English French German Spain Dutch

rif category

قيم هذا المقال

0

  1. بالفيديو .. إنطلاق مسيرة أربعينية محسن فكري (5.00)

  2. بالفيديو: وقفات بكطالونيا والباسك في أربعينية محسن دعما لحراك الريف (5.00)

  3. أربعينية محسن .. شبان ينظمون السير في غياب الأمن (3.00)

  4. قاضي التحقيق ينهى الاستنطاق التفصيلي للمعتقلين في قضية محسن (0)

  5. بعد مأساة محسن فعاليات تناقش علاقة المؤسسة بالمواطن في ندوة بالرباط (0)

  6. توافد المحتجين على ساحة الحسيمة (0)

  7. الآلاف يتدفقون على ساحة الحسيمة للمشاركة في أربعينية محسن (0)

الكلمات الدليلية:

لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

الرئيسية | في الواجهة | إنزال أمني مكثف ببني بوعياش والحسيمة في ذكرى مقتل الحساني

إنزال أمني مكثف ببني بوعياش والحسيمة في ذكرى مقتل الحساني

إنزال أمني مكثف ببني بوعياش والحسيمة في ذكرى مقتل الحساني

تخليدا للذكرى الرابعة لمقتل الناشط في الجمعية الوطنية لحملة الشهادات المعطلين بالمغرب وحركة 20 فبراير كمال الحساني، نظم فرع معطلي ايت بوعياش الذي كان ينتمي إليه الحساني وقفة احتجاجية بالساحة الكبرى وسط مدينة المدينة وذلك وسط إنزال أمني مكثف.

وحاصرت القوات العمومية التي توافدت على المدينة منذ الصباح عبر العديد من سيارات الامن، تجمع المعطلين وسط الساحة قرب المكان الذي قتل فيه الحساني قبل 4 سنوات، وذلك بغية منع أي تصعيد من المعطلين الغاضبين الذين يطالبون بكشف الحقيقة حول مقتل رفيقهم.

ويأتي هذا الشكل الاحتجاجي كذلك حسب بلاغ المكتب التنفيذي في اطار الذكرى الرابعة والعشرون لتأسيس الجمعية الوطنية التي تصادف الذكرى الرابعة لرحيل الحساني وذلك تحت شعار "جميعا من أجل الإعتراف القانوني و كشف حقيقة اغتيال الشهيد كمال الحساني و معاقبة الجناة الحقيقيين".

وفي إطار نفس المناسبة شهدت مدينة الحسيمة تنظيم مهرجان خطابي أمام مقر الجمعية المغربية لحقوق الإنسان شارك فيه معطلين من مختلف المدن للمطالبة بكشف الحقيقة حول هذه الجريمة والاعتراف القانوني بالجمعية الوطنية التي ظلت تكافح منذ 24 سنة، وذلك امام اعين السلطات الامنية والقوات العمومية، التي قامت بمحاصرة المخلدين للذكرى بشارع واد المخازن، بعد محاولتهم التحرك بمسيرة إحتجاجية في شوارع المدينة.

وفي كلية العلوم القانونية والإقتصادية بوجدة، حيث درس كمال الحساني، نظم الطلبة القاعديين عشية اليوم تظاهرة تخليدية إستحضرت ذكرى مقتل الحساني، وبسط فيها القاعديون حيثيات "إغتيال" الحساني وتداعياته لعموم الطلبة، مُتّهمين الدولة بالوقوف وراء مقتل كمال الحساني.

نفس التخليد جسّده كذلك الطلبة القاعديين بالكلية المتعددة التخصصات بمدينة سلوان، بحلقية وسط الكلية تُوّجت بمسيرة تأبينية جانب رحاب الحرم الجامعي.

مركز احد اولاد فرج ضواحي الجديدة، كان بدوره مع موعد لتخليد الذكرى ذاتها بمهرجان الخطابي نظمته الجمعية الوطنية لحملة الشهادات المعطلين بالمغرب، بسيرة شعبية جابت مركز اولاد افرج رافعة شعارات منددة بالوضع القائم و مطالبة بالتغيير و ضمان شروط العيش الكريم، وأخرى مطالبة بإطلاق سراح معتقلي الجمعية بالمنطقة أحمد البوعادي و بوشعيب الركبي.

وتجدر الاشارة الى ان الناشط في الجمعية الوطنية لحملة الشهادات المعطلين وحركة 20 فبراير كمال الحساني اغتيل يوم 27 اكتوبر سنة 2011 على يد شخص مُشتبه في كونه" بلطجي" بطعنه بخنجر على مستوى الابط و العنق اثناء اجتماع لحركة 20 فبراير ببني بوعياش.

دليل الريف : متابعة

بني بوعياش

  الحسيمة

وجدة

سلوان

أحد اولاد فرج


مشاركة في: Twitter Twitter

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (1 )

-1-
محمد
27 أكتوبر 2015 - 20:25
الف تحية لبوعياش و ابطالها و المد للبطل كمال الحساني
مقبول مرفوض
7
المجموع: 1 | عرض: 1 - 1

أضف تعليقك

المرجو عدم تضمين تعليقاتكم بعبارات تسيء للأشخاص أو المقدسات أو مهاجمة الأديان و تحدف كل التعليقات التي تحتوي على عبارات أو شتائم مخلة بالأداب....

للكتابة بالعربية