English French German Spain Dutch

rif category

قيم هذا المقال

0

  1. الحسيمة..درك النكور يتمكن من حجز طنين من الاكياس البلاستيكية (5.00)

  2. عامل الاقليم يجتمع بالعمال المطرودين من معمل الحليب ببني بوعياش (3.00)

  3. اسبانيا .. مغربي يقتل ابنه الرضيع ويحاول قتل اخر بمشاركة زوجته (2.00)

  4. نشطاء الحراك بالحسيمة يطوفون على الاسواق والمداشر للتعبئة لأربعينية محسن (0)

  5. "عمال الحليب" المطرودين يَعتصمون أمام مقر العمالة بالحسيمة (0)

  6. "إبراز الهوية الأمازيغية " شعار النسخة 2 لملتقى الثقافة الأمازيغية بالحسيمة (0)

  7. حسن اوريد يكتب : رسالة إلى الشهيد محسن فكري (0)

الكلمات الدليلية:

لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

الرئيسية | في الواجهة | العماري : أولوية الاستفادة من المشاريع بالحسيمة ستُمنح للمناطق القروية

العماري : أولوية الاستفادة من المشاريع بالحسيمة ستُمنح للمناطق القروية

العماري : أولوية الاستفادة من المشاريع بالحسيمة ستُمنح للمناطق القروية

ترأس الياس العماري رئيس جهة طنجة تطوان الحسيمة، صباح اليوم السبت 26 دجنبر بمقر جهة تازة الحسيمة تاونات السابق، لقاء تشاوريا مع رؤساء الجماعات الترابية باقليم الحسيمة، وذلك استكمالا للقاءات التي عقدها بمختلف أقاليم الجهة. 

وفي كلمته اوضح رئيس الجهة، أن هذا اللقاء يأتي في اطار تنفيذ قرار المجلس الداعي الى التواصل مع المنتخبين والفعاليات الاقتصادية، من اجل التشاور حول حاجيات كل جماعة، لأخذها بعين الاعتبار اثناء برمجة المشاريع على مستوى الجهة.

وأكد العماري على ضرورة احداث مكاتب للدراسات قصد تشخيص الوضع الحالي لمختلف القطاعات على مستوى الاقليم، ووضع استراتيجية واضحة، لخلق تكافؤ فيما يخص استفادة الجماعات المحلية من المشاريع  الجهوية المزمع انجازها خلال الولاية الحالية.

وأوضح رئيس الجهة ان هذه الدراسات ستشمل ما يعرف بمنطقة زراعة الكيف، وذلك قصد إيجاد حلول ترضي الساكنة، وتوفر لهم حياة كريمة، كما ستشمل أيضا مشكل توافد المهاجرين من دول جنوب الصحراء الى المنطقة الشمالية من المغرب قصد العبور الى الضفة الاخرى، والذين قد يشكلون مستقبلا خطرا على المستوى الأمني على حد قوله.

وعلى مستوى المشاريع المزمع إنجازها بالاقليم أكد رئيس الجهة أنه ستعطى الأولوية للمناطق القروية البعيدة عن المجال الحضري خصوصا دائرتي تارجيست وكتامة.

من جهتهم  استعرض ممثلو الجماعات المحلية، في تدخلاتهم حاجيات والمشاكل التي تعاني منها ساكنة المنطقة،كما أبدوا استعدادهم للتعاون مع مجلس الجهة، من أجل انجاح هذا المخطط التنموي. 

دليل الريف : تغطية خاصة



مشاركة في: Twitter Twitter

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (6 )

