالة والتنمية مع الأصالة والمعاصرة اللهم هذا منكر
مقبول مرفوض
2
المجموع: 3 | عرض: 1 - 3

أضف تعليقك

المرجو عدم تضمين تعليقاتكم بعبارات تسيء للأشخاص أو المقدسات أو مهاجمة الأديان و تحدف كل التعليقات التي تحتوي على عبارات أو شتائم مخلة بالأداب....

للكتابة بالعربية