English French German Spain Dutch

rif category

قيم هذا المقال

0

  1. حصاد يطلع على قطعة ارضية مخصصة لبناء جامعة ببني بوعياش (فيديو) (4.00)

  2. برلماني يطلب من رئيس الحكومة الاستقالة بسبب حراك الحسيمة (2.00)

  3. وزير الداخلية يُواصل تحركاته داخل خريطة الحراك بالريف (2.00)

  4. الحكومة تخصص 10 ملايير درهم لتنفيذ المشاريع بإقليم الحسيمة (0)

  5. جلسة مساءلة رئيس الحكومة و حراك الحسيمة (0)

  6. قربلة بمجلس النواب بسبب حراك الحسيمة (0)

  7. البيجيدي : الفساد الانتخابي هو الذي افرز حراك الحسيمة (فيديو) (0)

الكلمات الدليلية:

لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

الرئيسية | في الواجهة | مندوبية السجون تعتزم بناء سجن جديد بالحسيمة

مندوبية السجون تعتزم بناء سجن جديد بالحسيمة

مندوبية السجون تعتزم بناء سجن جديد بالحسيمة

افادت مصادر اعلامية ان مشروع القانون المالي برسم سنة 2016، الذي قدمته الحكومة مؤخرا امام البرلمان للمصادقة عليه، يتضمن استثمارات كبيرة فيما يخص بناء سجون جديدة باعتمادات مالية غير مسبوقة.

وكشف موقع "اليوم 24" ان مندوبية السجون، مقبلة على بناء 14 سجنا جديدا خلال السنة المقبلة، و5 بنايات للسكن الإداري ومركز واحد لتكوين الأطر بتكلفة اجمالية قاربت مليار و400 مليون درهم .

وحسب ذات المصدر فان هذه الخطوة تأتي لتفعيل ما سبق أن أعلن عنه المندوب العام لإدارة السجون، محمد صالح التامك، من اعتزامه بناء ما لا يقل عن 37 مؤسسة سجنية جديدة في أفق العام 2018، والتي تقدر طاقتها الاستيعابية الإجمالية حوالي 45 ألف سجين. التامك الذي كان قد كشف عن استراتيجيته هذه في ندوة احتضنتها الجامعة الدولية بالرباط، برّر هذا الاستثمار الضخم في البنايات السجنية بسعيه إلى أنسنة ظروف الاعتقال وتقريب هذه المؤسسات من كل الجهات، ومطاقبة الخريطة السجنية مع الخريطة الجهوية الجديدة للمملكة.

وأضاف انه سيتم انجاز مؤسسات سجنية كبيرة بالدارب البيضاء، الجديدة، والقنيظرة فيما تتوزع باقي المؤسسات على مدن الحسيمة وفاس وصفرو، ومدن الصحراء.

دليل الريف : متابعة

مشاركة في: Twitter Twitter

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (4 )

-1-
24 أكتوبر 2015 - 20:48
ذاك الشي اللي كان باقي خلصنا النيت .لا نعامل لا مدارس لا كليات لا معاهد لا فلاحة لا سياحة زيدو إذن في السجون والشرطة المخزنية .....
-2-
طارق
25 أكتوبر 2015 - 06:37
ماذا كنا ننتظر من دولة مخزنية. بناء ثكنة عسكرية في ايت قمرة، مقر المخابرات على حساب غابة الصفصاف في الحسيمة، فنادق على حساب غابة السواني
اين هي جامعة الحسيمة اين هي المعاهد والمدارس اين هي المعامل و
علينا بالانتفاضة والثورة
-3-
MOUH AZDAD
25 أكتوبر 2015 - 11:19
طبعاً سيقوم الجراد العربي ببناء سجون وملاهي ليلية لنشر الدعارة المقدسة وإستقبال السياح الغربيين وشيوخ الزفت من منطقة خليج بعيرستان لممارسة الرذيلة بين الأطفال حتى أصبح المغرب يتنافس مع مملكة تايلاند في السياحة الجنسيةعالمياً.
لمذا لم يقوموا ببناء المعامل والمستشفيات وتحديث البنية التحتية للطرق والماء والإنارة وشراء الأسلحة المستعملة من الغرب وبوارج حربية لا فائدة منها .
ومن المعروف أن المهاجرين من منطقة الريف وحدها يحولون أكثر من 4 مليار أورو سنويًا. ويقوم المخزن العروبي بإستثمارها في الغرب في بناء الطرق السيار و TGV والتراموري والمعامل ...............
-4-
ahmad arifi
26 أكتوبر 2015 - 16:49
عوض بناء مؤسسات تعليمية جديدة وبمؤلات عصرية من أجل توعية الشعب كتبنيو السجون
المجموع: 4 | عرض: 1 - 4

أضف تعليقك

المرجو عدم تضمين تعليقاتكم بعبارات تسيء للأشخاص أو المقدسات أو مهاجمة الأديان و تحدف كل التعليقات التي تحتوي على عبارات أو شتائم مخلة بالأداب....

للكتابة بالعربية