English French German Spain Dutch

rif category

قيم هذا المقال

0

  1. الحسيمة..درك النكور يتمكن من حجز طنين من الاكياس البلاستيكية (5.00)

  2. عامل الاقليم يجتمع بالعمال المطرودين من معمل الحليب ببني بوعياش (3.00)

  3. "عمال الحليب" المطرودين يَعتصمون أمام مقر العمالة بالحسيمة (0)

  4. انتشال جثث مهاجرين سريين غرق قاربهم بسواحل الحسيمة (فيديو) (0)

  5. "إبراز الهوية الأمازيغية " شعار النسخة 2 لملتقى الثقافة الأمازيغية بالحسيمة (0)

  6. حسن اوريد يكتب : رسالة إلى الشهيد محسن فكري (0)

  7. المختاري رابع مدرب ينفصل عن رجاء الحسيمة منذ بدابة الموسم (0)

الكلمات الدليلية:

لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

الرئيسية | رياضة | لاعب من أصل مغربي يثير الجدل في هولندا بعد رفضه مصافحة صحافية

لاعب من أصل مغربي يثير الجدل في هولندا بعد رفضه مصافحة صحافية

لاعب من أصل مغربي يثير الجدل في هولندا بعد رفضه مصافحة صحافية

أثار اللاعب الهولندي من أصل مغربي، "ناصر بارازيت" ، ضجة إعلامية كبيرة، وعلى مواقع التواصل الاجتماعي، بعد رفضه مصافحة صحافية أجرت معه مقابلة على الهواء بعد نهاية مباراة  فريقه أوتريخت أمام تفينتي آنشخيده في الدوري الهولندي.

كل الأمور كانت تسير على ما يرام بعد انتهاء مباراة "أوتريخت" ونظيره "تفينتي أنشخيده" ضمن الأسبوع الـ 11 من الدوري الهولندي الممتاز لكرة القدم، فصاحب الأرض، "أوتريخت"، فاز بأربعة أهداف لاثنين، سجل منها المهاجم ناصر بارازيت الهدف الثالث لفريقه.

لكن بعد انتهاء المباراة طلب صحافي وصحافية من قناة فوكس"FOX" إجراء حوار مع بارازيت لأنه كان أحد أفضل اللاعبين في المباراة، وهنا بدأت المشكلة، ليتحول اللاعب إلى مادة أثارت الكثير من النقاش في وسائل الإعلام الهولندية خصوصًا، وفي مواقع التواصل الاجتماعي، فبعد انتهاء الحوار رفض بارازيت، وهو لاعب مسلم من أصول مغربية مصافحة الصحافية هيلينه هيندريكس، التي مدت يدها إليه، فيما سلم بيده على زميلها الصحافي جون دي فولف.

وتسبب تصرف بارازيت البالغ من العمر 25 سنة، في جدل إعلامي كبير في هولندا بين الرافض لهذا السلوك، والذين يرون أن الأمر يتعلق بحرية شخصية.

يذكر أن اللاعب "الملتحي" ناصر بارازيت يلعب منذ عامين في أوتريخت، وكان يعتبر من المواهب الصاعدة في صغره. حيث التحق بمركز تكوين اللاعبين الشباب في فريق أرسنال، وبعدها انتقل للعب لفريق أوستريا فيينا النمساوي، ثم آ اس موناكو الفرنسي إلا أنه لم يستطع إثبات نفسه هناك. لكن منذ التحاق بارازيت بأوتريخت أصبح اللاعب ذو الأصول المغربية يقدم مستواً كبيراً وفرض نفسه في تشكيلة الفريق، حيث يلعب منذ بداية الموسم الحالي أساسياً في تشكيلة أوتريخت.

دليل الريف : متابعة

مشاركة في: Twitter Twitter

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (18 )

