English French German Spain Dutch

rif category

قيم هذا المقال

0

  1. بالفيديو .. إنطلاق مسيرة أربعينية محسن فكري (5.00)

  2. بالفيديو: وقفات بكطالونيا والباسك في أربعينية محسن دعما لحراك الريف (5.00)

  3. توافد المحتجين على ساحة الحسيمة (4.00)

  4. أربعينية محسن .. شبان ينظمون السير في غياب الأمن (3.00)

  5. قاضي التحقيق ينهى الاستنطاق التفصيلي للمعتقلين في قضية محسن (0)

  6. بعد مأساة محسن فعاليات تناقش علاقة المؤسسة بالمواطن في ندوة بالرباط (0)

  7. الآلاف يتدفقون على ساحة الحسيمة للمشاركة في أربعينية محسن (0)

الكلمات الدليلية:

لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

الرئيسية | في الواجهة | تحويل المقر المؤقت لبلدية بني بوعياش في انتظار المصادقة على القرار

تحويل المقر المؤقت لبلدية بني بوعياش في انتظار المصادقة على القرار

تحويل المقر المؤقت لبلدية بني بوعياش في انتظار المصادقة على القرار

باشر المكتب المسير لبلدية بني بوعياش، تفعيل مقترح تحويل المقر المؤقت للجماعة الحضرية لبني بوعياش، من موقعه الحالي إلى المركب الثقافي التربوي، حيث تم وضع اللمسات الأخيرة على أشغال تهيئة المركب على مقاس مقر البلدية، كما جرى تحويل منقولات الجماعة إلى المركب الثقافي إستعداداً لبداية العمل في هذا الأخير كمقر للجماعة الحضرية لبني بوعياش.

إجراءات المكتب المسير هذه، إستبقت الدورة الإستثنائية المزمع عقدها نهاية الشهر الجاري، لدراسة مجموعة من نقاط جدول الأعمال، من بينها الدراسة والتصويت على تحويل مقر الجماعة إلى المركب الثقافي التربوي، وهي النقطة التي تستلزم لإتخاذها الأغلبية المطلقة للأعضاء المزاولين مهامهم، بإعتبارها تدخل في إطار تدبير المرافق العمومية التابعة للجماعة، على أن يتم في حالة تعذر الحصول على هذه الأغلبية الإنتقال إلى التصويت الثاني الذي يُحْسَم بأغلبية الأصوات المعبر عنها فقط، حسب منطوق المادة 43 من القانون التنظيمي للجماعات.

وجاء قرار تحويل المقر حسب مصادر متطابقة، بعد أن أفضت عملية معاينة المقر المؤقت الحالي التي قامت بها لجنة مختصة بعثتها عمالة الحسيمة، إلى عدم توافق المقر الحالي الكائن بمنزل في الحي الأول مع الشروط الهندسية الواجب توافرها في مقرات المؤسسات العمومية.

وحسب المصادر ذاتها فقد تم إختيار المركب الثقافي التربوي الكائن بشارع القاضي عياض في الحي الثاني، لتجنب مصاريف الكراء الباهضة التي يستلزمها كراء مقر مؤقت للبلدية في ظل الإرتفاع الكبير للسومة الكرائية بالمنطقة، حيث كان المقر المؤقت للجماعة يستنزف 2.5 مليون سنتيم شهرياً من ميزانة الجماعة، منذ هدم المقر الرسمي وسط المدينة لبناء ساحة عمومية.

ويُشار إلى أن المجلس الجماعي لبني بوعياش، قد صادق خلال دورته الأخيرة لشهر أكتوبر على تخصيص قطعة أرضية داخل السوق الأسبوعي للمدينة، قصد بناء مقر رسمي جديد للجماعة الحضرية.

