English French German Spain Dutch

rif category

قيم هذا المقال

0

  1. الحسيمة..درك النكور يتمكن من حجز طنين من الاكياس البلاستيكية (5.00)

  2. عصابة "اودي" المغربية تواصل غارتها على الابناك الهولندية (5.00)

  3. عامل الاقليم يجتمع بالعمال المطرودين من معمل الحليب ببني بوعياش (3.00)

  4. انتشال جثث مهاجرين سريين غرق قاربهم بسواحل الحسيمة (فيديو) (0)

  5. "إبراز الهوية الأمازيغية " شعار النسخة 2 لملتقى الثقافة الأمازيغية بالحسيمة (0)

  6. حسن اوريد يكتب : رسالة إلى الشهيد محسن فكري (0)

  7. المختاري رابع مدرب ينفصل عن رجاء الحسيمة منذ بدابة الموسم (0)

الكلمات الدليلية:

لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

الرئيسية | في الواجهة | مجلس جماعة النكور يناقش "الوضع المزري" لقطاع الصحة

مجلس جماعة النكور يناقش "الوضع المزري" لقطاع الصحة

مجلس جماعة النكور يناقش "الوضع المزري" لقطاع الصحة

عقد مجلس جماعة النكور صباح اليوم الخميس 12 نونبر، دورة استثنائية للتداول في مجموعة من النقط المدرجة في جدول الاعمال والتي تهم بالأساس المشاكل التي يتخبط فيها قطاعي الصحة والتعليم بالجماعة.

واستحوذ مشكل قطاع الصحة على الجزء الاكبر من اشغال هذه الدورة، حيث اعتبر اعضاء من المجلس ان وزارة الصحة تتعامل بمنطق التمييز والاحتقار اتجاه ساكنة الجماعة التي تتكبد عناء التنقل لعشرات الكيلومترات لتلقيح أبناءها، او للاستشفاء، خصوصا ساكنة دواوير تزوراخت العليا وبني بوخلف.

وطالب المتدخلون وزارة الصحة بتوفير ممرضين بالمركز الصحي لتازوراخت العليا، والذي تم اغلاقه منذ اكثر من اربع سنوات، نظرا لعدم تعيين ممرضين في المركز، رغم ان الكثافة السكانية التي تتميز بها هذه المنطقة.

وصادق المجلس في هذه النقطة على رفع ملتمس لوزارة الصحة، قصد تعيين الاطر الطبية بالمركز الصحي لتازراخت، فيما التزم ممثل المندوب الاقليمي للصحة، بفتح المركز امام المواطنين، يوم كل اسبوعين، كحل مؤقت في انتظار تعيين ممرض قار بالمركز.

وعرفت هذه الدورة ايضا انتخاب بلعيد الرايس عضو مستشار، ممثلا لجماعة النكور في حظيرة مجموع الجماعات التعاون، فيما تم تأجيل التداول حول قطاع التعليم، لغياب ممثل عن وزارة التعليم.

دليل الريف : متابعة



مشاركة في: Twitter Twitter

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (10 )

