English French German Spain Dutch

rif category

قيم هذا المقال

0

  1. العماري يُحذّر من "توجّه ثالث" يُريد مواجهة الاحتجاج بالاحتجاج (1.00)

  2. هيئات يَسارية تٌشكّل لجنة وطنية لدعم حراك الريف وتُحَضّر لقافلة الى الحسيمة (0)

  3. بعد ان تبَخّر حلم الاستوزار .. الوزاني يَعود الى حضن حزب العهد (0)

  4. رغم عدم العثور على جثتها..القضاء الاسباني يدين مغربيا بقتل زوجته (0)

  5. الايام : المخابرات المغربية تضع يدها على وثائق سرية من حرب الريف (0)

  6. اسبانيا تعيد الاعتبار لمؤسس مدينة الحسيمة الجنرال سان خورخو (فيديو) (0)

  7. رؤساء الجماعات الباميين بالحسيمة يجتمعون لمناقشة تحركات الوالي (0)

الكلمات الدليلية:

لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

الرئيسية | في الواجهة | مرضى بالسرطان في الريف يلجؤون للمستشفيات الاسبانية لطلب العلاج

مرضى بالسرطان في الريف يلجؤون للمستشفيات الاسبانية لطلب العلاج

مرضى بالسرطان في الريف يلجؤون للمستشفيات الاسبانية لطلب العلاج

افادت الرابطة الاسبانية لمكافحة السرطان في ملقة الاسبانية، انها جهزت 11 شقة جديدة لاستيعاب مؤقتا المرضى الذين ياتون من خارج المدينة او البلاد، لتلقي العلاج من مرض السرطان.

وكشفت الرابطة انه رغم ان الاصابة بالسرطان يشكل صدمة بالنسبة للمريض ولإفراد عائلته، الا ان العجز عن اداء المصاريف بالنسبة للذين يعالجون خارج اوطانهم يشكل عبئا إضافيا، يجعل في بعض الاحيان من المستحيل تقريبا للمرضى وعائلاتهم التعامل مع النفقات الباهضة للعلاج ومصاريف الاخرى.

وتوفر هذه المؤسسة شققا مفروشة مجانا للمرضى ولمرافقهم الذين لا يتوفرون على الموارد الكافية لاداء مصاريف الايجار، كما تقدم لهم الطعام، وتؤدي فاتورة الماء والكهرباء المستهلكة، اضافة الى تقدم ارشادات للمرضى وعائلاتهم ، وتقدم حتى خدمة الترجمة للمرضى الذين ياتون من خارج البلاد، ومعظمهم من المغرب.

"فاطمة د " مريضة بالسرطان من الناظور، تستفيد من خدمات هذه المنظمة منذ ان اكتشف الاطباء في مليلية اصابتها بسرطان الرحم، بعد ان فشل الاطباء في المغرب عن تشخيص حالتها، حيث قالت "في المغرب لا توجد مستشفيات جيدة ، والعلاجات مكلفة لانه لا يوجد اهتمام بالصحة العامة".

وتجدر الاشارة ان منطقة الريف تعرف انتشارا واسعا لمرض السرطان، لاسباب يرجعها الكثيرون الى الغازات السامة التي استعملها الجيش الاسباني خلال في عشرينيات القرب الماضي، حيث رغم المجهودات التي تقوم بها وزارة الصحة لتوفير العلاجات الا انها تبقى غير كافية حيس ما يؤكده المرضى.

دليل الريف : متابعة 

مشاركة في: Twitter Twitter

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (3 )

-1-
15 دجنبر 2015 - 05:31
كان على إسبانيا ان تبني مستشفى في الريف لأنها هي السبب في العديد من الأمراض المنتشرة في مناطق الريف التي استعملت فيها جميع انواع الاسلحة المسمومة والممنوعة
-2-
15 دجنبر 2015 - 10:03
كان من المفروض ان تبني اسبانيا مستشفى اما بالنا ضور او الحسيمة مع تجهيزها بأحدث الآلات مع اداء أجور الأطباء لعلج المرضى المصابين بالمرض الخبيث والتي كانت اسبانيا نفسها سببا مباشرا وذلك اقل جبر للضرر في هذه المنطقة ولكن لا احد يعمل في هذا الاتجاه جمعيات وأحزاب وحكومة حتى . لنا الله وحده واليه ترع الامور
-3-
el hajjami lille
15 دجنبر 2015 - 17:39
L amelioration de secteur sanitaire est devenu prioritaire pour le maroc avant tous les projets. Parce que la santè est precieuse et inegociable. Arretons d irriger des projets inutiles et faites quelque chose de concrets pour les citoyens.
المجموع: 3 | عرض: 1 - 3

أضف تعليقك

المرجو عدم تضمين تعليقاتكم بعبارات تسيء للأشخاص أو المقدسات أو مهاجمة الأديان و تحدف كل التعليقات التي تحتوي على عبارات أو شتائم مخلة بالأداب....

للكتابة بالعربية