English French German Spain Dutch

rif category

قيم هذا المقال

0

  1. شقيق فكري: معطيات جديدة ستغير منحى قضية أخي (4.00)

  2. بنشماش : محسن "شهيد الحكرة" والحراك اثبت عجز الاحزاب (فيديو) (3.00)

  3. انقاذ 53 مهاجرا سريا ابحروا من سواحل اقليم الحسيمة (0)

  4. "لارام" تعيد فتح خط جوي بين امستردام والناظور بعد سنتين من اغلاقه (0)

  5. مسيرات وإطفاء الأضواء في برنامج إحتجاجي لـ"لجنة حراك تارجيست" (0)

  6. نقابة تدق ناقوس الخطر بعد الاعتداء على مؤسسات تعليمية بكتامة (0)

  7. ندوة وطنية في الرباط تناقش قضية محسن فكري (0)

الكلمات الدليلية:

لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

الرئيسية | في الواجهة | البام بجهة طنجة تطوان الحسيمة يدعو لفك الارتباط مع "أمانديس"

البام بجهة طنجة تطوان الحسيمة يدعو لفك الارتباط مع "أمانديس"

البام بجهة طنجة تطوان الحسيمة يدعو لفك الارتباط مع "أمانديس"

دعا المكتب الجهوي لحزب الأصالة والمعاصرة بجهة طنجة تطوان الحسيمة، بتنفيذ قرار المجلس السابق للجماعة الحضرية لطنجة، القاضي بفك العقد مع شركة أمانديس وذلك بعد احتجاجات ساكنة مدينة طنجة، ضد شركة أمانديس التي أثقلت كاهل المواطنين جراء الزيادة في الفواتير.

وبعد تذكيره بقرار المجلس السابق للجماعة الحضرية لطنجة، القاضي، بفك العقد الذي تربطه بشركة أمانديس، طالب رفاق الياس العماري بتلبية كافة مطالب سكان مدينة طنجة والمدن الأخرى، التي تدبر فيها شركة أمانديس قطاع الماء والكهرباء.

وبالاضافة الى شركة أمانديس، حمل الحزب المسؤولية للحكومة التي قامت بالزيادة في أثمنة الكهرباء والماء، عبر المكتب الوطني للكهرباء والمكتب الوطني للماء الصالح للشرب.

وطالب المكتب الجهوي للحزب في بيان له في الموضوع السلطات المحلية بطنجة، لاحترام المسيرات السلمية وكافة الأشكال الاحتجاجية الحضارية للمواطنين، داعيا اعضاءه  للوقوف إلى جانب الساكنة والمساهمة في إيجاد حل نهائي لهذا الملف.

من جهته اعتبر عضو حزب العدالة والتنمية  ورئيس مقاطعة بني مكادة بمدينة طنجة محمد خيي، أن وقوف شركة أمانديس "عارية وحيدة أمام حركة احتجاجية ناضجة، وأمام مجلس جماعي منتخب يحظى بثقة المواطنين ويتمتع بشرعية انتخابية واسعة، جاء بفضل رحيل جماعة المستفيدين الذين كانت الشركة تشتري صمتهم بتمويل مشبوه هنا ورشوة مقنعة هناك" في اشارة الى العمدة السابق فؤاد العماري شقيق رئيس الجهة الياس العماري.

وأوضح خيي، في تصريح للموقه الرسمي لحزبه، أن العلاقة التي تجمع مجلس المدينة بأمانديس تؤطرها التزامات وعقود بعيدا عن أي ود، معلنا عن رفضه للظلم والحيف "الذي لحق الناس جراء الجشع والطمع الذي أبانت عنه الشركة طيلة هذه السنوات العجاف التي مرت على المدينة من تدبيرها السيء لمرفق حيوي وحساس " على حد تعبيره.

دليل الريف : متابعة

مشاركة في: Twitter Twitter

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (6 )

-1-
أسامة
28 أكتوبر 2015 - 21:14
لعبتك الأن إنكشفت ياسيد العماري كل هذه البلبلة تريد أن تقول أن الحكومة هي السبب حتى وإن وصل بك الأمر أن تشوه صورة أخيك أقسم بأن أبناء الريف ليسوا من طينة هذا الرجل السكير طموحاتك السياسية ستنتهي عم قريب الريفيين ليسوا بحاجة الى متطافل يشوه صورتهم التى ورثها عن أجدادهم المجاهدين.
مقبول مرفوض
2
-2-
عمي أمانديس
29 أكتوبر 2015 - 00:03
سؤالي المتواضع الى السي محمد الحموتي الامين العام لجهة تازة الحسيمة تاونات.

كنت يوما ما السي الحموتي امين عام لحزب البام لجهة تازة الحسيمة تاونات ، هل ما زلت كذلك أم ترقيت إلى جهة لا نعلمها ؟ ، فمن المقصود منكم كأمين جهة ؟ هل انت بصفتك امين عام لبام جهة تازة الحسيمة تاونات أم الامين العام البام لجهة طنجة تطوان اصيلا ؟ بحيث أن النص اعلاه يتحدث عن أمين عام البام لجهة طنجة تطوان الحسيمة . فمتى تم انتخاب هذا الامين العام الجديد ؟ وأين بالضبط ؟ هل في دار عثمان أم في دار لقمان أم في دار العفريت ونفريت ؟ ومن هو أمين عامها؟ هل ما زال يصنع ولم تتمكن آلة الصنع من تسجيله في المركة المسجلة أم ماذا ؟ العجائب والغرائب معكم في هذا الحزب الغريب.
مقبول مرفوض
4
-3-
مهجر
29 أكتوبر 2015 - 11:57
تعليق رقم ١. أسامة من أنت لكي تتكلم بلسان الريفيون ،أرجوك تكلم بسمك،أو بسم العدالة التنمية. العبت مكشوفة....
مقبول مرفوض
0
-4-
samir
29 أكتوبر 2015 - 18:44
ila namra 1 ci ossama ,ilyass l3omari liyakon fi 3ilmik howa imbratour rif,skot bla falssafa lkhawya dyalak, rwafa kolhom yohibona ilyass, wanta lassta rifi ya akhi alissti9lali...alpijidi alfassi
مقبول مرفوض
0
-5-
مشاكس ريفي حسيمي
29 أكتوبر 2015 - 18:58
الامور ستتجه الى قيادة ثورة ارحل في مناطق الريف ضد البام وخصوصا بعد اخبار انشاء حزب يساري جديد بالشمال او لا اعرف ماذا يخربقون. ارحلوا ومعكم يساركم , لسنا في حاجة لاي خدمة من حزب يقطع يده من الله.
مقبول مرفوض
0
-6-
أسامة
29 أكتوبر 2015 - 21:02
الى صاحب التعليق رقم3.أنا لديَا كل الحق بالتحدث باسم الريفيين الأحرار منهم وليس الخوانة منهم أصحاب البطون الشريهة لتصحيح فأنا لاأنتمي إلى أي حزب, اللعبة هي أنتم من يتقنها سيدك وسيد أمثالك.أما الريفي الحر لايتقن ألاعب.
مقبول مرفوض
0
المجموع: 6 | عرض: 1 - 6

أضف تعليقك

المرجو عدم تضمين تعليقاتكم بعبارات تسيء للأشخاص أو المقدسات أو مهاجمة الأديان و تحدف كل التعليقات التي تحتوي على عبارات أو شتائم مخلة بالأداب....

للكتابة بالعربية