دليل الريف: متابعة

مشاركة في: Twitter Twitter

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (9 )

-1-
ريفي ضد الفساد
20 نونبر 2015 - 12:33
انظروا الى الجرأة الزائدة حتى تم التحويل والتجهيز يعني( التنفيذ )ثم المصادقة على القرار . هذه قمة الاستهتار بالقوانين .
مقبول مرفوض
6
-2-
الى والي جهة طنجة تطوان
20 نونبر 2015 - 12:41
نحيط سيادتكم علما ان احد نواب رئيس المجلس البلدي لمدينة بني بوعياش هو الذي انجز اشغال تقسيم البناية المخصصة كمقر لبلدية بالالمنيوم ، والكل يعلم ان هذا الامر يمنع على جميع اعضاء المجلس . الا أن في بلدية بني بوعياش كل شئء مباح.
وسيقوم هذا النائب بالتدليس كعادته بالادلاء بفاتورة من خارج محله وسيقبض المبلغ اضعاف مضاعفة. فهل سيقوم السيد الوالي بواجبه ويرسل لجنة للتقصي خاصة وان جميع الساكنة تشهد ان العمال الذي انجزوا هذه الاشغال هم عمال السيد النائب المحترم ، والسيارة التي نقلت الالمنيوم هي سبارة السيد النائب المحترم جدا.
مقبول مرفوض
1
-3-
محاسب
20 نونبر 2015 - 14:51
أين سلطة الوصاية هذا هو قمة الفساد من رخص له بصرف الأموال التجهيز خاصة الألومنيوم دون وجود لمقرر المجلس أين مجلس الحسابات لانه الءن يسوي فاتورة الأداء بتسوية الوضعية وهذا يستحق العزل
مقبول مرفوض
1
-4-
بوعياشي
20 نونبر 2015 - 16:18
سيدي الريس كيف يعقل تم تحويل المقر البلدية قبل الدورة الاستثنائية.
مقبول مرفوض
1
-5-
hadhoum
20 نونبر 2015 - 17:53
تحمل مصاريف غير قانونية والقيام بمشروع دون مصادقه،غريب امرك بني بوعياش!واقول هذه صفقة مدروسة المنزل الذي كان ياوي لمدة سنة مقر الجماعة وتم اختياره بحكامه جيدة اخذت بعين الاعتبار علاقة رب المنزل ب......عاد ولى لا يستجيب للمواصفات25000درهم شهريا تستنزف ميزانية الجماعة .كان منذ البداية التوجه الى المركب الثقافي.وماخفي اعظم
مقبول مرفوض
3
-6-
محلل
20 نونبر 2015 - 23:56
هذا احتقار لأعضاء المجلس اقسم بالله لو كنت عضو المجلس لصوتت ضد القرار. ولكن أعضاء مثل الفقيري محمد لايعول عليهم. والراجل هو بطاهر مع الأسف ولكن الباقية غفر لنا ولهم الله فهذا قمة الاستهزاء ماذا سيقول الرءيس للأعضاء اذا صوتوا ضد القرار ولكن قال لي ان افعل مااشاء ولا أخاف من احد
مقبول مرفوض
0
-7-
منطقي
21 نونبر 2015 - 09:30
قرار صائب، قام المجلس الحالي بتنفيذ قرار لمجلس سابق، وهو يندرج في إطار تنظيم المدينة وتوسيعها، بعيدا عن النظرة الذاتية للأمور، كما وقع بإمزورن قرر المجلس السابق بتحويل البلدية فجاء المجلس الحالي ليلغي القرار، هذا هو اللعب بعينه، أما قرار المجلس ببني بوعياش فهو منطقي وواقعي .
مقبول مرفوض
1
-8-
متتع
21 نونبر 2015 - 10:03
بني بوعياش تستحق قصر بلدي في مكان واسع مثل السوق الأسبوعي وليس بناية سكنية فيها غرف، قرار المجلس الحالي قراب صحيح وصائب
مقبول مرفوض
0
-9-
متتع
21 نونبر 2015 - 10:03
بني بوعياش تستحق قصر بلدي في مكان واسع مثل السوق الأسبوعي وليس بناية سكنية فيها غرف، قرار المجلس الحالي قراب صحيح وصائب
مقبول مرفوض
0
المجموع: 9 | عرض: 1 - 9

أضف تعليقك

المرجو عدم تضمين تعليقاتكم بعبارات تسيء للأشخاص أو المقدسات أو مهاجمة الأديان و تحدف كل التعليقات التي تحتوي على عبارات أو شتائم مخلة بالأداب....

للكتابة بالعربية