English French German Spain Dutch

rif category

قيم هذا المقال

0

  1. الحسيمة..درك النكور يتمكن من حجز طنين من الاكياس البلاستيكية (5.00)

  2. عصابة "اودي" المغربية تواصل غارتها على الابناك الهولندية (5.00)

  3. عامل الاقليم يجتمع بالعمال المطرودين من معمل الحليب ببني بوعياش (3.00)

  4. انتشال جثث مهاجرين سريين غرق قاربهم بسواحل الحسيمة (فيديو) (0)

  5. "إبراز الهوية الأمازيغية " شعار النسخة 2 لملتقى الثقافة الأمازيغية بالحسيمة (0)

  6. حسن اوريد يكتب : رسالة إلى الشهيد محسن فكري (0)

  7. المختاري رابع مدرب ينفصل عن رجاء الحسيمة منذ بدابة الموسم (0)

الكلمات الدليلية:

لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

الرئيسية | رياضة | بنهنية : شباب الحسيمة في خط تصاعدي

بنهنية : شباب الحسيمة في خط تصاعدي

بنهنية : شباب الحسيمة في خط تصاعدي

اعتبر عبد الكريم بنهنية لاعب شباب الريف الحسيمي لكرة القدم انطلاقة الأخير في بطولة الموسم الجاري جيدة، رغم أن الفريق غير جلده بنسبة كبيرة. وأوضح بنهنية ل " الصباح الرياضي " أن شباب الحسيمة في خط تصاعدي من حيث الأداء والنتائج، وهو قادر على الظهور بشكل أكثر تميزا في بطولة الموسم الجاري، مضيفا أن أداء الفريق كان مقنعا في جميع مبارياته، ولاعبوه يركزون على اللعب الجماعي والانسجام في جميع الخطوط. وفي ما يلي نص الحوار :

ـ بداية، بماذا تعلق على فوز فريقكم على الكوكب المراكشي ؟ 

ـ الفوز على الكوكب المراكشي السبت المنصرم لحساب الدورة 4 من البطولة الوطنية، بملعبنا بهدف دون مقابل، كان مستحقا. قدمنا مستوى جيدا في هذه المباراة، وأمام فريق قوي، ولعبنا بالجدية اللازمة. أعطانا مدرب الفريق تعليمات محددة، طبقناها بشكل جيد وتفاعلنا معها، وكنا أكثر تركيزا، ووفقنا في إحراز هدف وهو شيء ليس بالهين أمام مراكش.

ـ كيف كان شعورك عندما أحرزت الهدف الوحيد في المباراة ؟

ـ أي لاعب يحرز هدفا لفريقه يكون سعيدا بطبيعة الحال، أنا هنا من أجل إحراز الأهداف أومساعدة زملائي على ذلك، وزرع الفرح في قلوب المشجعين، كل شيء يأتي بعد مجهودات كبيرة، قدمت مباراة في المستوى أمام الكوكب وحققنا الفوز، وهذا الأهم. وأظهرت بذلك أنني في كامل الجاهزية وأطمح في إحراز الأهداف.

ـ ما هو المركز الذي تفضل اللعب فيه ؟

ـ أريد أن ألعب في الأروقة، خصوصا في الجهة اليسرى، وكذا في مركز قلب الهجوم. أنا جاهز الآن ومستعد لتقديم الأفضل رفقة فريقي في جميع المباريات والمراكزالمتعلقة بخط الهجوم.

ـ ماذا عن انطلاقة شباب الحسيمة في بطولة الموسم الجاري ؟

ـ الانطلاقة جيدة، رغم أن الفريق غير جلده بنسبة كبيرة. تمكنا من التغلب على بعض المعيقات بفضل استعداداتنا الجيدة تحت إشراف المدرب كمال الزواغي. وأعتقد أن هذه الاستعدادات أفادتنا كثيرا، سواء من ناحية الإعداد البدني أوالنفسي أومن ناحية الانسجام والتناغم بين كافة اللاعبين، وهو ما ساعدنا على تحقيق نتائج مرضية، رغم إقصائنا في مسابقة كأس العرش.

