English French German Spain Dutch

rif category

قيم هذا المقال

3.00

  1. بنشماش : محسن "شهيد الحكرة" والحراك اثبت عجز الاحزاب (فيديو) (3.00)

  2. "بيجيدي" الحسيمة يعقد مجلسه الاقليمي بحضور والد فكري محسن (0)

  3. انطلاق رالي "مغرب التحدي" لاول مرة من مدينة الحسيمة (0)

  4. توقعات بإستمرار التساقطات المطرية بالحسيمة الى غاية يوم غد الاثنين (0)

  5. انقاذ 53 مهاجرا سريا ابحروا من سواحل اقليم الحسيمة (0)

  6. "لارام" تعيد فتح خط جوي بين امستردام والناظور بعد سنتين من اغلاقه (0)

  7. شباب الريف يواصل نزيف النقاط بعد التعادل بميدانه (0)

الكلمات الدليلية:

لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

الرئيسية | صوت وصورة | العماري يحذر من صراع طائفي بالمغرب

العماري يحذر من صراع طائفي بالمغرب

العماري يحذر من صراع طائفي بالمغرب

مشاركة في: Twitter Twitter

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (15 )

-1-
25 أكتوبر 2015 - 16:28
إنه حين كان بنو إسرائيل يؤدون ضريبة الذل لفرعون و هو يقتل أبناءهم و يستحيي نساءهم لم تتدخل يد القدرة لإدارة المعركة. فهم لم يكونوا يؤدون هذه الضريبة إلا ذلاً و استكانة و خوفاً. فأما حين استعلن الإيمان، في قلوب الذين آمنوا بموسى و استعدوا لاحتمال التعذيب و هم مرفوعو الرؤوس يجهرون بكلمة الإيمان في وجه فرعون دون تلجلج و دون تحرج، و دون اتقاء للتعذيب. فأما عند ذلك فقد تدخلت يد القدرة لإدارة المعركة. و إعلان النصر الذي تم قبل ذلك في الأرواح و القلوب..”
مقبول مرفوض
14
-2-
من لا قبيلة له لا انتماء له
25 أكتوبر 2015 - 20:21
ساكنة امنود بالحسيمة منطقة الحدود بين قبيلتين جارتين فقليلا في المغرب من يعرف حقيقة هاذه المنطقة.امنود حي بين حدود قبيلة ايث ورياغل وأي توزين فمنود يسكنها المنبوذين والظالمين والمجرمين الذين حكم عليهم بالنفي من قبيلته البعيدة فغالبا ما يأتي اليها المنفيون من الناظور وتارة.
مقبول مرفوض
3
-3-
الحياة مراحل
25 أكتوبر 2015 - 20:34
على درب عبد الكريم.........ساءرووووون............لا استسلام. ......لا تطبيع. ........لا ركون. ........................مستعدون لجميع الاحتمالات. ......ومن كتبت عليه خطى مشاهد.
مقبول مرفوض
15
-4-
بلجيكي مسلم
26 أكتوبر 2015 - 01:41
سبحان مبدل الاحوال... كل شيء يدور على النظام الحاكم عندكم في المغرب.. والشعب فليذهب الى الجحيم. الغريب ان من ينهق الان بامارة المومنين وامن البلاد وسيدنا و..و.. هؤلاء ايها الاخوان هم من كانوا يعلمنوننا كراهية النظام الملكي وتمني سقوطه وسقوط العايلة الملكية الشرييييييفة ... هذه الوجوه البامية هي بنفسها اخواني كانوا ماركسيين يساريين.. سمعهم الناس يقولون يسقط ... يسقط... وينظرون لاقامة نظام جمهوري ... بنشماش ، العماري .... من ادخل السجن ومن نفي ... الان مستعدون للموت من اجل هذا النظام الحاكم ويحذروننا ويهددودنا ان فكرنا فقط بالمس بامارة المومنين و..و..
ولكن اذا عرف السبب بطل العجب .. النظام اصبح يعترف ان زمن العصا لمن عصى قد ولى، وفقد مفعوله... واستبدله بشراء ذمم هؤلاء الخماسة اولاد الخماسة وانا اعرف ما اكتب، واصبح يغدق عليهم بمناصب ، وفتح لهم ابواب لم يكن لا العمري ولا بنشماش يحلمان بها .. وليسا هما الوحيدان ، فانا اعرف احد البوعياشيين لما كان مازال لم يفقد صبغته كان يحثنا ان نبحث عن قوتنا ولو في اسرايءل عوض .. اوذايننا ( كلامه.. اي هؤلاء اليهود) وكان ساخطا متشايما ... لكن لما اصبح بقدرة الياس العماري عاملا لاحدى عمالات الشمال المغربي... اصبح كلامه مملا خشبيا ، كلمة وجوج يقولي امارة المومنين نعمة من الله ، يهدد مغاربة بلجيكا بالمس بامن الدولة ... المهم اخواني الشوهة ... هذا الحزب هو حزب خدام ، خماسة القصر الملكي بامتياز، وهذا ليس عيبا في حد ذاته، الم ينشا الحسن الثاني حزب الاتحاد الدستوري؟
اذن حزب الجرار هذا ما هو الا حزب الاتحاد الدستوري بصيغته الريفية.
والسلام عليكم
مقبول مرفوض
7
-5-
amrani
26 أكتوبر 2015 - 10:48
شعب لهم عقلية هدامة وحتى من هؤلاء الذين يدعون أنهم سياسيون، وهذا العماري لا أعلم كيف دخل السياسة؟ ومن أين دخل؟ وآتى اليوم ليحدرنا كأنه رسول، الله إنعل لميحشم!!!!!
