English French German Spain Dutch

rif category

قيم هذا المقال

0

  1. الحسيمة..درك النكور يتمكن من حجز طنين من الاكياس البلاستيكية (5.00)

  2. عامل الاقليم يجتمع بالعمال المطرودين من معمل الحليب ببني بوعياش (3.00)

  3. اسبانيا .. مغربي يقتل ابنه الرضيع ويحاول قتل اخر بمشاركة زوجته (2.00)

  4. نشطاء الحراك بالحسيمة يطوفون على الاسواق والمداشر للتعبئة لأربعينية محسن (0)

  5. "عمال الحليب" المطرودين يَعتصمون أمام مقر العمالة بالحسيمة (0)

  6. "إبراز الهوية الأمازيغية " شعار النسخة 2 لملتقى الثقافة الأمازيغية بالحسيمة (0)

  7. حسن اوريد يكتب : رسالة إلى الشهيد محسن فكري (0)

الكلمات الدليلية:

لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

الرئيسية | في الواجهة | مدير ENSAH يتهم الطلبة بمنع العمال من مباشرة الاصلاحات بالداخلية

مدير ENSAH يتهم الطلبة بمنع العمال من مباشرة الاصلاحات بالداخلية

مدير ENSAH يتهم الطلبة بمنع العمال من مباشرة الاصلاحات بالداخلية

منذ أكثر من أسبوع، وطلبة المدرسة الوطنية للعلوم التطبيقية بالحسيمة، مقاطعون للدراسة، ويخضون إعتصاما داخل المؤسسة، احتجاجا على الأوضاع، التي يعيشونها، خصوصا الداخليين منهم.

وكان مجموعة من الطلبة قد أكدوا في وقت سابق لـ”اليوم24″ أن الداخلية ومرافقها في وضعية غير لائقة، علاوة على أن إدارة المؤسسة تغلق المطعم في وجوههم.

“صلاح يوبي”، مدير المؤسسة، تحدث في دردشة مع “اليوم24″ عن هذه المشكلات والإجراءات التي اتخذتها الإدارة حيالها.

كيف تفاعلت إدارة المؤسسة مع مطالب طلبة المعتصمين منذ أكثر من أسبوع؟

منذ البداية، أفصح الطلبة عن مطلبين، الأول يتعلق بإصلاح المرافق الصحية، والثاني بفتح المطعم، الآن المطعم جاهز، لكنهم يرفضون الاستفادة من خدماته، ويطالبون بالسماح لجميع الطلبة، الذين يدرسون في المؤسسة بولوجه، إلا أن القانون في هذا الموضوع واضح، ولا يسمح بذلك إلا للطلبة الداخليين.

أما فيما يتعلق بالمرافق الصحية، فكانت الإدارة قد أكدت للطلبة منذ البداية أنها واعية بوضعيتها، وأرادت مباشرة أعمال الإصلاح، الخميس الماضي، لكن من دون جدوى، إذ رفض الطلبة تمكين عمال الشركة الموكول لها مهمة الإصلاح من مباشرة الأشغال، ثم عاودت المحاولة، اليوم الثلاثاء، إلا أنها ووجهت بالمنع من جديد.

لماذا هذا الرفض في رأيك؟

لم أفهم هذا التعنت، هم يطالبون بشيء ليس من حقهم، يريدون الإطلاع على دفتر التحملات، الذي يجمع المؤسسة مع الشركة، التي ستباشر أعمال الإصلاح، وأنا قلت لهم إن هذا الأمر غير ممكن وليس من حقهم، أكثر من ذلك علقت الإدارة إعلانا يشرح بالتفصيل أعمال الإصلاح، التي ستجرى في مرافق المؤسسة، وأكدت لهم أنها ستكون شاملة وليست ترقيعية، حيث لن تقتصر فقط على المرافق الصحية، بل حتى بعض الأبواب، والأفرشة، والصباغة.

كم ستكلف الإصلاحات ميزانية المؤسسة؟

في الأصل الداخلية، التي تحتاج إلى إصلاحات لم تكن تابعة للمؤسسة، وإنما ألحقت بها في نهاية الموسم الدراسي الماضي، وكان بالإمكان تخصيص 30 أو 40 مليون سنتيم لإصلاح مرافقها الصحية، وانتهى الأمر، لكن الإدارة ارتأت أن تكون الداخلية في المستوى، فسعت إلى الحصول على ميزانية إضافية من رئاسة الجامعة، وهكذا خصص لهذه الاصلاحات، التي ستكون شاملة، أكثر من 100 مليون سنتيم.

عبد المجيد أمياي

مشاركة في: Twitter Twitter

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (2 )

-1-
صوت طالب
12 نونبر 2015 - 20:16
كان من المفروض والتزاما بالرأي والرأي الآخر وتنويرا للرأي العام وضمانا للحياد أن تستمع جريدتكم الموقرة لرد الطلبة أو ممثليهم على مزاعم السيد مدير المدرسة، فالمطلع على أوضاع الطلبة الكارثية سيعلم كم صمت الإدارة آذانها لمطالب الطلبة والتي هي مطالب مشروعة لم يكونوا في حاجة الى التوقف عن الدراسة لولا شدة معاناتهم وقد كان لزاما على المسؤولين أن يوفروا جميع شروط الراحة والعيش الكريم للطلبة ليلتفتوا الى دراستهم في جو مسؤول وجاد...فالمعلوم أن الإدارة لم تحاول مباشرة الإصلاحات إلا بعد أن إضطر الطلبة الى التوقف عن الدراسة ومن هنا تظهر سوء نيته ليمتص فقط غليانهم وامتعاظهم .
مقبول مرفوض
2
-2-
fikri
13 نونبر 2015 - 21:57
لنرفع في وجهه 'ارحل" لا للحلول الترقيعية والله كيف لهذه المؤسسة أن تؤول إلى ما آلت إليه عيب و عار آ سي المسؤول..
أهذه مزبلة أم ماذاّ؟
مقبول مرفوض
0
المجموع: 2 | عرض: 1 - 2

أضف تعليقك

المرجو عدم تضمين تعليقاتكم بعبارات تسيء للأشخاص أو المقدسات أو مهاجمة الأديان و تحدف كل التعليقات التي تحتوي على عبارات أو شتائم مخلة بالأداب....

للكتابة بالعربية