English French German Spain Dutch

rif category

قيم هذا المقال

0

  1. عصابة "اودي" المغربية تواصل غارتها على الابناك الهولندية (5.00)

  2. الأمطار تحول شوارع بن طيب إلى برك من الأوحال (0)

  3. عمال معمل الحليب المطرودين يمددون اعتصامهم امام عمالة الحسيمة (0)

  4. الحسيمة..هيئات ترسم صورة قاتمة للوضع الصحي ببني حذيفة (0)

  5. جداريات وبستنة تؤثث أقدم مدرسة بإمزورن (0)

  6. السلطات الامنية بالناظور تضبط 5,5 طن من الحشيش (0)

  7. 220 مليون دولار للنهوض بالتعليم الثانوي بثلاث جهات بينها جهة الشمال (0)

الكلمات الدليلية:

لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

الرئيسية | في الواجهة | مضيان "يقطر الشمع" على البام بسبب الانتخابات في الحسيمة

مضيان "يقطر الشمع" على البام بسبب الانتخابات في الحسيمة

مضيان "يقطر الشمع" على البام بسبب الانتخابات في الحسيمة

عاد نور الدين مضيان رئيس الفريق الاستقلالي للوحدة والتعادلية بمجلس النواب، لفتح ملف الانتخابات الاخيرة بالحسيمة، متحدثا عن اختلالات شابت هذه الاستحقاقات خصوصا باقليم الحسيمة.

وجاء هذا خلال كلمة له بلجنة الداخلية والجماعات الترابية والسكنى وسياسة المدينة بمجلس النواب أول أمس الاثنين، حيث تحدث عن وجود اختلالات شابت الانتخابات الاخيرة وفي مقدمتها الارتباك الذي صاحب القوانين الانتخابية وعدم التدقيق في بعض المواد لكون الحكومة كانت تسابق الزمن على حق قوله، "مما نجم عنه اجراء الانتخابات باللوائح القديمة المتضمنة لعدد من الشوائب فضلا عن التسجيل الالكتروني الذي حرم عددا من المواطنين من الإدلاء بأصواتهم لأنهم وجدوا اسماءهم في دوائر لا ينتمون اليها".

ولم يفوت مضيان الفرصة ل"تقطير الشمع" على حزب الاصالة والمعاصرة دون تسميته عندما تحدث عن الانتخابات بإحدى مناطق الحسيمة، قائلا: "هناك حزب تذيل له كل الصعاب وتهيء له الأجواء"، كما انتقد ما اسماه بالانزال الانتخابي الذي عرفه اقليم الحسيمة بتواطؤ  من احد رجال السلطة لفائدة مرشح معين.

هذا استغرب مضيان مما اسماه عملية الانتقاء في متابعة بعض اعضاء مجلس المستشارين، معتبرا ان نشر الأسماء ضرب لقرينة البراءة وتطاول على اختصاص النيابة العامة. 

من جهته أكد الشرقي اضريس، الوزير المنتدب لدى وزير الداخلية، أنه لا يمكن لأحد أن يشكك في الاستحقاقات الانتخابية، التي تم إجراؤها بعد إعداد وتشاور مع جميع الأحزاب السياسية، والتي تم فيها احترام الآجال القانونية، موضحا أن الدولة ليس لها أي توجيه ولا أحد يمكنه التحكم في الخريطة.

وأضاف أن جميع الأحزاب تم التعامل معها على قدم المساواة، وأن الخروقات والتجاوزات المسجلة تم فيها اتخاذ إجراءات قانونية، وفق ما أكده مصدر مطلع.

وتجدر الاشارة ان القضاء يتابع 26 شخصا بتهمة استعمال المال خلال انتخاب اعضاء مجلس المستشارين، ضمنهم 16 ينتمون الى حزب الاستقلال.

دليل الريف : متابعة 

مشاركة في: Twitter Twitter

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (2 )

-1-
أيمن ريف
12 نونبر 2015 - 13:25
غريب منطق سياسيينا.مضيان يشكو من اختلالات انتخابات 4 شتنبر ويتهم البام بالانزال و يصوت على نائب حزب الاصالة والمعاصرة في انتخابات المجلس الجهوي.كون غير تحشم اسي مضيان خلينا من لغة الخشب
مقبول مرفوض
2
-2-
rifi
12 نونبر 2015 - 18:08
salopar makathchamch lbarah 3ad onta katsawta 3la ilyas faljiha mchi ali mafih nafs tkhaba" f9bila diharaman oskot a lharami
مقبول مرفوض
0
المجموع: 2 | عرض: 1 - 2

أضف تعليقك

المرجو عدم تضمين تعليقاتكم بعبارات تسيء للأشخاص أو المقدسات أو مهاجمة الأديان و تحدف كل التعليقات التي تحتوي على عبارات أو شتائم مخلة بالأداب....

للكتابة بالعربية