-1-
موح اقزين
26 دجنبر 2015 - 17:33
لماذا غابت المعارضة للمجلس البلدي لبني بوعياش في هذا اللقاء ؟؟؟؟
مقبول مرفوض
-8
-2-
محمد فوزي
27 دجنبر 2015 - 01:37
مبادرة جيدة وممتازة
رئيس جهتنا هو رئيس الجهة الوحيد من أصل 12 رئيس جهة بالمغرب عقد كل هذه اللقاءات بمقاربة تشاركية محضة وانتقل لجميع اقاليم الجهة.
رجل هجر الرباط وضحى بعمله واسرته من اجل التفرغ للعمل بالجهة.
الياس العماري يتنقل بسيارته الشخصية ورفض تقاضي تعويض عن الرئاسة.
باختصار يا الياس انا من الاشخاص الذين اكتشفوا ان اللي ما عرفك خسرك
كنت بدوري ضحية الاشاعات المغرضة واليوم وقفت عند الحقيقة بنفسي ... اذا وعدت وفيت ... نعم الرجل العظيم انت ... الله يحفظك من دسائس المغرضين والحاقدين ومؤامرات بنكيران ومن معه.
كلنا معك يا زعيم
مقبول مرفوض
3
-3-
MAAZOUZI - MARRAKECH
27 دجنبر 2015 - 11:24
لا معارضة ولا من يتكلم لأن إلياس ينتمي إلى حزب التحكم واباك صاحبي، سوف نكشف خباياه لأنه غير صادق وكيف لم ينجح في دائرته وسينجح في الجهة، أنظروا الوحيد من بين 12 رئيس الجهات بدأ ينقلب على الجميع ولن يسلمه الوالي إختصاصاته بعد حسب الدستور ـ الرجل سوف يطغى وسوف يقتل المنطقة بكاملها والزمن شاهد، ليس له شخصية ولا مستوى ولاكن يسانده جيشه الإلكتروني بالتصدي لمن يقول الحق مثلي وشاهدوا إنفعالهم، يقال من يشهد لذئب دنبه ووسخه، حزبه معروف عند العارفون الواعون بدوره للوقوف ضد الإصلاح بالهيمنة والتحكم والحقرة، فكيف طرد من الباب ودخل من النافدة وسوف يرمى في المطارح في الإنتخابات القادمة إن شاء الله ـ آمسيو إلياس راك خاوي ومتنفع حد غتنتفع راسك وجيبك وحزبك والساكنة الفرشي والخريط ـ
مقبول مرفوض
-2
-4-
27 دجنبر 2015 - 13:19
الوضع في القرى لا يتطلب ظهروركم بملابس أنيقة وأنتم جالسون على كراسي مريحة . كلا وألف كلا ، الوضع في القرى الريفية كارثي ، فإذا كان السكان في السابق يشتغلون في ما يمكن تسميته بالفلاحة تجاوزا. فان الوضع اليوم يختلف بعد موجة الجفاف هذه. فبعد قساوة الطبيعة لا تستفزونا بنظراتكم الشماتة الى بعضكم البعض ، شمرروا على سواعدكم ووفروا لأبناء القرى عملا يحفظ كرامتهم وإلا ازدادت الهجرة للحواضر والجميع يدرك الانعكاسات . البقرة نضب حليبها ، وبيض الدجاج لا يكفي كمصدر رزق . ولكم واسع النظر
مقبول مرفوض
-1
-5-
صنهاجة الريف اق *ع*
27 دجنبر 2015 - 17:11
لماذا الاهتمام والاولوية لدائرة تركيست وكتامة؟السبب بسيط؟لانه في هذه الدائرتين تم حصول الجرار على 14جماعة محلية وبلدية تركيست وجماعة كتامة ؟واذا لم يهتم بهذه الدائرتين وهي في امس الحاجة لكل شيئ ,فاكيد سيخسر *البام * ثقة الصنهاجيين في الانتخابات البرلمانية وغيرها ,ولتفتح المجال من جديد لحزب الميزان *مضيان *ليتسلق من جديد هذه المنطقة؟لذا على العماري ان يكون ذكيا في هذا الجانب ؟واكيد فقد استفاد جيدا من هزيمة الاستقلاليين,لذا عليه ان لا يرتكب نفس اخطاء حزب ال فاس في قبيلة صنهاجة لان الحراك الاجتماعي الذي اعطى ثقته للجرار مازال ينتظر تحريك الاوراش الاقتصادية والاجتماعية والخدماتية هناك؟
مقبول مرفوض
0
-6-
Amzighe
27 دجنبر 2015 - 18:05
أريد أن أعرف لماذا غاب رئيس جماعة النكور عن هذا اللقاء رغم أهميته ففي الوقت الذي كنا ننتظر فيه الشيف أن يدلي بدلوه ويدافع عن الجماعة غاب عن اللقاء وأرسل نائبه الثاني
مقبول مرفوض
0
المجموع: 6 | عرض: 1 - 6

أضف تعليقك

المرجو عدم تضمين تعليقاتكم بعبارات تسيء للأشخاص أو المقدسات أو مهاجمة الأديان و تحدف كل التعليقات التي تحتوي على عبارات أو شتائم مخلة بالأداب....

للكتابة بالعربية