-1-
karim elmes
8 نونبر 2015 - 23:26
مصافحة النساء فيها تفصيل فإن كانت النساء من محارم المصافح كأمه وابنته وأخته وخالته وعمته وزوجته فلا بأس بها.
وإن كانت لغير المحارم فلا تجوز؛ لأن امرأة مدت للنبي صلى الله عليه وسلم يدها لتصافحه فقال: ((إنني لا أصافح النساء))، وقالت عائشة رضي الله عنها: ((والله ما مست يد رسول الله يد امرأة قط ما كان يبايعهن إلا بالكلام)) عليه الصلاة والسلام فلا يجوز للمرأة أن تصافح الرجال من غير محارمها ولا يجوز للرجل أن يصافح النساء من غير محارمه للحديثين المذكورين ولأن ذلك لا تؤمن معه الفتنة.
مقبول مرفوض
11
-2-
KarimDo
9 نونبر 2015 - 01:51
لحم الأرنب حرام يعتبر الأرنب من ضمن الحشرات وهذه فتوى.ارجو أن تفهموا قصدي فهذا البارازيت أن أراد تطبيق تعاليمه فيذهب ليلعب مع المنتخب الأفغاني فهذا مكانه.التخلف إلى النخاع.
مقبول مرفوض
-7
-3-
samir tazaghin
9 نونبر 2015 - 09:31
lah ikatar man amthalak ya najm,anta howa ahssan la3ib fi 2016 ,anta sahib chakhssia kabira wa mosslim ha9i9i,wa atamana bhalk fi lmontakhab lmaghrib,machi lamchychin
مقبول مرفوض
5
-4-
holland
9 نونبر 2015 - 10:16
hada kana hadafahom oua layda l,hadaf li2anaho rajol l,mokabala fakat kana 3alayhi an yarfoda hata mokabalatahom likay yakhroja mina l,bab l,ouasi3 bidoun an yosalima oua yosalima 3ala ahad oua kama bidoun an yatrika l,kalam ouara2ah didha dahrih
مقبول مرفوض
2
-5-
جــوهـرة
9 نونبر 2015 - 12:22
أخرج مسلم وإبن حبان والبيهقي، عن إبراهيم، عن عقلمة و الأسود.

" أن رجلاً نزل بعائشة [في الليل].
فأصبح [في الصباح] يغسل ثوبه.
فقالت عائشة: إنما كان يجزئك إن رأيته [الرأي بالماء، أي الرش] أن تغسل مكانه. فإن لم ترى[ترش] نضحت حوله. ولقد رأيتني أفْـــرِكُـــه من ثوب رسول الله (ص) فَـــرْكــاً فيصلي فيه."

هذه الرواية تتحدث عن غسل اللباس الملطخ بالمني/ Sperma. وعائشة تقول لذلك الرجل الغريب الذي بات معها، أن يفرك بقعة المني اليابس بيده فقط دون إستعمال الماء. ودون غسل ملابسه.

مصادر الرواية:
صحيح مسلم. ج 1. ص 164.
صحيح إبن حيان. ج 4. ص 217.
سنن البيهقي. ج 2. ص 416.
مقبول مرفوض
-6
-6-
Hassan
9 نونبر 2015 - 15:06
Hij is zwaar gelovig. Dat zie je aan zijn uiterlijk. Jammer dat sommige Marokkanen op deze manier omgaan met hun geloof en vrijheden.
Ik vind het een heel dom reactie van hem.
مقبول مرفوض
-7
-7-
عدنان
9 نونبر 2015 - 21:40
السلام عليكم
من حقه ألا يصافحها
أنتم الذين لا تحترمون رغبة الآخر
هو لا يريد لن يمد لها اليد لسبب ما، مالكم أنتم حتى تحكمو عليه؟ لماذا اسلم عليها أو اُصافحها ان لم أرد ذلك؟ قامت بمقابلة صحفية، جمع و طوي.... لماذا هذا التخلف و التحقير و إدعاء ما ليس فيه خير او شيء من ديننا الحنيف.
انا احترم مثل هؤلاء،
مقبول مرفوض
6
-8-
طارق
10 نونبر 2015 - 00:00
عيب ان نرى مثل هذا المتخلف يلعب في دولة راقية متقدمة مكانه الحقيقي في دولة الدواعش ليلعب فيها باللباس الافغاني
مقبول مرفوض
-7
-9-
samir tazaghin
10 نونبر 2015 - 09:44
sir amol rakam 7 limssami tarik,anta howa akbar motakhali, bezaf 3lik bach bhal ha la3ib tkalam fi
مقبول مرفوض
3
-10-
amrani
10 نونبر 2015 - 12:30
إذا كان هذا الرجل يدعي أنه مسلم حقيقي ، فلماذا يعيش في هذه الدولة أصلاً، لأن دولة كافرة لايجوز العيش او الخدمة فيها!
لماذا هذا النفاق؟ كيف يعقل أن لا تصافح النساء وأنت تآكل أموالهم!!! أليس هذا نفاق، ويأكلون الغلة ويكرهون الملة،هؤلاء هم من أفسد العيش في هذه البلد السعيدة يدعون أنهم رسل وهم في الحرام باحرون تباً لكم!!!!!
مقبول مرفوض
3
-11-
الى سمير
11 نونبر 2015 - 17:52
ولماذا يلعب بلباس اللاعبين لأن لباسهم ظيق يظهر فيه كل شيء ولماذا ذهب عند الصحافة بذالك اللباس الغير المستور اليس من حق الصحافية ان تهرب منه وتشتكي لأنه إقترب منها بلباس غير محتشم اليس كذالك ياتزغين
مقبول مرفوض
-3
-12-
Fikri
13 نونبر 2015 - 21:45
أنا أرى أن هذا داخل في حريته الشخصية وأحييه على تجرءه على القيام بهذا الأمر لأن أغلب أصحاب المبادىء ينهارون عندما يواجهون مثل هذه المواقف خاصة المحسوبون على التيار الإسلامي,
ألا تذكرون الرجل الفرنسي الذي رفض مصافحة الرءيس ساركوزي عندما مد إليه ايد للمصافحة. وأنا سأفعل مثله لو مد العنصري" فيلدرز" مثلا يده لمصافحتي. أذكر كم من مرة مددنا أيدينا لمصافحة بعض الموظفين في المغرب فما صافحونا وبقيت أيدينا معلقة في الهواء......
مقبول مرفوض
3
-13-
SIWAN
15 نونبر 2015 - 13:08
هذه طبيعة وثقافة الذين وصلوا أوروبا على قطع من خشب ومشياً على الأقدام .وإن شبعوا الحليب والخبز والبطاطس وكل شئ من منتجات الكفار .يتحول الشحاذ والمتسول إلى فرعون ونسي أنه جاء من دولة متخلفة ما زال الإنسان يساوي أقل من بعوضة وفي بعض الأحيان أقل من الحشرة.

