English French German Spain Dutch

rif category

قيم هذا المقال

5.00

  1. اسبانيا .. مغربي يقتل ابنه الرضيع ويحاول قتل اخر بمشاركة زوجته (2.00)

  2. "بيجيدي" الحسيمة يعقد مجلسه الاقليمي بحضور والد فكري محسن (0)

  3. انطلاق رالي "مغرب التحدي" لاول مرة من مدينة الحسيمة (0)

  4. توقعات بإستمرار التساقطات المطرية بالحسيمة الى غاية يوم غد الاثنين (0)

  5. شباب الريف يواصل نزيف النقاط بعد التعادل بميدانه (0)

  6. توقع أمطار عاصفية بعدة مناطق من بينها الحسيمة (0)

  7. محاربة السيدا بالناظور (0)

الكلمات الدليلية:

لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

الرئيسية | في الواجهة | في غياب العماري اليعقوبي يترأس لقاء بالحسيمة حول "منارة المتوسط"

في غياب العماري اليعقوبي يترأس لقاء بالحسيمة حول "منارة المتوسط"

في غياب العماري اليعقوبي يترأس لقاء بالحسيمة حول "منارة المتوسط"

ترأس والي جهة طنجة تطوان الحسيمة محمد اليعقوبي، يوم أمس الثلاثاء اجتماعا بمقر عمالة إقليم الحسيمة، خصص لتقديم مشروع "الحسيمة منارة المتوسط "، الذي  الملك محمد السادس شهر أكتوبر المنصرم الماضي.

وحضر هذا اللقاء الذي غاب عنه رئيس الجهة الياس العماري، رؤساء الجماعات المحلية ومختلف ممثلي المصالح الخارجية والهيئات المنتخبة، بدعوة من والي الجهة محمد اليعقوبي، وذلك لوضع خطة عمل لانجاز هذا المشروع في الوقت المحدد له (2015- 2019).

وفي كلمة له بالمناسبة تطرف والي الجهة محمد اليعقوبي الى "أهمية هذا المشروع في بعده التنموي، وكذا في بعديه الاجتماعي والاقتصادي ودوره في خلق دينامية متوازنة بين المناطق الحضرية والمناطق القروية، والاستجابة لتطلعات ساكنة المنطقة وحاجيات التنمية المستقبلية".

هذا وقدم رؤساء الصمالح الخارجية مساهمات مختلف المتدخلين في تنفيذ هذا المشروع الذي  سيساهم  حسبهم في وتحسين جاذبية المدينة الاستثمارية والسياحية، على مستوى مختلف المشاريع المتعلقة بعدد من القطاعات مثل الشباب والرياضة والماء الصالح للشرب والتأهيل المجالي وتثمين الثروات الطبيعية وخلق مناطق اقتصادية بمواصفات جديدة وبناء وتجهيز البنيات الاستشفائية والمؤسسات التعليمية وأخرى للتكوين المهني والبنيات الطرقية والثقافية.

ورصدت لمشروع "الحسيمة منارة المتوسط" الذي يدخل في اطار برنامج التنمية المجالية لإقليم الحسيمة (2015- 2019) ميزانية كبيرة حددت في 6,515 مليار درهم.

دليل الريف : متابعة

مشاركة في: Twitter Twitter

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (4 )

-1-
senhja rif
9 دجنبر 2015 - 17:28
Machari3, 9a3e i9imane gui motallath, ahoceima imzorn ayth bou3iyyach ***walou wotbosme khangh wotchathame kh iwdan irifien zi b9iwa senhaja ayht iffath ayth 3ammarth hatta ketama/ amn assi n lwali n ayth wayaghel
مقبول مرفوض
-1
-2-
متتبع
9 دجنبر 2015 - 17:36
تحيةخالصة للسيد الوالي اليعقوبي الذي تعرفه ساكنة الجهة على انه انسان جدي وديمقراطي ومحايد عكس بعض رجال السلطة الذين الذين اصبحوا اتباع أحد الاحزاب خاصة باقليم الحسيمة .( باشا مدينة بني بوعياش على سبيل المثال ).
مقبول مرفوض
2
-3-
مواطن
9 دجنبر 2015 - 17:37
نطالب من السيد والي الجهة التدخل لفتح تحقيق في التلاعب الذي لحق باللوائح الانتخابية بمدينة بني بوعياش اقليم الحسيمة خاصة في الدائرة 03- 09-10.
مقبول مرفوض
0
-4-
مجتهد
11 دجنبر 2015 - 13:58
السيد الوالي اليعقوبي إنسان نزيه ومحايد عكس رجال السلطة في الحسيمة كلهم منافقين وصاحب الجلالة أعطاكم الدرس بالحافي. وصمصم. ولكن ابغيتوا اتعيقوا والله تيربكم واحد واحد لان هناك من يخاف الياس اكثر من وزير الداخلية ظنا منهم ان الياس هو كل شيء ان بعض الضن إثم يا أولي اللباب
مقبول مرفوض
0
المجموع: 4 | عرض: 1 - 4

أضف تعليقك

المرجو عدم تضمين تعليقاتكم بعبارات تسيء للأشخاص أو المقدسات أو مهاجمة الأديان و تحدف كل التعليقات التي تحتوي على عبارات أو شتائم مخلة بالأداب....

للكتابة بالعربية