English French German Spain Dutch

rif category

قيم هذا المقال

0

  1. بالفيديو .. إنطلاق مسيرة أربعينية محسن فكري (5.00)

  2. بالفيديو: وقفات بكطالونيا والباسك في أربعينية محسن دعما لحراك الريف (5.00)

  3. أربعينية محسن .. شبان ينظمون السير في غياب الأمن (3.00)

  4. قاضي التحقيق ينهى الاستنطاق التفصيلي للمعتقلين في قضية محسن (0)

  5. بعد مأساة محسن فعاليات تناقش علاقة المؤسسة بالمواطن في ندوة بالرباط (0)

  6. توافد المحتجين على ساحة الحسيمة (0)

  7. الآلاف يتدفقون على ساحة الحسيمة للمشاركة في أربعينية محسن (0)

الكلمات الدليلية:

لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

الرئيسية | المهاجرين | الشرطة الفرنسية: المغربي "اباعود" هو العقل المدبر لهجمات باريس

الشرطة الفرنسية: المغربي "اباعود" هو العقل المدبر لهجمات باريس

الشرطة الفرنسية: المغربي "اباعود" هو العقل المدبر لهجمات باريس

قالت مصادر أمنية فرنسية إن العقل المدبر لاعتداءات باريس من المرجح أن يكون البلجيكي من أصل مغربي عبد الحميد أباعود (27 عاما). ويعتبر أباعود المدعو "البلجيكي"، أحد أبرز وجوه تنظيم "الدولة الإسلامية" في أوروبا، وهو متورط في العديد من العمليات الإرهابية على الصعيد الدولي.

اسمه عبد الحميد أباعود، عمره 27 عاما، اسمه الجهادي "أبو عمر" أو "البلجيكي"، ومن المرجح أنه يكون العقل المدبر لاعتداءات باريس التي قتل فيها 129 شخصا وجرح فيها المئات.

وحسب مصادر أمنية، فإن هذا البلجيكي من أصل مغربي هو واحد من أهم وجوه تنظيم "الدولة الإسلامية" في أوروبا ومتورط في العديد من العمليات الإرهابية على الصعيد الدولي.

وينحدر "البلجيكي" من منطقة ديلونوي الشعبية في ضواحي العاصمة البلجيكية بروكسل، حيث يقيم عدد كبير من المهاجرين خاصة المغاربة. وفي شباط/فبراير الماضي، أكد عبد الحميد أباعود بينما كانت السلطات البلجيكية لا تزال تبحث عنه، لمجلة "دابق" الإلكترونية الصادرة عن تنظيم "الدولة الإسلامية" أنه تمكن من الدخول إلى سوريا.

ويظهر أباعود في تسجيل فيديو يخاطب فيه الكاميرا بينما يقود سيارة تسحب جثثا مشوهة نحو حفرة. وحكم القضاء البلجيكي غيابيا عليه بالسجن لمدة عشرين عاما في تموز/يوليو ضمن محاكمة شبكات تجنيد جهاديين في بلجيكا إلى سوريا.

وبرز اسم أباعود في الصحف البلجيكية منذ العام 2014 بعد أن قام بخطف شقيقه يونس وأخذه إلى سوريا عندما كان لا يزال في الثالثة عشرة من عمره.

وتقدم والد أباعود عندما انقطعت عنه أخبار نجليه بدعوى مدنية ضد ابنه البكر.

وكالات

مشاركة في: Twitter Twitter

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (6 )

-1-
amrani
16 نونبر 2015 - 20:45
الدول المتقدمة والشعوب الراقية يولدون العباقر، أما دولتنا أنتجت إرهابيين للأسف، ويعشقون الدم وإسفاكه ونعلة الله عليك يامجرم الحقير ، !!!!
مقبول مرفوض
-3
-2-
طارق
17 نونبر 2015 - 02:53
هذا هو منتوج الشرق الاوسط ينتجون الخراب والدمار وعقول فارغة غارقة في اوحال غابرة عقول خربها المعجون الوهابي وهنا يجب على الدول المتقدمة ان يعيدوا إسعمار دول الشرق الأوسط وإلغاء انظمتها الفاسدة قبل فوات الاوان
مقبول مرفوض
3
-3-
17 نونبر 2015 - 09:38
Daech est la fabrication de 40 pays y compris ceux de G 20 celui la a la fin il vont le liquider avec un raid aerien a la fin de l'histoire ne dite pas aux peuples les monsonges il a obtenu ses entrainement en jordanie sous le commandement des americains voila la realite acceptez la sans Sucre sa pique les videos les preuves existent dans le monde entier on a mare de ces conneries
مقبول مرفوض
1
-4-
farid
17 نونبر 2015 - 14:24
انه ضحية فكر لاهوتي يبشره بالنسوان وحور العين للاسف فات الاوان الكل سار يقدس ويعشق الموت انا اعيش في الغرب والله صرنا مصخرة امام الامم يضحكون عا
مقبول مرفوض
-2
-5-
MOCROMATI
18 نونبر 2015 - 19:39
الخطا الذي ترتكبه فرنسا دولة العدل والحريات أنها عندما تعتقل ارهابي متطرف اما تعتقله في سجونها أو تعيده الى بلده ...ولا تفهم أن الدواعش أصحاب العقلية التكفيرية كلهم قنابل موقوتة..اذن الحل هو اعدامهم فورا وبدون رحمة حتى لا يصل آذاهم الى باقي الأبرياء ...وتخليص الاسلام من شرورهم...كما يجب على العائلات مراقبة ابنائها والتبليغ عن أي شيخ داعشي يخدر عقولهم بالحقد والتقتيل
مقبول مرفوض
0
-6-
MAAZOUZI - MARRAKECH
19 نونبر 2015 - 10:35
ابا عود آو عمرالسوسي العقل المدبر للإرهاب حسب تصريح فرنسي بدون إثبات وإن كان فهو بلجيكي إزدياد وعيش وليس مغربي لآنه بعيد كل البعد عن الضمير المغربي المسالم والسيم والغيرحقود، لن يزورالمغرب ولن نقبله عندنا وما هو منا ولا نحن منه نتبرآ من آعماله لآنه وآمثاله في آروبا متشبعين بالمذهب الشيعي ونحن سنيين معتدلين بعيدين عن القتل والإرهاب ضد عباد لرحمان. إلى الجحيم كل من يخالف ديننا الحنيف، ويجعل المسلمين في قفص الإتهام ويدفع الآجانب لتعدي عليهم وحرق القرآن الكريم بحجة عقيدتهم. اللهم آلطف بعبادك المسلمين وآنصرالحق.
مقبول مرفوض
1
المجموع: 6 | عرض: 1 - 6

أضف تعليقك

المرجو عدم تضمين تعليقاتكم بعبارات تسيء للأشخاص أو المقدسات أو مهاجمة الأديان و تحدف كل التعليقات التي تحتوي على عبارات أو شتائم مخلة بالأداب....

للكتابة بالعربية