English French German Spain Dutch

rif category

قيم هذا المقال

0

  1. اسبانيا .. مغربي يقتل ابنه الرضيع ويحاول قتل اخر بمشاركة زوجته (2.00)

  2. "بيجيدي" الحسيمة يعقد مجلسه الاقليمي بحضور والد فكري محسن (0)

  3. انطلاق رالي "مغرب التحدي" لاول مرة من مدينة الحسيمة (0)

  4. توقعات بإستمرار التساقطات المطرية بالحسيمة الى غاية يوم غد الاثنين (0)

  5. شباب الريف يواصل نزيف النقاط بعد التعادل بميدانه (0)

  6. توقع أمطار عاصفية بعدة مناطق من بينها الحسيمة (0)

  7. محاربة السيدا بالناظور (0)

الكلمات الدليلية:

لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

الرئيسية | المهاجرين | إسبانيا تحاكم سيدة من الريف كانت تعمل مع مخابراتها

إسبانيا تحاكم سيدة من الريف كانت تعمل مع مخابراتها

الصورة من الارشيف الصورة من الارشيف

مثلت مؤخراً سيدة من الريف أمام المحكمة الوطنية بالعاصمة الإسبانية مدريد، للإشتباه في نقلها معلومات سرية تخص تحقيقات حول شبكات إرهابية إلى جهات خارجية، من شأنها أن تهدد الأمن القومي للدولة الإسبانية حسب صك الإتهام.

وعلمت شبكة دليل الريف ان المتهمة التي كانت تعمل مع السلطات القضائية والمخابرات الإسبانية، كمترجمة للمكالمات التي كانت تتم بين أعضاء الشبكة باللهجة الريفية،  تواجه عقوبة قد تصل إلى 5 سنوات في حالة إدانتها بالتهم الموجهة اليها.

وتشتبه الشرطة في قيام المتهمة بنقل معلومات سرية من التحقيقات الى جهات أجنبية، دون معرفة هوية هذه الجهات ماذا كانت مخابرات دولة اخرى، او منظمات ارهابية.

وتعود تفاصيل القضية الى 17 من شهر غشت 2012 عندما اكتشفت محققون قيام المتهمة بسرقة معلومات من حاسوب يتضمن آرشيف حول مكالمات أعضاء الشبكة ، كما قامت بحذف 17 وثيقة من ذات الحاسوب تهم نفس القضية، والتي كانت تخص شبكات إرهابية تنشط في مدينتي سبتة ومليلية المحتلتين.

ولم تتمكن الشرطة لحدود الآن من معرفة الجهات التي سربت لها المعلومات السرية التي حصلت عليها المتهمة، حيث رجحت ان تكون الاخيرة عميل مزدوج يعمل لصالح جهاز مخابرات دولة اخرى، او انها تعمل ضمن شبكة ارهابية، وكانت تمدهم بالمعلومات حول سير التحقيقات.

وكانت السلطات الإسبانية قد راسلت شركة "ميكروسوفت" لمدها بالمعلومات حول الجهة التي كانت تتواصل مع المترجمة، إلا انها لم تتوصل بأي رد لحدود الآن.

دليل الريف : متابعة 

مشاركة في: Twitter Twitter

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 )

المجموع: | عرض:

أضف تعليقك

المرجو عدم تضمين تعليقاتكم بعبارات تسيء للأشخاص أو المقدسات أو مهاجمة الأديان و تحدف كل التعليقات التي تحتوي على عبارات أو شتائم مخلة بالأداب....

للكتابة بالعربية