English French German Spain Dutch

rif category

قيم هذا المقال

0

  1. الداخلية تَستعد للاعلان عن مباراة اقليمية للتوظيف بالحسيمة (5.00)

  2. أعضاء بجماعة امرابطن وآيث قمرة يَتبرّأون من "البيان ضد الحراك" ومنتخبون يَسحبون توقيعاتهم (1.00)

  3. الدغرني : برنامج حكومة العثماني ليس فيه ما يجيب على مطالب حراك الريف (1.00)

  4. العماري : بأموال الحشيش ستصبح الحسيمة مثل موناكو (0)

  5. "شرعية" المجالس المنتخبة لا ذمة لها (0)

  6. القضاء يصدر أحكامه في قضية محسن فكري (0)

  7. اعتراض ثلاث قوارب لمهاجرين سريين ابحروا من سواحل الريف (0)

الكلمات الدليلية:

لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

الرئيسية | في الواجهة | طنجة: إحتجاجات حاشدة ضد "أمانديس" تُوَاجَه بعنف أمني

طنجة: إحتجاجات حاشدة ضد "أمانديس" تُوَاجَه بعنف أمني

طنجة: إحتجاجات حاشدة ضد "أمانديس" تُوَاجَه بعنف أمني

تدخلت السلطات الأمنية مساء اليوم السبت 24 أكتوبر الجاري في مدينة طنجة، لتفريق المئات من المحتجين على غلاء فواتير الماء والكهرباء الذين توزعهما الشركة الفرنسية أمانديس.

وإضطرت قوات الأمن إلى توظيف خراطيم المياه لفض إحتجاجات الطنجاويين ضد شركة "أمانديس" بعد نشوب مواجهات بينها وبين بعض المحتجين الذين إستعملوا الحجارة لصد تدخل القوات الأمنية، مما افضى إلى إصابات محدودة وفي الوقت الذي تحدثت فيه بعض المصادر المحلية عن تسجيل حالات إعتقال لم يُعرف عددها لحدود الساعة.

هذا ووجدت القوات العمومية، نفسها مضطرة للانسحاب من مسرح الاحتجاجات، خشية إنفلات الأوضاع، بعد تدفق آلاف المحتجين من مختلف مناطق مدينة طنجة، على رأسها بني مكادة، التي توافدت منها حشود غفيرة، انضمت إلى باقي المحتجين في ساحة الأمم، التي غضت بحشود غفيرة من الغاضبين المُطالبين برحيل شركة "أمانديس".

وكانت المظاهرات قد انطلقت مع الساعة الثامنة مساء بمسيرات شعبية حاشد خرجت من جميع أحياء مدينة طنجة، في اتجاه "ساحة الأمم" بقلب العاصمة الشمالية للمغرب، بالتزامن مع حملة إطفاء الأضواء بالبيوت والمحلات التجارية، وتعويضها بالشموع، في شكل إحتجاجي ضداً على الشركة المذكورة التي تكوي جيوب المواطنين كل شهر حسب شعارات المحتجين.

دليل الريف: متابعة

مشاركة في: Twitter Twitter

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (8 )

-1-
طارق
25 أكتوبر 2015 - 06:42
ان شاء الله ثورة تعم جميع البلاد
-2-
أسامة
25 أكتوبر 2015 - 08:44
أتعتقدون أنه سيرحب بكم في الشوارع بالحليب والتمر طبعا بالخراطيم الهياه والهروات هذه هي اللغة الواحدة التي يتقنها المخزن مغربي سحقا للإنسان عندما تهان كرامته في بلد على طول يتغنى بالديمقراطية.
-3-
enigma
25 أكتوبر 2015 - 10:28
هاد المظاهرات فهاد الوقت فيها إن ، يا إما إلعبها إلياس لصالحه ، وإما إلعبوها ياخرين لغير صالحه، أمانديس شحال هادي كانت كاتهلك الناس ، علاش حتالدابا عاد خرجوا بهاد الشكل ،
شكون هي آمانديس ، لحقيقة ديالها ، شحال الحصة ديالها ، شحال الحصة ديال الجهة المغربية الأخرى المجهولة،
المخطط غاتبان النتائج ديالو فالقريب العاجل.
-4-
افروخ
25 أكتوبر 2015 - 16:21
يقول المثل الشعبي لدرها بيدو افكها لأنكم ياسكان طنجة صوتم للعدالة والتنمية
-5-
SIWAN
25 أكتوبر 2015 - 17:09
الشعب المغربي يسرق بالعلالي من قبل الشركات الأجنبية وخاصة الفرنسية والإسبانية بالتواطئ مع المخزن المغربي وأصحاب كروش لحرام من كبار المفسدين من يسمونهم بالتماسيح والعفاريت.

حان الوقت أن يقول الشعب كلمته الأخيرة لا لا لا لمصاص الدماء أصحاب البطون والمأخرات الكبيرة.
-6-
Mouss samir
25 أكتوبر 2015 - 19:23
Nahno. Cha3b. Lmaghreb. 3ando. Hak. Yahdar. Hako
-7-
محمد العربي
26 أكتوبر 2015 - 09:27
الفتنة النائمة نعل الله موقضها . الياس بتنسبقه مع الدولة العميقة ضد الاحزاب الوطنية يريد ان يشعل الفتنة المدمرة . حذاري ايها الساسة فأغلى ما نملكه في مملكتنا في الوقت الراهن هو الاستقرار في عالم تعمه الفوضى. فلنحافظ عليه جميعا كابناء هذا الوطن . والى الجحيم يا حزب الاصالة والمعاصرة انتم واذنابكم فالبلد اهم من حزبكم الجشع.
-8-
bohmad
26 أكتوبر 2015 - 18:14
ilias l3omari ikhdam xghar
المجموع: 8 | عرض: 1 - 8

أضف تعليقك

المرجو عدم تضمين تعليقاتكم بعبارات تسيء للأشخاص أو المقدسات أو مهاجمة الأديان و تحدف كل التعليقات التي تحتوي على عبارات أو شتائم مخلة بالأداب....

للكتابة بالعربية