English French German Spain Dutch

rif category

قيم هذا المقال

0

  1. اليونسكو تنظم حوارا وطنيا حول التدبير المندمج للمياه السطحية والجوفية بالحسيمة (0)

  2. الحسيمة.. الرهان على جمعيات المجتمع المدني لمحاربة الهدر المدرسي (0)

  3. وزارة التعليم تؤكد صرف الزيادة في الأجور لأسرة التعليم نهاية الشهر الجاري (0)

  4. الناظور .. وزير الصحة يعطي انطلاقة خدمات 43 مركزاً صحّيا حضرياً وقرويا (0)

  5. إحباط محاولة للهجرة السرية من الحسيمة وتوقيف 22 شخصا (0)

  6. الحسيمة.. مشروع لاحداث "كورنيش" على شاطئ سواني (0)

  7. اختتام فعاليات دوري لكرة القدم المصغرة (0)

الكلمات الدليلية:

لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

الرئيسية | سياسة | مضيان يتهم مستشارين بطلب "رشاوي" من بنشماش وقيوح

مضيان يتهم مستشارين بطلب "رشاوي" من بنشماش وقيوح

مضيان يتهم مستشارين بطلب "رشاوي" من بنشماش وقيوح

فجر البرلماني عن اقليم الحسيمة ورئيس الفريق الاستقلالي بمجلس النواب  نور الدين مضيان، قنبلة سياسية من العيار الثقيل، حين اتهم مجموعة من البرلمانيين بطلب مبالغ مالية كبيرة "رشاوي" من "قيوح" و"بنشماس" مقابل التصويت عليهما خلال انتخابات مجلس المستشارين الأخيرة .

وأوردت جريدة "الصباح" نقلا عن مضيان خلال حديثه أمام لجنة الداخلية بمجلس النواب أن برلمانيين اقترحوا منح أصواتهم لمن يدفع أكثر، بين عبد الصمد قيوح، وعبد الحكيم بنشماس الرئيس الحالي لمجلس المستشارين .

ودعا نفس المتحدث وزارة الداخلية الى كشف كل التسجيلات التي صاحبت عملية انتخاب مجلس المستشارين التي جرت في شهر اكتوبر المنصرم.

وأضاف نفس المصدر ان أن مضيان تحدى خلال نفس اللقاء، المسؤولين عن العملية الانتخابية بأن يقدموا التسجيلات الكاملة لكافة مرشحي مجلس المستشارين، بدلا من التشهير ب26 شخصا، بينهم 14 مرشحا، و 10 برلمانيين فازوا في الانتخابات.

واقترح مضيان على الشرقي اضريس الوزير المنتدب لدى وزير الداخلية، حسب ما اورده المصدر ذاته، التقدم بطلب لدى شركات الاتصال ومنحها ارقام هواتف المرشحين والمرشحات، وطلب الاستماع الى كل ما كانوا يصرحون به قبل واثناء وبعد اجراء الانتخابات وتتبع حركية اموالهم في المؤسسات البنكية وفي معاملاتهم التجارية، مؤكدا انه سيكتشف حينها فضائح مئات المرشحين وليس بضعة اشخاص.

دليل الريف : متابعة

مشاركة في: Twitter Twitter

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (1 )

-1-
Wahid Pay Bas
14 نونبر 2015 - 07:52
so if Istaklal had won then this would have been no problem? you're in a word : sad and also someone who does not know which direction he should be just to mean something . Have you actually ever had anything from history? Do you know where and how the party for which you are coming from and how the people and especially the Rif region where you are ? belongs treated ?
مقبول مرفوض
0
المجموع: 1 | عرض: 1 - 1

أضف تعليقك

المرجو عدم تضمين تعليقاتكم بعبارات تسيء للأشخاص أو المقدسات أو مهاجمة الأديان و تحدف كل التعليقات التي تحتوي على عبارات أو شتائم مخلة بالأداب....

للكتابة بالعربية

rif media