English French German Spain Dutch

rif category

قيم هذا المقال

0

  1. اسبانيا .. مغربي يقتل ابنه الرضيع ويحاول قتل اخر بمشاركة زوجته (2.00)

  2. "بيجيدي" الحسيمة يعقد مجلسه الاقليمي بحضور والد فكري محسن (0)

  3. انطلاق رالي "مغرب التحدي" لاول مرة من مدينة الحسيمة (0)

  4. توقعات بإستمرار التساقطات المطرية بالحسيمة الى غاية يوم غد الاثنين (0)

  5. شباب الريف يواصل نزيف النقاط بعد التعادل بميدانه (0)

  6. توقع أمطار عاصفية بعدة مناطق من بينها الحسيمة (0)

  7. محاربة السيدا بالناظور (0)

الكلمات الدليلية:

لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

الرئيسية | المهاجرين | مناهضون للاسلام يقتحمون سطح مسجد بهولندا

مناهضون للاسلام يقتحمون سطح مسجد بهولندا

مناهضون للاسلام يقتحمون سطح مسجد بهولندا

ظاهرة كراهية الإسلام في أوروبا ليست بالأمرالجديد ،هي ربما ظلت محدودة الى حد ما وفي إطار ضيق نوعاً ما في مناطق محددة في بعض الدول الأوروبية ، لكن الملاحظ أنها شهدت تصاعدا ملموسا في الاشهرالاخيرة خاصة بعد هجمات باريس . 

تمكن مناهضون للاسلام، نهاية هذا الأسبوع ، وفي إطار حملاتهم المعادية للاسلام من اقتحام سطح مسجد بمدينة “دوردريخت” الهولندية ، رافعين لافتات مناهضة للاسلام من قبيل “لا للاسلام” و “أوقفوا الاسلام”. 

ولم تتضح بعد الخطوات التي ستترتب فيما بعد خاصة بعد تدخل قوات الأمن وإخلاء سطح المسجد من المقتحمين واعتقالهم.

في حين ذكرت بعض الصحف الهولندية أن المتعصبون المنضوون تحت حركة “بيغيدا” ينوون مهاجمة مساجد أخرى بهولندا خاصة منها تلك المتواجدة بمدينة روتردام كاحدى المدن الكبرى التي يسكنها ويتواجد فيها العديد من المسلمين، ويرأس بلديتها عمدة مسلم.

ذات الصحف ذكرت ، أن المناهضون ينتمون الى حركة “بيغيدا” المتعصبة والمناهضة للمسلمين.

و“بيغيدا” هي اختصار لشعار "أوروبيون وطنيون مناهضون لأسلمة الغرب"، بدأت أولى مظاهراتها في منتصف أكتوبر الماضي في مدينة دريسدن على وجه التحديد، . وهي ذات الحركة التي نظمت في اوقات سابقة مسيرات بكل من ألمانيا وهولندا تطالب الحكومات الى طرد المسلمين خاصة بعد الهجمات التي عرفتها فرنسا مؤخرا. 

ومن جهته عبر مجلس المساجد المغربية بهولندا عن غضبه مما حصل مؤكدا انه يُعَدّ عملاً وحشيّاً بل وإرهابيا. مدينا بأشدّ العبارات مثل هذه الاعمال ضد المساجد والمعابد اليهودية والكنائس بل وطالب بمحاكمة كل من يقف وراء مثل هذا النوع من الأعمال وهذا الشكل من "الحركات" .وموجها نداءا الى مدراء ورأساء وأئمة المساجد من أجل تعزيز إجراءاتهم الأمنية لمواجهة كل الاحتمالات، مضيفا أن المجلس أثار انتباه السلطات الهولندية إلى هذا الموضوع.

محمد.بوتخريط / هولندا

مشاركة في: Twitter Twitter

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (3 )

-1-
الحسيمة
20 دجنبر 2015 - 16:51
الله ينتقم منهم يريدون ان يقاتلوا بيت من خلقهم , انتظروا يا ظالمين فيوم الوعد لقريب .
مقبول مرفوض
11
-2-
أبو هاجوج الجاهلي
21 دجنبر 2015 - 15:42
الظالمون هم من روع العالم بارهابهم وقتلهم للأبراء. وكذلك اللحى والقشاشيب والسراويل الأفغانية والنساء اللائى تشبهن الغربان ورائحة مني الغزال أو مايسمى بمسك الغزال. لقد كانت هولندا جميلة في سبعينيات القرن الماضي قبل أن يدخل الجراد الأسود أصحاب فتاوى بول البعير وإرضاع الكبير ونكاح بنت التسع. لقد بارت بضاعتكم أيها المجرمون تكرهون كل ما هو جميل وتحبون الموت والدم في سبيل الله لعلكم تفوزون وتنكحون أجمل الحريات في الجنة! ياله من كبت يخيم على عقولكم الصغيرة لقد أصبح كل العالم يكرهكم أنظروا كيف يقفون فوق مساجدكم الممتلئة بالجيوش العاطلة عن العمل كل ماتتقنونه هو مد أياديكم إلى مكاتب المساعدة الإجتماعية للتسول إخسأوا إرحلوا الى زبانية الصحراء. إنني أعرف أنكم ستشتمونني وتكفرونني وتزندقونني لأنها هوايتكم المفضلة فإلى جحيم الصحراء ووبر الإبل وبولها
مقبول مرفوض
0
-3-
amrani
25 دجنبر 2015 - 12:27
الإسلام جمييييييييل، ولكن المغاربة شوهو الإسلام جملة وتفصيلا، هنا كثيييييييير من المسلمين من جميييع الدول العالم،ولكن يمارسون دينهم بالكتم، آما المغاربة فمصيبة المصائب، أنا أكره أو أستحي أني مغربي، المغاربة هماج صراحة، ولكن لا أعمم ، والمغاربة شعب كراهي وحسود وشغوب، أوروبا لا تلائم المغاربة، بل تلائمهم المغرب والإستبداد والقهر والجوع؟؟؟؟؟؟!!!!!
مقبول مرفوض
-1
المجموع: 3 | عرض: 1 - 3

أضف تعليقك

المرجو عدم تضمين تعليقاتكم بعبارات تسيء للأشخاص أو المقدسات أو مهاجمة الأديان و تحدف كل التعليقات التي تحتوي على عبارات أو شتائم مخلة بالأداب....

للكتابة بالعربية