English French German Spain Dutch

rif category

قيم هذا المقال

0

  1. بنشماش : محسن "شهيد الحكرة" والحراك اثبت عجز الاحزاب (فيديو) (3.00)

  2. "بيجيدي" الحسيمة يعقد مجلسه الاقليمي بحضور والد فكري محسن (0)

  3. انطلاق رالي "مغرب التحدي" لاول مرة من مدينة الحسيمة (0)

  4. توقعات بإستمرار التساقطات المطرية بالحسيمة الى غاية يوم غد الاثنين (0)

  5. انقاذ 53 مهاجرا سريا ابحروا من سواحل اقليم الحسيمة (0)

  6. "لارام" تعيد فتح خط جوي بين امستردام والناظور بعد سنتين من اغلاقه (0)

  7. شباب الريف يواصل نزيف النقاط بعد التعادل بميدانه (0)

الكلمات الدليلية:

لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

الرئيسية | في الواجهة | إحداث عمالة "تارجيست" ضمن أجندة وزارة الداخلية

إحداث عمالة "تارجيست" ضمن أجندة وزارة الداخلية

إحداث عمالة "تارجيست" ضمن أجندة وزارة الداخلية

أفادت مصادر صحفية ان وزارة الداخلية مقبلة على إجراء حركة تعيينات وتنقيلات واسعة في صفوف العمال مطلع السنة المقبلة.

وحسب نفس المصادر فان وزارة الداخلية تعتزم  إحداث عمالات جديدة بمجموعة من المناطق والمدن، ومن المرتقب يكون ضمن أجندتها إحداث عمالة "تارجيست" تابعة لإقليم الحسيمة.

وأوردت جريدة الصباح انه من المرتقب أن يتم إحداث عمالات جديدة، في كل من تيفلت التابعة حاليا لإقليم الخميسات، وسوق الأربعاء الغرب التابعة لإقليم القنيطرة، وتارجيست التابعة لإقليم الحسيمة و القصر الكبير التابعة لإقليم العرائش.

وينتظر أن تكون الحركة الجديدة المتوقعة إجراؤها على بعد شهرين من الآن، موسعة وشبه شاملة، حيث يجري الحديث عن تبادل المواقع بين بعض العمال الذين عمروا لأكثر من أربعة سنوات على رأس المسؤولية، وتعيين عمال جدد من أبناء الدار، وترقية كتاب عامون ورؤساء أقسام الشؤون العامة إلى منصب عامل، وتقوية حضور المرأة في منصب مؤسسة العامل.

ويشرف العديد من الكتاب العامين حاليا بتفويض من وزير الداخلية، على تسيير العديد من العمالات التي ظلت شاغرة بعدما تم تعيين ولاة الجهات 12، نظير القنيطرة التي يدير شؤونها الكاتب العام للعمالة، والحسيمة وسطات وآسفي ومكناس وتطوان، وفقا للمصدر الصحفي ذاته.

دليل الريف : متابعة

مشاركة في: Twitter Twitter

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (3 )

-1-
صنهاجة الريف اق*ع
15 نونبر 2015 - 07:29
واخيرا بعد مخاض عسير دام عقود من الزمن ؟وبعد ترقب وانتظار كبيرين ؟اصبحنا اليوم نحلم ان لم نقل نفتخر ونتنفس الصعداء باحداث* عمالة بتركيست* مطلب انتظرته ساكنة حاضرة صنهاجة وقبائلها بترقب شديد ***فكيف يعقل كون قبيلة بها 19جماعة محلية وبلدية وثلاث دوائر ان تبقى رهينة وحبيسة للاخرين ,300الف نسمة وبرقعة جعرافية حوالي 70في المائة من مساحة اقليم الحسيمة,وبغابة مهمة *الارز باساكن وكتامة وايث بونصار وزرقت وبجبل اعلى قمته في الريف *تيذغين 2465متروبمنتزه اساكن وبسواحل طوريس وكلايريس *بني بوفراح*ومنتجع سياحي بتيزي ايفري*زرقت *وبصناعة جلدية تقليدية*تاغزوت ؟تمتد من سنادة من جهة الشمال المتوسطي وجنوبا ببني عمارت وغربا بغاية السواحل بكتامة وب سد الجمعة النعمة الالاهية لكل قبيلة صنهاجة والجهة الغربية من قبيلة بني ورياغل ؟فكم من صنهاجي سرايري وساحلي كانوا يتمنون ان تحدث العمالة في تركيست منذ عشرات السنين؟لكن رب ضرة نافعة؟كما يقول المثل؟ فقد عانينا من التهميش والغبن من المسؤولين في عمالة الحسمة *ولا اقصد هنا الساكنة حتى لا انعت بالعنصري*طبعا هناك اصواتا شاذة في الاقليم تنعت سكان صنهاجة بالجبالة؟وهذا الاحتقار ادى باغلبية سكان التذمر *ليس ضعفا او نقصا ؟بل العكس تماما ؟فما دام هؤلاء ينظرون الينا بنظرة دنيوية حقيرة؟كان بالاجدر ان ننفصل عنهم؟مع العلم ساكنة صنهاجة هي من تساهم في التحريك الاقتصادي لمدينة الحسيمة**كتنقل الاشخاص الى المحاكم والمحاماة والمقاهي ووسائل النقل وغيرها***كما احتظنت القبيلة الزعيم *محند الخطابي*1921-1926والكل يعرف هذا*الا اصحاب النظرة الضيقة وما اكثرهم بنواحي الحسيمة *اعني الجهة الشرقية منها ؟وخلاصة القول هنيئا لساكنة صنهاجة بهذا المكسب والذي ترقبناه كثيرا لاننا تعبنا كثيرا من التنقل الى الحسيمة لامور ادارية بسيطة ومشاكل هناك لا تعد ولا تحصى؟وباحداث العمالة سيكون استقلال مالي وترابي و ستكون الامور الادارية والخدماتية والبيئية والتربيوية والصحية والطرقية قربية من المواطن ولا يكلف نفسه عناء السفر المستفز الى *فيا سانخونخو؟
مقبول مرفوض
0
-2-
تل
15 نونبر 2015 - 12:44
والعمالة د بوعياش وامزون فوقاش افكرو فيها
مقبول مرفوض
-1
-3-
الى 2
17 نونبر 2015 - 15:26
سحقا لك يا غبي
مقبول مرفوض
0
المجموع: 3 | عرض: 1 - 3

أضف تعليقك

المرجو عدم تضمين تعليقاتكم بعبارات تسيء للأشخاص أو المقدسات أو مهاجمة الأديان و تحدف كل التعليقات التي تحتوي على عبارات أو شتائم مخلة بالأداب....

للكتابة بالعربية