English French German Spain Dutch

rif category

قيم هذا المقال

0

  1. الحركة الحقوقية بالحسيمة تطالب بإطلاق سراح معتقلي الحراك (5.00)

  2. مواجهات أولى ليالي رمضان بالحسيمة على فرانس24 (2.00)

  3. خروج تظاهرات ليليّة في عدة مناطق بالريف واندلاع مواجهات متفرقة (1.00)

  4. إطلاق القنابل المسيلة للدموع بامزورن (1.00)

  5. الحسيمة .. أجواء استثنائية في أول ليلة رمضانية (1.00)

  6. السلطات تشن حملة اعتقالات في صفوف نشطاء الحراك بالحسيمة (0)

  7. الحسيمة.. اعتقال 20 ناشطا وهذه هي التهم الخطيرة الموجهة اليهم (0)

الكلمات الدليلية:

لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

الرئيسية | المهاجرين | الداعية الناظوري بنعلي غير مرغوب فيه ببلجيكا بسبب الارهاب

الداعية الناظوري بنعلي غير مرغوب فيه ببلجيكا بسبب الارهاب

الداعية الناظوري بنعلي غير مرغوب فيه ببلجيكا بسبب الارهاب

خلف اعلان احدى الجمعيات الاسلامية الناشطة في بلجيكا، عن تنظيم حفل لجمع التبرعات بمدينة انتويربن لبناء مركز اسلامي، بمشاركة الداعية الناظوري طارق بنعلي، ردود مستنكرة من طرف المجتمع البلجيكي.

وأدت موجة الاستنكار التي خلفها اعلان مشاركة بنعلي في هذا الحفل المقرر تنظيمه في يناير المقبل، الى تراجع الجمعية عن نيتها استضافة الداعية المثير للجدل، حيث اكدت ان الاعلان المنشور كان مجرد مسودة ولم يكن اعلان نهائي.

مصادر صحفية بلجيكية اكدت ان طارق بنعلي واسمه الحقيقي "طارق الشدليوي"، اثير اسمه في التحقيقات التي تجريها السلطات الفرنسية على خلفية هجمات باريس الاخيرة التي راح ضحيتها 130 شخصا.

وكانت صحيفة "الديل ميل" قد كشفت ان الشدليوي كان سببا في تطرف عمر مصطفاي، أحد منفذي الهجوم على مسرح باتاكلان، حيث كان يدعو أتباعه إلى الجهاد ضد “الكفار” ويعد “الشهداء” بالدخول الى الجنة

وفق الصحيفة البريطانية، فإن مصطفاي قد تأثر بخطب الشدليوي، الذي كان يتردد باستمرار على أوروبا ويقدم دروسه الوعظية في المسجد الذي يتواجد في “كوركورون”، حيث عاش مصطفاي لعشر سنوات، وأن هذه الدروس الدينية كانت سببا في تطرفه.

وتجد الاشارة ان اطارق بنعلي رى النور في الناظور قبل أن يذهب إلى أنتريب في بلجيكا، حيث عاش إلى أن توجه وأسرته نحو مصر سنة 2012، بعد إصدار الحكومة البلجيكية قانونا يمنع المسلمات من ارتداء الخمار.

دليل الريف : متابعة

مشاركة في: Twitter Twitter

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (8 )

-1-
24 دجنبر 2015 - 04:34
يجمع التبرعات لبناء اوكار للرجعية والتخلف والتحريض من اجل الكراهية والإرهاب
-2-
Atalayoun
24 دجنبر 2015 - 10:16
يجب طرد هذا القرد الى غابة بعيدة.. ليشرب هناك بول البعير.
-3-
صالح
24 دجنبر 2015 - 10:44
اللحية ولكن أين الحياء.
يريد أن يحدث المسلمين في بلجيكا عن رضاع الكبير.
-4-
amrani
24 دجنبر 2015 - 18:10
أنا لا أ صدق كيف يترك هؤلاء أو يسمح لهم لدخول إلى الدول المتقدمة؟؟؟؟!!! على بلجيكا وهولاندا أن يستيقظ من السبات، ولا يتركو هؤلاء الزنادقة اللذين يدعون أن مأمنون؟؟؟؟
المأمنون بالقلب وليس بالحية الطويلة، المثل يقول ؛ لو كان الفيلسوف يتفلسف بلحيته، لكان التيس أبو الفلاسفة!!!!
-5-
mas3od nadfasith
24 دجنبر 2015 - 18:54
طارق ابن علي يعرفه القاصي والداني بأنه شخص عادي جدا.بعيد كل البعد عن أباطرة المخدرات وسارقي البترول في كل من العراق وسوريا(داعش).ولكن معلقي دليل الريف دائما ما يكونون بالمرصاد لكل من له صلة بالإسلام. وكأنهم ينحدرون من بنو صهيون.
-6-
وريغال
25 دجنبر 2015 - 13:27
أنا لن اعلق على الخبر إنما سأعلق على تعليقات الملحدين من بني قومي لماذا أنتم بهذا الغباء هل تضنون أنكم ان الحدتم سوف ترضى عنكم بلجيكا او هلندا لماذا داءما تحاولون النيل من الاسلام اتضنون أنكم بنيلكم من الاسلام و اخوانكم المسلمون تكونون قد تبرءتم من ما يحدث راجعو انفسكم فوالله لن تنفعكم بلجيكا ولا هلندا امام الله .مجرد ناصح
-7-
السلام
26 دجنبر 2015 - 01:40
هذاا*** لا يتكلم إلا على النساء لأنه مازال لم يشبع من نزواته حتى هاجر إلى مصر حيث هناك النشاط وأقول لبعض الذين يدافعون عنه باسم الإسلام بأن الإسلام ليس في ملكيتكم الأسلام ديننا جميعاً ولسنا في حاجة إلى من يزرع فينا الحقد والكراهية كما يفعل هذا المغفل
-8-
Ahanjir
31 دجنبر 2015 - 23:52
لا حول ولا قوة الا بالله العالي العظيم اتق الله في انفسكم
المجموع: 8 | عرض: 1 - 8

أضف تعليقك

المرجو عدم تضمين تعليقاتكم بعبارات تسيء للأشخاص أو المقدسات أو مهاجمة الأديان و تحدف كل التعليقات التي تحتوي على عبارات أو شتائم مخلة بالأداب....

للكتابة بالعربية