English French German Spain Dutch

rif category

قيم هذا المقال

0

  1. شقيق فكري: معطيات جديدة ستغير منحى قضية أخي (4.00)

  2. قضية الغازات السامة بالريف تصل الى منظمة حظر الاسلحة الكيماوية (فيديو) (3.00)

  3. كيف يتعايش شاب من الناظور مع فيروس السيدا (0)

  4. صرخة سائق طاكسي بالحسيمة (0)

  5. احتجاجات تماسينت تتحول الى اعتصام مفتوح داخل مقر الجماعة (0)

  6. بني جميل .. منطقة منكوبة (0)

  7. الحسيمة.. الجامعة تسلم ملعب ميرادور بعد تكسيته بالعشب الصناعي (0)

الكلمات الدليلية:

لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

الرئيسية | في الواجهة | استنفار في سبتة المحتلة بسبب مقاتلي "داعش"

استنفار في سبتة المحتلة بسبب مقاتلي "داعش"

استنفار في سبتة المحتلة بسبب مقاتلي "داعش"

كشف مسؤولون إسبان أن تنظيم «داعش» يحاول إرسال مقاتليه إلى إسبانيا عبر مدينة سبتة المحتلة، منتحلين صفة مهاجرين سريين وطالبي اللجوء، مما تطلب مزيدا من المراقبة الأمنية والتنسيق مع السلطات المغربية لتحديد هوية المشتبه بهم. وباتت إسبانيا تخشى من الذئاب المنفردة، التي تلقت التدريب في معسكرات تنظيم الدولة في كل من سوريا والعراق أو حتى ليبيا قبل التسلل إلى إسبانيا لتنفيذ عمليات فوق التراب الإسباني أو باقي بلدان الاتحاد الأوروبي.

وتخشى السلطات الإسبانية أن تتحول مدينة سبتة المحتلة إلى مكان لتفريخ الجهاديين الراغبين في تنفيذ عمليات فوق التراب الإسباني أو الانتقال إلى الأراضي السورية للانضمام إلى صفوف التنظيم المتطرف «داعش». إذ كشفت تحقيقات للحرس المدني الإسباني تعرض الكثير من شباب المدينة ممن يعيشون في أوضاع هشة للاستقطاب من طرف موالين للتنظيم.

ويأتي رفع السلطات الإسبانية تأهبها الأمني بعد أيام قليلة عن إلقاء الحرس المدني الإسباني، أول أمس السبت بسبتة المحتلة، القبض على شخص يشتبه في تجنيده قاصرين لحساب تنظيم «داعش» الإرهابي. وأوضح بلاغ لوزارة الداخلية الإسبانية أنه كانت للموقوف (34 سنة)، الذي يحمل الجنسية الإسبانية، اتصالات بمتطرفين في مدينة سبتة المحتلة، كانوا يحثونه على اتباع نمط عيش يتماشى والفكر السلفي.

وحسب نفس البلاغ، فإن الموقوف عمل على تجنيد شباب من المدينة في وضعية هشة ويسهل رحيلهم إلى مناطق النزاع للانضمام إلى صفوف «داعش». كما كان يستغل مركزا ثقافيا بسبتة المحتلة للقيام بأنشطة تروم استقطاب مرشحين للانضمام إلى صفوف هذه المجموعة الإرهابية.

وكان خبراء مكافحة الإرهاب الإسبان أكدوا ضرورة الحفاظ على مستوى 4 من خطة مكافحة الإرهاب، وهي حالة التأهب القصوى، حسبما نقلت صحيفة «لاراثون» الإسبانية، بعدما دعا «داعش» المسلمين في إسبانيا، وخاصة في المدينتين المحتلتين سبتة ومليلية، إلى الانضمام إليه. كما هدد باستهداف إسبانيا بسبب مساهمتها في التحالف الدولي ضده في العراق وسوريا.

عبد الصمد الزعلي

مشاركة في: Twitter Twitter

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 )

المجموع: | عرض:

أضف تعليقك

المرجو عدم تضمين تعليقاتكم بعبارات تسيء للأشخاص أو المقدسات أو مهاجمة الأديان و تحدف كل التعليقات التي تحتوي على عبارات أو شتائم مخلة بالأداب....

للكتابة بالعربية