English French German Spain Dutch

rif category

قيم هذا المقال

0

  1. شقيق فكري: معطيات جديدة ستغير منحى قضية أخي (4.00)

  2. بنشماش : محسن "شهيد الحكرة" والحراك اثبت عجز الاحزاب (فيديو) (3.00)

  3. انقاذ 53 مهاجرا سريا ابحروا من سواحل اقليم الحسيمة (0)

  4. "لارام" تعيد فتح خط جوي بين امستردام والناظور بعد سنتين من اغلاقه (0)

  5. مسيرات وإطفاء الأضواء في برنامج إحتجاجي لـ"لجنة حراك تارجيست" (0)

  6. نقابة تدق ناقوس الخطر بعد الاعتداء على مؤسسات تعليمية بكتامة (0)

  7. ندوة وطنية في الرباط تناقش قضية محسن فكري (0)

الكلمات الدليلية:

لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

الرئيسية | في الواجهة | سفير بلجيكا بالرباط يقوم بزيارة الى مدينة الحسيمة

سفير بلجيكا بالرباط يقوم بزيارة الى مدينة الحسيمة

سفير بلجيكا بالرباط يقوم بزيارة الى مدينة الحسيمة

حل سفير مملكة بلجيكا "فرانك كارويت" بمدينة الحسيمة يوم الاربعاء 2 دجنبر برفقة وفد بلجيكي هام ،  وذلك في اطار زيارة عمل وتفقد لبعض المشاريع المنجزة بشراكة وتعاون  أو بدعم  من الحكومة البلجيكية.

وكان في استقبال الوفد البلجيكي اعضاء من مجلس بلدية الحسيمة يتقدمهم محمد أقرقاش النائب الثاني لرئيس الجماعة نيابة عن الرئيس محمد بودرا، و بحضور عبد الحفيظ بنتهامي رئيس لجنة العلاقات الخارجية ، التعاون ، الاعلام والتواصل ونور  الدين  بلوقي النائب الخامس لرئيس المجلس وعضو مكتب نادي شباب الريف الحسيمي لكرة القدم، اضافة الى رفعت بلوط عن مكتب الشراكة والتعاون ببلدية الحسيمة.

وتم خلال هذا اللقاء استعراض علاقات الشراكة والتعاون بين بلدية الحسيمة ببعض البلديات البلجيكية كشكاربيك، وسان نيكولاس وهي العلاقات التي تعرف نموا في مجال العمل الاجتماعي، الشباب والرياضة و كذا تبادل التجارب و الخبرات ، خاصة أن جالية مهمة من المغاربة تقيم ببلجيكا وتساهم بشكل مهم في الحركية السياسية، الاقتصادية والاجتماعية بها.

من جهته أكد السفير البلجيكي على متانة العلاقات الثنائية بين المملكتين المغربية والبلجيكية، والمتسمة بالاحترام والتعاون البناء.

وفي نفس السياق تحدث وفد بلدية الحسيمة للسفير البلجيكي والوفد المرافق له عن  علاقات التعاون الوثيق بين بلدية الحسيمة والبلديات البلجيكية مطالبين تعزيزها بما يخدم صالح ساكنة هاته المدن.

كما عبروا بالمناسبة عن مساندتهم وتضامنهم مع المملكة البلجيكية على اثر التهديدات الارهابية التي تتعرض لها، مؤكدين على ان ساكنة الحسيمة تشاطر الألم والتخوف اللذان يعيشهما شعب بلجيكا، كما عبروا عن متمنياتهم ان لا تنعكس مظاهر التطرف والإرهاب الذي  تعيشه بلجيكا على وضعية الجالية المغربية المقيمة بها.

وفي الاخير اتفق الطرفان على تكثيف العلاقات الثنائية وتبادل الزيارات لكي تتعزز هاته العلاقات أكثر، ولتكون نموذجا يقتدى به في مجال الشراكة والتعاون الدوليين.

تقرير اخباري

مشاركة في: Twitter Twitter

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (2 )

-1-
tabakatch
4 دجنبر 2015 - 18:37
هنيئا لكم يا أصحاب البطون الشريهة بأخذ صورة تذكرية مع أسيادكم.ولكن ينقصكم البهلوان وتَنكَمِل الصورة*****)
مقبول مرفوض
7
-2-
SIWAN
5 دجنبر 2015 - 12:14
زيارة سفير بلجيكا إلى منطقة الريف بهدف المساعدة في محاربة الإرهابيين الدواعش من منطقة الريف .والغريب أن منطقة Molenbeek في بروكسيل يسكنها عدد كبير من منطقة الحسيمة والناظور وقد سافر عدد كبير منهم للقتال مع جماعة الخليفة الإرهابي أبو بكر( داعش) وعلى الجميع أن يتعاونوا لإجتثاث السرطان الداعشي الوهابي التكفيري المتحجر من منطقتنا أو يرحلوا إلى مملكة الرعب مملكة آل سلول بن مردخـاي في الربع الخالي وهنيئاً لهم ببول البعير وحبة السوداء ولحم الضبع.
مقبول مرفوض
2
المجموع: 2 | عرض: 1 - 2

أضف تعليقك

المرجو عدم تضمين تعليقاتكم بعبارات تسيء للأشخاص أو المقدسات أو مهاجمة الأديان و تحدف كل التعليقات التي تحتوي على عبارات أو شتائم مخلة بالأداب....

للكتابة بالعربية