-1-
thawa na3ri
13 نونبر 2015 - 01:27
لقد تفَاجأت عِندما سَمِْعتُ خَبَر ٱختيار عبد المجيد الولقاضي رئيساً ِللْمَجْلِس ٱلجماعي لَِهَذِه ٱلفترة. لأنَّنِي أَعْرِفُه، وأَعْرِفُ مُستواه الدراسي. فمَسؤولية تدبير شؤُون الجماعة صَعبة تَحْتَاج شَخْصاً ذو شواهد عالية، ذو رصيد معرفي جَيِّد وذو تجربة مهمة في التدبير والتسيير. السؤال المطروح هل بِإستطاعتك عبد المجيد الولقاضي أن تَتَحمّل هذِه المسؤولية الملقاة على عاتِقِك؟ هل تستطيع إيجاد الحلول المناسبة لمشاكل الساكنة وتستجيب لحاجاتهم الأساسية؟ هل تستطيع تنشيط الحركة الإقتصادية والتجارية والصناعية بالمنطقة؟ هل بمقدورك استثمار ميزانية الجماعة فيما ينفع الساكنة؟...وَوَوَ. لاأظن ذَلِك!! لا تتوفر فِيكَ الشروط المناسبة لتكون رَئِيسًا للجماعة!! نصيحتي لكَ أن تستقيل.
مقبول مرفوض
0
-2-
محمد الخطابي
13 نونبر 2015 - 08:41
السيولة المالية هي الحل الوحيد لجميع المشاكل ،المال ثم المال للاقلاع بالمنطقة ،فاصحاب الديبلومات ما أكثرهم ان وظف احدهم سيستفيد من خبراتهم ،رغم انه احيانا قد تجد من يصطلح عليهم امي ولكن علمته الحياة ما يخفى عن اصحاب الشواهد لا اقصد المعرفة الاكاديمية بل مايرتبط بما هو عملي ته ا
مقبول مرفوض
-1
-3-
نبيل السكوري
13 نونبر 2015 - 09:24
أحيي مجلس جماعة النكور على مجهوداته الجبارة لحل جل مشاكل ساكنة الجماعة.مسيرة موفقة إن شاء الله.
مقبول مرفوض
1
-4-
Rifi
13 نونبر 2015 - 13:58
أتمنى كل التوفيق لأ عضاء تازوراخت .
مقبول مرفوض
0
-5-
محمد -الحسيمة
13 نونبر 2015 - 14:48
الى صاحب التعليق رقم واحد.اعتقد انك لا تفقه شيئا في التسير الجماعي .فكم من امي احسن تسير الجماعات من بعض اشباه المثقفين.فبالعمل الجماعي لجميع اعضاء المكتب وتقبل الارشاد والنصح لأ جل المصلحة العامة لسكان الجماعة يتحقق المبتغى.
تحية للسيد بلقاضي عبد المجيد فمزيدا من العمل الجاد حتى تكون قدوة لأشباه المثقفين.
مقبول مرفوض
-1
-6-
ولد بلاد النكور
14 نونبر 2015 - 01:30
مجلس الأميين وأصحاب اللسان القذر ههههههههههههه لم أرى على الطاولة المجلس أي ملف من الملفاة بين أيديهم إلا أيادي خاوية ووجوه كادحة.
مقبول مرفوض
3
-7-
taxista
14 نونبر 2015 - 09:45
Kantmna diro xi haja ...hsan man majlis lawal.b tawfi9 inxa alah.dak ta3li9 n:6.dok li tayhato milafat 9adamhom.johala hata smithom may9adro ikatboha.daba lhamdolah tla3 jil jdid kolxi f3a9lo.bla myaktab wala ijib milafat.....
مقبول مرفوض
-1
-8-
انوار تا زوراخت
14 نونبر 2015 - 18:56
هاته مجرد بداية فالمصالح الكبرى قادمة الى جميع تراب جماعة النكور "فالقافلة تسير والكلاب تنبح" تحية وتقدير لجميع اعضاء تازوراخت.
مقبول مرفوض
2
-9-
المحافضون الجدد
14 نونبر 2015 - 19:36
كما اعتقد انه لا يمكن المقارنة بين المجلس الحالي و المجلس السابق . فلاول لم يحقق المطالب المستعجلة لساكنة الجماعة وخاصة ساكنة تازوراخت لاكن المجلس الحالي بمجرد وصوله. بدا يحاول التقدم رغم كل المعانات اللتي تقف حاجزا امامها.
مقبول مرفوض
2
-10-
يوسف بوماني
23 نونبر 2015 - 20:01
اللهم انصر هذا الرئيس * عبد المجيد بلقاظــــــي * على القوم الظالمين واحفظه من عين الحاقدين
مقبول مرفوض
0
المجموع: 10 | عرض: 1 - 10

أضف تعليقك

المرجو عدم تضمين تعليقاتكم بعبارات تسيء للأشخاص أو المقدسات أو مهاجمة الأديان و تحدف كل التعليقات التي تحتوي على عبارات أو شتائم مخلة بالأداب....

للكتابة بالعربية