English French German Spain Dutch

rif category

قيم هذا المقال

0

  1. الحسيمة : محمد جلول يحدث انقسام حول الوثيقة المطلبية للحراك (5.00)

  2. اسبانيا .. محاكمة مُتّهم بمقتل مهاجر مغربي بواسطة منجل (2.00)

  3. نشطاء الحراك الاجتماعي بالحسيمة يكشفون عن مسودة مطالبهم (0)

  4. موجة من البرد تجتاح مرتفعات الحسيمة (0)

  5. "قتل" الدلافين في سواحل الريف يستنفر منظمات عالمية (0)

  6. مذكرات بحث في حق مزارعين حاصروا دركيين نواحي باب برد (0)

  7. تحت المجهر .. الزواج عبر الانترنيت (0)

الكلمات الدليلية:

لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

الرئيسية | في الواجهة | وزارة الداخلية تحدث شركة لتتبع المشاريع بجهة الشمال

وزارة الداخلية تحدث شركة لتتبع المشاريع بجهة الشمال

وزارة الداخلية تحدث شركة لتتبع المشاريع بجهة الشمال

افادت مصادر صحفية ان وزارة الداخلية وجهت مذكرة لمؤسسات عمومية، منها معينة وأخرى منتخبة بولاية جهة طنجة، تطوان والحسيمة، من أجل إحداث شركة مساهمة تحت إسم «شركة الشمال للتهيئة والتنمية» رأسمالها 50 مليون درهم ومقرها الإجتماعي بولاية طنجة. 

وحسب جريدة الاتحاد الاشتراكي التي واردت الخبر فان هذه الشركة تضطلع، بالعديد من المهام من أبرزها إنجاز أشغال التهيئة الحضرية والتجهيز والبناء، تتبع المشاريع الكبرى المندرجة في إطار برامج تنمية الجهة، بناء التجهيزات العمومية، إنجاز أشغال الطرق والشبكات المختلفة، اقتناء الأراضي الصالحة لإنجاز المشاريع، بناء وتسيير المرافق الجماعية وإبرام وتفعيل الإتفاقيات ومذكرات اتفاق أو كل عقود الشراكة مع الشخصيات المادية أو المعنوية الوطنية والأجنبية للقيام بأنشطتها.

وعلاقة بالشركاء المقترحين، حسب ما جاء في المذكرة، فإن الأمر يتعلق بكل من ولاية جهة طنجة، جهة طنجة- تطوان-الحسيمة، المجالس الإقليمية لكل من مدينة طنجة، تطوان، العرائش، شفشاون، وزان والحسيمة، وكالة إنعاش وتنمية الأقاليم الشمالية، البنك المركزي الشعبي، مجموعة مصرف المغرب وصندوق الإيداع والتدبير.

هذا وقد حددت مساهمة كل مؤسسة، والتي ستحمل صفة عضو بالمجلس الإداري ، في مبلغ قدره 830.000 درهم. في حين لم تتم الإشارة إلى الهدف والدافع الحقيقي وراء إحداث هذه الشركة، التي بعض من مهامها ربما تتعارض وتتنافي مع مهام مؤسسات موجودة على أرض الواقع، كما لم تتم الإشارة إلى المؤسسة التي ستوكل لها رئاسة المجلس الإداري. 

دليل الريف : متابعة 

مشاركة في: Twitter Twitter

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (2 )

-1-
الحسيمة
18 نونبر 2015 - 20:12
يجب ابعاد الياس العمري من رئاسة الجهة ...اااااررررححححلللل ...ونطلب من الوالي ان يراس شخصيا ملف المشاريع بجهة الشمال وان قام هو ايضا بخياب ظننا ويريد صنع حزب للكفار بالشمال فسنرفع شعار ارحل ايضا.
مقبول مرفوض
-3
-2-
19 نونبر 2015 - 15:09
chakama ou li 3aychin be tahkam homa li taygolo irhal ama iya ou yacoubi bazaf 3lik asi ...watanmia
مقبول مرفوض
0
المجموع: 2 | عرض: 1 - 2

أضف تعليقك

المرجو عدم تضمين تعليقاتكم بعبارات تسيء للأشخاص أو المقدسات أو مهاجمة الأديان و تحدف كل التعليقات التي تحتوي على عبارات أو شتائم مخلة بالأداب....

للكتابة بالعربية