English French German Spain Dutch

rif category

قيم هذا المقال

0

  1. الحسيمة..درك النكور يتمكن من حجز طنين من الاكياس البلاستيكية (5.00)

  2. عامل الاقليم يجتمع بالعمال المطرودين من معمل الحليب ببني بوعياش (3.00)

  3. اسبانيا .. مغربي يقتل ابنه الرضيع ويحاول قتل اخر بمشاركة زوجته (2.00)

  4. نشطاء الحراك بالحسيمة يطوفون على الاسواق والمداشر للتعبئة لأربعينية محسن (0)

  5. "عمال الحليب" المطرودين يَعتصمون أمام مقر العمالة بالحسيمة (0)

  6. "إبراز الهوية الأمازيغية " شعار النسخة 2 لملتقى الثقافة الأمازيغية بالحسيمة (0)

  7. حسن اوريد يكتب : رسالة إلى الشهيد محسن فكري (0)

الكلمات الدليلية:

لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

الرئيسية | في الواجهة | بنشماش يشن حربا على الموظفين "الأشباح" بالغرفة الثانية

بنشماش يشن حربا على الموظفين "الأشباح" بالغرفة الثانية

بنشماش يشن حربا على الموظفين "الأشباح" بالغرفة الثانية

علمت "الصباح" أن حكيم بنشماس الذي عاد مريضا من العيون، أخبر مقربين منه، أنه بصدد تجميع معطيات دقيقة من لدن الأمانة العامة للمجلس حول "الأشباح" الذين يستفيدون من أجورهم الشهرية بانتظام، من دون أن تطأ أقدامهم بناية المجلس، إلا من أجل الحصول على بعض الوثائق الإدارية، أو لقاء برلماني مقرب. وأكد رئيس مجلس المستشارين أنه لن يتسامح مع أي "شبح" مهما كانت الجهة التي تسنده وتدافع عنه وتتستر عنه.
ولم يستبعد مصدر مقرب من بنشماس أن يسلك الطريقة ذاتها التي سلكها رئيس مجلس النواب رشيد الطالبي العلمي ومكتب مجلس النواب، عندما قرر في المرحلة الأولى توجيه رسائل تنبيه إلى الموظفين "الأشباح" بالغرفة الأولى، إجراء قانونيا، في انتظار أن يعلن عن توقيف أجورهم الشهرية بتنسيق مع الخزينة العامة، وفصلهم عن العمل في مرحلة ثالثة.
وإذا كان بعض الموظفين "الأشباح" في مجلس المستشارين قد ظهروا وبدؤوا يحضرون من حين لآخر إلى قبة البرلمان، بعدما تناهى إلى علمهم "غضب" الرئيس الجديد للمجلس، فإن آخرين أعلنوا مسبقا تحديهم لتهديدات بنشماس، وواصلوا الغياب، ضمنهم قياديون في أحزاب سياسية، ومنظرون ومحللون في القنوات التلفزية المغربية.
من جهة أخرى، اندلعت حرب الاختصاصات بشكل قوي بين حكيم بنشماس، رئيس المجلس، ونائبه الأول محمد الأنصاري، القيادي بحزب الاستقلال بعد أسابيع معدودة على انتخاب مجلس المستشارين لأجهزته التقريرية.
وأفادت مصادر برلمانية، أن بنشماس الذي يعاني وعكة صحية غيبته عن ترؤس الاجتماع الأسبوعي لمكتب مجلس المستشارين يرفض رفضا مطلقا منح التفويض لنائبه الأول الأنصاري، القاضي بالتحكم في  كل ما يتعلق بشؤون الدبلوماسية البرلمانية، والعلاقة بالخارج.
ويسعى الأنصاري الذي تولى نيابة عن بنشماس ترؤس اجتماع مكتب المجلس، إلى انتزاع التفويض، والتحكم في السفريات إلى الخارج، تماما كما كان يتمتع بذلك فوزي بن علال، زميله في الحزب، ورئيس بلدية هرهوة في عهد محمد الشيخ بيد الله. وتوقع مصدر في الفريق الاستقلالي أن تتطور الأمور بين رئيس مجلس المستشارين ونائبه الأول في الأيام المقبلة إلى الأسوأ، خصوصا بعد تشبث بنشماس بموقفه، وتمسك الأنصاري بحقه في التفويض، وفق ما ينص على ذلك القانون الداخلي للمجلس.

عبدالله الكوزي

مشاركة في: Twitter Twitter

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (7 )

-1-
Ghosso
16 نونبر 2015 - 20:22
إلا الأمام سي حكيم...
مقبول مرفوض
5
-2-
فكري
16 نونبر 2015 - 23:12
الاستاد حكيم بن شماس رجل مثقف أتمنى لك مزيدا من الشجاعة لكي تقضي على الشفارة الا شباح اللذين لا يفرقون بين الحلال والحرام.
مقبول مرفوض
5
-3-
Wahid Pay Bas
17 نونبر 2015 - 07:02
god bless you hero of the people
مقبول مرفوض
0
-4-
osamaelm
17 نونبر 2015 - 15:16
إذهب الى الجحيم ياسيد بنشماس فأنت أول المتغيبين عن مهامك فلهذا لن تتقاضى أجرك حتى إشعار أخر
مقبول مرفوض
-2
-5-
rida
18 نونبر 2015 - 10:41
حكيم بن شماس رمز الديموقراطية
مقبول مرفوض
-1
-6-
rida
18 نونبر 2015 - 10:41
حكيم بن شماس رمز الديموقراطية
مقبول مرفوض
0
-7-
MAAZOUZI - MARRAKECH
19 نونبر 2015 - 10:12
المعروف عن بن شماس غيرته على وطنه والقيام بعمله بروح الشفافية والمصدقية، الآن ننتظر منه مثل هذه المبادرة للقضاء على الريع في وسط الغرفة الثانية وفضح كل التلاعبات والغش، نبارك لك ونرجوا آن لا يكون سوى إدعائات وبس. رجل لا يستحق آن يكون في pam لآن عقليته مخالفة لمنهجية الحزب ، إرغامه على التصدي بموقف معارض دون إتفاقه ودون إقناعه على ما آضن والله آعلم. إننا في إنتظار مبادرات آخرى والله في عونك ما دمت تخدم الصالح العام
مقبول مرفوض
1
المجموع: 7 | عرض: 1 - 7

أضف تعليقك

المرجو عدم تضمين تعليقاتكم بعبارات تسيء للأشخاص أو المقدسات أو مهاجمة الأديان و تحدف كل التعليقات التي تحتوي على عبارات أو شتائم مخلة بالأداب....

للكتابة بالعربية