English French German Spain Dutch

rif category

قيم هذا المقال

0

  1. الحسيمة..درك النكور يتمكن من حجز طنين من الاكياس البلاستيكية (5.00)

  2. عامل الاقليم يجتمع بالعمال المطرودين من معمل الحليب ببني بوعياش (3.00)

  3. "عمال الحليب" المطرودين يَعتصمون أمام مقر العمالة بالحسيمة (0)

  4. انتشال جثث مهاجرين سريين غرق قاربهم بسواحل الحسيمة (فيديو) (0)

  5. "إبراز الهوية الأمازيغية " شعار النسخة 2 لملتقى الثقافة الأمازيغية بالحسيمة (0)

  6. حسن اوريد يكتب : رسالة إلى الشهيد محسن فكري (0)

  7. المختاري رابع مدرب ينفصل عن رجاء الحسيمة منذ بدابة الموسم (0)

الكلمات الدليلية:

لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

الرئيسية | في الواجهة | متابعة طالبين قاعديين من الحسيمة بتهم ثقيلة بعد مواجهات بفاس

متابعة طالبين قاعديين من الحسيمة بتهم ثقيلة بعد مواجهات بفاس

متابعة طالبين قاعديين من الحسيمة بتهم ثقيلة بعد مواجهات بفاس

افادت مصادر مطلعة ان النيابة العامة بابتدائية فاس وجهت تهم ثقيلة لخمسة طلبة بينهم طالبين ينحدران من جماعة كتامة اعتقلوا خلال مواجهات عنيفة مع القوات العمومية شهدها حي "الليدو" بفاس قبل اسبوع.

واضاف نفس المصدر ان التهم التي وجهتها النيابة العامة للمتهمين اثناء مثلولهم امامها الخميس الماضي تتعلق بـ"المشاركة في الهجوم المسلح وإلحاق خسائر في منشآت مخصصة للمنفعة العامة وملك الغير ورشق رجال الأمن بالحجارة وتعريض حياة الغير للخطر".

وقررت النيابة العامة بعد استنطاقها الطلبة الخمسة، متابعة طالبين ينحدران من كتامة في حالة اعتقال احتياطي،  وأمرت بإيداعهما السجن المحلي عين قادوس بفاس، فيما تابعت الثلاثة الآخرين في حالة سراح مقابل ضمانة مالية قدرها 1000 درهم لكل واحد منهم، وحددت تاريخ (14) دجنبر الجاري للشروع في محاكمتهم .

وفي نفس السياق طالبت فعاليات حقوقية ومدنية بإخضاع الطالبين مودعين بالسجن المحلي عين قادوس، إلى العلاج اللازم جراء إصابتهم بجروح ورضوض عقب المواجهات التي اندلعت بقنطرة الليدو الثلاثاء الماضي، في انتظار مثولهما و3 طلبة المتابعين في حالة سراح.

وقالت إن ياسين طالب السنة أولى جغرافيا، ابن دوار الوحشيات بمنطقة كتامة ناحية إقليم الحسيمة، يعاني من كسرين في الأنف والرجل ورضوض في أنحاء مختلفة من جسمه، وجروح في رأسه، تتطلب علاجه للحيلولة دون استفحال حالته الصحية المتدهورة منذ إيداعه السجن مساء الخميس الماضي، فيما يعاني زميله نعيم الشافعي طالب السنة أولى قانون عربي بكلية الحقوق ظهر المهراز، المتحدر من دوار أتوث بمنطقة كتامة بالإقليم نفسه، من أعراض مماثلة وجرح غائر في الشفة السفلى ورضوض في أنحاء مختلفة من جسمه، ولا يقدر وزميله على الكلام والأكل، ما يهددهما بمضاعفات خطيرة.

وتجدر الاشارة ان مواجهة اندلعت بين أزيد من 300 طالب وطالبة ينتمون لفصيل النهج الديمقراطي القاعدي/ البرنامج المرحلي، والقوات العمومية المتكونة من عناصر الأمن العمومي والتدخل السريع والقوات المساعدة التي استعملت القنابل المسيلة للدموع وخراطيم المياه لصد الحشود الطلابية التي كانت تسعى إلى التوجه إلى محيط استئنافية فاس، حيث كانت يومها الهيئة القضائية بغرفة الجنايات الاستئنافية بصدد الشروع في محاكمة رفاقهم الطلبة المدانين ابتدائيا بما مجموعه 111 سنة سجنا نافذا.

دليل الريف : متابعة 

مشاركة في: Twitter Twitter

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 )

المجموع: | عرض:

أضف تعليقك

المرجو عدم تضمين تعليقاتكم بعبارات تسيء للأشخاص أو المقدسات أو مهاجمة الأديان و تحدف كل التعليقات التي تحتوي على عبارات أو شتائم مخلة بالأداب....

للكتابة بالعربية