English French German Spain Dutch

rif category

قيم هذا المقال

4.50

  1. بنشماش : محسن "شهيد الحكرة" والحراك اثبت عجز الاحزاب (فيديو) (3.00)

  2. "بيجيدي" الحسيمة يعقد مجلسه الاقليمي بحضور والد فكري محسن (0)

  3. انطلاق رالي "مغرب التحدي" لاول مرة من مدينة الحسيمة (0)

  4. توقعات بإستمرار التساقطات المطرية بالحسيمة الى غاية يوم غد الاثنين (0)

  5. انقاذ 53 مهاجرا سريا ابحروا من سواحل اقليم الحسيمة (0)

  6. "لارام" تعيد فتح خط جوي بين امستردام والناظور بعد سنتين من اغلاقه (0)

  7. شباب الريف يواصل نزيف النقاط بعد التعادل بميدانه (0)

الكلمات الدليلية:

لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

الرئيسية | في الواجهة | الشرقي الضريس يُشرف على تنصيب والي جهة طنجة تطوان الحسيمة

الشرقي الضريس يُشرف على تنصيب والي جهة طنجة تطوان الحسيمة

الشرقي الضريس يُشرف على تنصيب والي جهة طنجة تطوان الحسيمة

أشرف الوزير المنتدب لدى وزير الداخلية الشرقي الضريس، مساء اليوم الأربعاء 21 أكتوبر بمقر ولاية جهة طنجة تطوان الحسيمة، على تنصيب محمد اليعقوبي واليا على جهة طنجة تطوان الحسيمة بعد تعينه في هذا المنصب قبل أيام من الملك محمد السادس، في إطار التعيينات التي همت كل الجهات الجديدة في إطار التقسيم الترابي الحديث.

وحضر حفل التنصيب، إلى جانب الوالي المُنصّب والوزير الضريس، كل من رئيس مجلس الجهة إلياس العماري، وعمال الأقاليم والعمالات القائمة ضمن دائرة الحيز الترابي للجهة، بالإضافة إلى ممثلين عن المصالح الخارجية والمجتمع المدني، و شخصيات عسكرية وقضائية.

وبالمناسبة قدّم الشرقي الضريس تهانيه للوالي محمد اليعقوبي بالثقة الملكية التي حظي بها بهذا التعيين، داعيا المسؤولين بالجهة إلى السهر على تكامل جهود كل المتدخلين من أجل إنجاح استراتيجية التنمية التي يقودها الملك محمد السادس لفائدة ساكنة هذه الجهة.

الشرقي الضريس تحدث في كلمته عن الأهمية الإقتصادية التي اصبحت تحتلها جهة طنجة تطوان الحسيمة في مجالها الجغرافي الجديد بفضل الاوراش المهيكلة الكبرى، التي مكنتها من التوفر على قطب دولي لصناعة السيارات وبنية تحتية تضم اكبر الموانئ المتوسطية واحدث شبكات الربط الطرقي والسككي .

محمد اليعقوبي الذي يشغل بالإضافة لمنصب والي جهة طنجة  تطوان الحسيمة منصب عامل لعمالة طنجة أصيلة،  من مواليد سنة  1969 بمدينة ببركان متزوج وأب لثلاثة أبناء.

وتولى اليعقوبي، بعد حصوله على دبلوم مهندس دولة في الهندسة المدنية من المدرسة الحسنية للأشغال العمومية، منصب رئيس استغلال ميناء أكادير التجاري ابتداء من شتنبر 1992 ، ثم منصب رئيس إدارة استغلال ميناء أكادير ابتداء من نونبر 1993، ليشغل بعد ذلك منصب مدير استغلال ميناء طانطان ابتداء من شتنبر 1995 ثم منصب مدير استغلال ميناء العيون ابتداء من شتنبر 1998.

وفي نونبر 2001 ، شغل محمد اليعقوبي منصب مدير استغلال ميناء الجرف الأصفر قبل أن يعين مديرا للمركز الجهوي للاستثمار لجهة دكالة عبدة ابتداء من شهر يونيو 2002 وهو المنصب الذي تولاه أيضا بجهة طنجة  تطوان ابتداء من شهر أبريل 2004 .

وفي يونيو 2005 عينه الملك محمد السادس عاملا على عمالة المضيق  الفنيدق، وهو المنصب الذي ظل يشغله إلى أن تم تعيينه من قبل الملك واليا لولاية تطوان وعاملا لإقليم تطوان بتاريخ 26 نونبر 2010.

وبعد أن شغل منصب والي جهة طنجة تطوان وعامل عمالة طنجة أصيلة، عينه الملك في الأسبوع الماضي واليا لجهة طنجة تطوان الحسيمة في إطار التعيينات الجديدة المواكبة لورش الجهوية الموسعة.

دليل الريف: متابعة

مشاركة في: Twitter Twitter

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (1 )

-1-
BATABATA MONANA MONANA
22 أكتوبر 2015 - 12:50
شوفوا الصورة حلل وناقش .
هذا هو النفاق بعينه هل هؤلاء يؤمنون بالدين الإسلامي أصلاً. بعض المظاهر وإستخفاف بعقول الناس أمام الكاميرا بأنهم مؤمنون سيؤدي حتماً بكثير من الشباب إلى الإلحاد والبحث عن دين آخر غير دين المستهزأون.
مقبول مرفوض
0
المجموع: 1 | عرض: 1 - 1

أضف تعليقك

المرجو عدم تضمين تعليقاتكم بعبارات تسيء للأشخاص أو المقدسات أو مهاجمة الأديان و تحدف كل التعليقات التي تحتوي على عبارات أو شتائم مخلة بالأداب....

للكتابة بالعربية