مقبول مرفوض
-9
-6-
moslim
26 أكتوبر 2015 - 11:42
الى رقم 2 يا اخي هذا الوصف
لايوجدفي اى علم يجب ان تعي بما تقول لان الانفعال مثل الحسد الكراهية الانتقام يودي الى مأزيق لايرحم فيه أحد
مقبول مرفوض
10
-7-
أما عن بن كيران فحدث ولا حرج منافق في الدين
26 أكتوبر 2015 - 12:00
ابن كيران هاذا العنصري الفاشي الذي تارة يتحدث بألفاظ اسلامية وتارة سياسية همه هاذا ضمان وبقاء سلالة الفاسييين النافدين في السلطة ولاكن حذارى ثم حذاري الأمازيغ هبوا عليهم من جهات ثلاث.
مقبول مرفوض
18
-8-
حسمي
26 أكتوبر 2015 - 15:30
الحسيمة في الشمال والشمال في مغربه كفى من التشرد والاحلام نريد لمدينتنا ان يكون لها شان بين مدن الشمال وبايباي شيء اسمه الريف لان هذا ولد في البلاد قريش وكفار وسفاحين والعقول القذرة العصبية القبلية التي لا وزن لها فقط احطوا بنا الى ذيل العزة وحطموا الريف الاسطورة وهدموا ما بناه الامير الخطابي ...كفى الى الامام ولا نريد الرجوع الى الوراء ابدا لكي لا يقتل الاحرار بالام الحصرة .
مقبول مرفوض
6
-9-
26 أكتوبر 2015 - 21:57
هناك من يعارض العماري بطريقة غبية .... قلنا مرارا نريد معارضة حسنة تريد مصلحة الناس وليس تهجم الاخر يا انسان.
مقبول مرفوض
11
-10-
// ولد الريف //
27 أكتوبر 2015 - 19:57
أسي إلياس كنت عزفت عن كتابة التعاليق لكن حين أسمع لمثل هذا الكلام أجد نفسي مضتر للإستمرار .....
والذي أقول هو أنك لست برجل سياسة في شيء بل أراك أنسان متخبط ومتناقض مع ذاتك ونفسك ولا تدري ماذا تريد ، إنسان بلا مبدأ ولا هوية وهنا تكمن المصيبة .. لكن أنا لا ألومك بقدر ما ألوم من أوصلوك إلى ما أنت عليه.
مقبول مرفوض
-5
-11-
فيروز
28 أكتوبر 2015 - 00:26
إلى رقم 2 المنفيون والمجرمون الذين تتحدث عليهم يوجدون في قبلتك التي تنحدر وربما هم اجدادك وأما امنوذ فهي أرض الأبطال والرجال والمثقفين فإنك تجهل التاريخ وربما امي وجاهل بابجدية الحروف
مقبول مرفوض
2
-12-
من بلجيكا
28 أكتوبر 2015 - 03:30
السلام علكم ورحمة الله تعالى. اما بعد ....من هنا احي اخونا الياس العمري المناضل الكبير الذي ناضل من اجل استقرار المغرب واستمراره من طنجية الى الكويرة مع اقحام منطقة الريف في منضومة الاستثمارات التي يشهدها المغرب ، وها هو اليوم يواصل مسيرته النضالية رغم مهاجمته من بعض الحساد الذين ثقلت رؤوسهم بافكار هدامة لا يريدون اي تغيير ولا استثمار وما بهم الا حقدا وكراهية. وردا على البعض اللذين يكرهون الياس العمري، إذن هم لا يعرفونه جيدا بل هم لا يعرفون شيءآ عن هذا الرجل ، انه ساهم في العديد من المشاريع التي تعرفها منطقة الريف والتي في طريقها الى المنطقة ، فهذا كله شيء جميل من اجل النهوض بالمنطقة وخلق فرص الشغل للشباب العاطل .....
مقبول مرفوض
6
-13-
إلى فيروز
28 أكتوبر 2015 - 14:16
لا مكان لك بالريفي يا فيروز
مقبول مرفوض
-4
-14-
فيروز
28 أكتوبر 2015 - 23:35
الريف لأهله والريف للريفيين الاصلين وليس للانتهازيين المزورين الحاقدين على أبناء منطقتهم وتحية أخوية للمناضل الياس وسحقا للاقزام الحاسدين
مقبول مرفوض
3
-15-
Sadam
2 نونبر 2015 - 01:22
الانسان عندما يبلغ سن اليأس ستتغير نظرته للحياة والمجتمع شاء ام أبى ،ولرسم خريطة تخرجه من يأسه وفشله قد يضحي بمبادئه ومواقفه ورفاقه وربه لخدمة نفسه اولا ولخدمة من كان يراه خطرا عليه يوما او من يراه بيدقا صالح لإثارة الجدل في زمن محدد فلا تستغربو في هذا فقانون هذه اللعبة اصبح مكشوفا لا يحتاج لتوضيح او اعادة نظر نحن كشعب ريفي قد نذوب مع اليائسين والفاشلين ان لم نتحد ،فمستقبلنا رهين بمدى اهتمامنا ببعضنا ككيان موجود على ارض الواقع داخل دولة ،ولكي لا نبني فكرة البوليىساريو الغبية التي ستقضي علينا حتما مهما كانت قوتنا يجب ان ندرس ونعيد نظرة شاملة في قضيتنا والعمل على تغير الوضع الكارثي الذي نعيشه والأزمة الفكرية التي نحن فيها لبناء شعبنا على منهجنا الريف الحر
مقبول مرفوض
2
المجموع: 15 | عرض: 1 - 15

أضف تعليقك

المرجو عدم تضمين تعليقاتكم بعبارات تسيء للأشخاص أو المقدسات أو مهاجمة الأديان و تحدف كل التعليقات التي تحتوي على عبارات أو شتائم مخلة بالأداب....

للكتابة بالعربية