English French German Spain Dutch

rif category

قيم هذا المقال

4.50

  1. مسيرة فجائية حاشدة تُعلن استمرارية الحراك بشوارع الحسيمة (5.00)

  2. الـFDH: المعتقل جلول يُضرب عن الطعام بعد وضعه في زنزانة انفرادية (5.00)

  3. مسيرة ليلية صاخبة بالحسيمة (4.00)

  4. انطلاق الاجراءات الاولية لبناء سجن جديد بالحسيمة (1.00)

  5. رئاسة مجلس بني بوعياش ترد على الأحزاب الأربعة بتوضيح شديد اللهجة (1.00)

  6. انتخاب محمد بودرا رئيسا للجمعية الأورومتوسطية للجهات والأقاليم (0)

  7. البيضاء .. توقيف شخص من الحسيمة مُتلبسا بترويج ادوية مهربة (0)

الكلمات الدليلية:

لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

الرئيسية | في الواجهة | تحقيق لقناة فرنسية يورط دركيين وجنود في تهريب المخدرات من الشمال

تحقيق لقناة فرنسية يورط دركيين وجنود في تهريب المخدرات من الشمال

تحقيق لقناة فرنسية يورط دركيين وجنود في تهريب المخدرات من الشمال

افادت مصادر صحفية ان السلطات المغربية فتحت بحثا، عقب بث قناة “كنال بلوس” الفرنسية، أول أمس الأربعاء، تحقيقا كشف معطيات عن تلقي عناصر درك وبحرية ملكية مبالغ تتراوح بين 30 مليون سنتيم وأربعين، مقابل السماح بتهريب الحشيش إلى إسبانيا.

ووقف تحقيق القناة الفرنسية على تقديم رشاو لمسؤولين الدرك برتبة ملازم، أكد أحد المهربين أنه يتلقى منهم 1300 أورو مقابل الحماية، وكذا لبعض عناصر البحرية الملكية الذين أمنوا، حسب ما جاء في تصريحات وسيط في عملية التهريب، المنطقة خلال الفترة الصباحية التي تزامنت مع تهريب كمية كبيرة من المخدرات من قبل صحافي القناة على متن قارب صيد.

وعلمت “الصباح” أن التحقيقات تهدف إلى الوصول إلى بعض المهربين الذين تحدثوا عن تسليم رشاو إلى عناصر الدرك والبحرية، حتى يتسنى لهم تهريب المخدرات إلى أروبا، على أن يشمل التحقيق بعد ذلك العناصر المتورطة.

وقالت المصادر ذاتها إن التحقيقات تتعقب الأماكن التي وردت في التحقيق الصحفي، بدءا من التقاء صحافي القناة بمهرب فرنسي بالرباط اعتاد تهريب المخدرات من المغرب، وانتقالا إلى شفشاون للقاء وسيط حمل الصحافي إلى إحدى الضيعات من اجل شراء كمية من الحشيش لتهريبها إلى فرنسا.

ويسابق المحققون الزمن للوصول إلى من وردت شهاداتهم في تحقيق القناة الفرنسية، خاصة المهربين الكبار الذين التقطت صور داخل فيلاتهم ومستودعات يخبئون بها كميات كبيرة من الحشيش المعد للتصدير للخارج.

وقد استطاع الصحفي اقتناء كميات كبيرة من الحشيش، قبل أن يعمد إلى تهريبها عبر بعض المختصين، غير أن مداهمته من قبل عناصر البحرية الملكية، بعد أن تأخر حوالي ثماني ساعات في المياه بسبب عطب تقني، دفعته إلى الإلقاء بها في البحر.

ومن المنتظر أن تطيح التحقيقات بالعديد من الرؤوس، خاصة في صفوف تجار المخدرات، وكذا بعض أصحاب الحقول، وبعض العاملين في جهاز البحرية والدرك الملكي في حال ثبوت تورطهم.

صحف

مشاركة في: Twitter Twitter

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (1 )

-1-
21 نونبر 2015 - 10:17
ومتى سيتم فتح تحقيق في التزوير الذي لحق باللوائح الانتخابية بمدينة بني بوعياش اقليم الحسيمة خاصة في الدائرة 03 -09-10 ؟
مقبول مرفوض
-1
المجموع: 1 | عرض: 1 - 1

أضف تعليقك

المرجو عدم تضمين تعليقاتكم بعبارات تسيء للأشخاص أو المقدسات أو مهاجمة الأديان و تحدف كل التعليقات التي تحتوي على عبارات أو شتائم مخلة بالأداب....

للكتابة بالعربية