على الملتحيي أن يترك بلاد (الكفار الملاعين) وليلتحق بإمارة أمير المجرمين أبو بكر الإرهابي وخلافته الزائفة داعش غير مأسوف عليه.
مقبول مرفوض
0
-14-
ZOMBI
15 نونبر 2015 - 13:12
إبتلى الله الدول الغربية بالجراد والوحوش والأفاعي القادمة من دول القحط والتصحر والمغضوب عليها من قبل رب العباد.
مقبول مرفوض
0
-15-
انزاغ ع المجيد
15 نونبر 2015 - 20:22
أيها السادة
ما ذنب السيد حتى يشتم ويذم؟ فليفعل بيده ما يشاء .فله رب يراقبه.
وزيادة ،فهو يعيش في بلد يرفع شعار: الحرية . (دعه يمر،دعه يسير)
كفاكم من لعن بعضكم بعضا.
مقبول مرفوض
-1
-16-
ZANGA
15 نونبر 2015 - 20:58
BAARD AAP******* BEST PLAATS VOOR HEM IS TORA BORA
مقبول مرفوض
1
-17-
mosafir
16 نونبر 2015 - 10:31
fi ba3d l,ahyan tatamacha fi chari3 aou fi makan ma oua tatalaka ma3a ahad oua laysa li ouahdou mathalan nasraniyan oua chakhs ma3a man talakayta laka 3alaka ma3aho hata ida sallama 3alayka oualaou anta madayta lyad lil2akhar fala yamodo lyad ilayka lisabab anaho la ya3rifoka ila ida kadamaho laka l,akhar li tata3arafa 3alayhi hina2idin yosafihoka oua hada l,3amal jari hona fi Europa oualakin asahafa mahma l,kamera fi yadiha tohaouil an tal3ab daouroha litokadima hada fi baramijoha litaksiba akthar
مقبول مرفوض
0
-18-
abo madi
17 نونبر 2015 - 13:06
يقول الشاعر، لو كان الفيلسوف يتفلسف بلحيته، لكان التيس أبو الفلاسفة!!!! الله إكون في عون أهل البلد اللذي إبتلاهم الله بهؤلاء الجراد الداعشي،،،،! وعلى هولندا أن تستفيق من السبات، لأن هؤلاء لهم عقلية إجرامية وعدوانية ، لا يؤمنون بالحرية أصلاً ، يأمنون إلا بالقوة والسيف!!
مقبول مرفوض
2
المجموع: 18 | عرض: 1 - 18

أضف تعليقك

المرجو عدم تضمين تعليقاتكم بعبارات تسيء للأشخاص أو المقدسات أو مهاجمة الأديان و تحدف كل التعليقات التي تحتوي على عبارات أو شتائم مخلة بالأداب....

للكتابة بالعربية