ـ هل شباب الحسيمة قادر على مسايرة إيقاع البطولة ؟

ـ أعتقد أن الفريق قادر على ذلك، فالأمور جيدة داخل الفريق، والمسيرون لايدخرون جهدا، وكذا المدرب الذي نجح رفقة أفراد الطاقم التقني في تكوين مجموعة متجانسة تشكل خليطا من اللاعبين الشباب والمخضرمين. شباب الحسيمة في خط تصاعدي من حيث الأداء والنتائج، وهو قادر على الظهور بشكل أكثر تميزا في بطولة الموسم الجاري.

ـ هل تعتقد أن شباب الحسيمة يقنع من حيث الأداء ؟

ـ بطبيعة الحال، أداء شباب الحسيمة كان مقنعا في جميع مبارياته، فنحن نركز على اللعب الجماعي والانسجام في جميع الخطوط، وأحيانا قد يهمنا كسب ثلاث نقاط بغض النظر عن الأداء، وهذا شيء طبيعي حتى في البطولات الأوروبية. نأمل أن نجد دعما ومساندة من قبل جماهيرنا التي أتمنى أن تعود بكثافة إلى ملعب ميمون العرصي على غرار الموسم المنصرم، لأن الفريق في أمس الحاجة إليها في الوقت الراهن.

هل تعتبر توقف البطولة شيئا إيجابيا بالنسبة إلى فريقكم ؟

ـ بالنسبة إلينا، توقف البطولة في هذه الآونة سيف ذو حدين لشباب الحسيمة، فمن جهة سنتمكن من استعادة بعض اللاعبين المصابين كجواد إيسن واليوسفي، ومن جهة سنتأثر شيئا ما بعد البداية الموفقة في مباريات البطولة، إذ أن فريقنا كان يسير على إيقاع جيد، غير أن توقف البطولة لمدة أسبوعين، سيكسر ذلك الإيقاع، مايفرض على فريقنا خوض التداريب وإجراء مباريات بين اللاعبين.

ـ كيف تنظر إلى مستوى البطولة الوطنية ؟

ـ البطولة الوطنية ستكون صعبة، لأن أغلب الفرق استعدت بما فيه الكفاية وتحدوها رغبة أكيدة في دخول المنافسة على اللقب، سيما في ظل التغييرات الإيجابية التي عرفتها الجامعة والتحفيزات المادية المهمة التي رصدتها للفرق المحتلة للرتب الأولى.

أجرى الحوار : جمال الفكيكي

 

مشاركة في: Twitter Twitter

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (1 )

-1-
holland
22 أكتوبر 2015 - 09:37
ana fakat atahadath 3ala ikaf l,botoula
ikaf l,botoula laysat li salih la3ibin oua khosousan ba3da kasb thika oua hom sayabda2ouna min jadid ka2ana l,botoula satabda2 lyoum oualakin min jihat okhra hiya lisalih lila3ibin l.mosabin
oua dalil 3ala hada nahno hona fi hollanda nal3ab fi2at soghra daraja 3aliya l,kism l,aoual sighar 10.sinin takhayal ana hadihi l,fi2a tal3ab botoula fi kism yahtaoui 3ala 12,firak oua hada l,osbou3 taouakafat l,botoula oualakin bi tajribatona dafa3ana hamasona li nal3ab mokabalatani didha l,firak lati tal3ab 3aliya oua la tahomona natijat hadihi l,mokabalat oua sabab houa l,hifad 3ala l,monafasa oua condition fiziek oua ma3a dalika fa2ina hadihi l,firka rifiya saghira la yobkhal amaloha da2iman nata2ij oua l,mostaoua l,3ali
مقبول مرفوض
0
المجموع: 1 | عرض: 1 - 1

أضف تعليقك

المرجو عدم تضمين تعليقاتكم بعبارات تسيء للأشخاص أو المقدسات أو مهاجمة الأديان و تحدف كل التعليقات التي تحتوي على عبارات أو شتائم مخلة بالأداب....

للكتابة بالعربية