English French German Spain Dutch

rif category

قيم هذا المقال

0

  1. الداخلية تَستعد للاعلان عن مباراة اقليمية للتوظيف بالحسيمة (5.00)

  2. أعضاء بجماعة امرابطن وآيث قمرة يَتبرّأون من "البيان ضد الحراك" ومنتخبون يَسحبون توقيعاتهم (1.00)

  3. الدغرني : برنامج حكومة العثماني ليس فيه ما يجيب على مطالب حراك الريف (1.00)

  4. العماري : بأموال الحشيش ستصبح الحسيمة مثل موناكو (0)

  5. "شرعية" المجالس المنتخبة لا ذمة لها (0)

  6. القضاء يصدر أحكامه في قضية محسن فكري (0)

  7. اعتراض ثلاث قوارب لمهاجرين سريين ابحروا من سواحل الريف (0)

الكلمات الدليلية:

لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

الرئيسية | في الواجهة | رؤساء جماعات قروية بالحسيمة يبحثون مشاكل الماء والكهرباء مع الفهري

رؤساء جماعات قروية بالحسيمة يبحثون مشاكل الماء والكهرباء مع الفهري

رؤساء جماعات قروية بالحسيمة يبحثون مشاكل الماء والكهرباء مع الفهري

عقد يوم امس الأربعاء 06 يناير نور الدين مضيان رئيس الفريق الاستقلالي للوحدة والتعادلية بمجلس النواب، معية رئيسي جماعتي بني حذيفة وبني عبد الله التابعتين لإقليم الحسيمة، لقاء عمل مع المدير العام للمكتب الوطني للماء والكهرباء علي الفاسي الفهري، بمقر المكتب الوطني، وذلك حول المشاكل التي تعيشها بعض الجماعات القروية على مستوى الماء والكهرباء.

و تمحور اللقاء حول دراسة مجموعة القضايا المرتبطة بتزويد الجماعتين المذكورتين و الدواوير التابعة لهما بالماء الصالح للشرب والكهرباء، وذلك فيإطار النهوض بحاجيات العالم القروي من الماء والكهرباء.

وتم التطرق ايضا خلال هذا اللقاء إلى ظاهرة تساقط الأعمدة الكهربائية بمختلف الجماعات بخاصة الجماعتين المشار إليهما أعلاه، كما تم التأكيد على ضرورة التسريع بإتمام ربط الدواوير التابعة لجماعة بني عبد الله بالكهرباء وبخاصة دوار بوزدور، ودوار أغرم أسلم.

وطالب مضيان و ممثلي الجماعتين بضرورة معالجة مشكل الماء الصالح للشرب بكل من جماعتي سنادة وسيدي بوتميم، علاوة على تزويد وربط الدواوير التابعة لهما بالكهرباء.
هذا ووعد مدير المكتب الوطني بإيفاد لجنة تقنية مركزية من المكتب الوطني للماء والكهرباء لحل هذه المشاكل بعين المكان وبتنسيق مباشر مع رؤساء الجماعات محليا.

تقرير اخباري

مشاركة في: Twitter Twitter

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (3 )

-1-
Mina
7 يناير 2016 - 18:49
Nahno min arawadi lkol istafada min ha9ihi fi lkahrbae ila nahno tahta dari3at anana ba3idin 3an ba9i sekan biraghmi istifadat 9abilatena min alkahrabae ahsasna bidelm kabir
-2-
صنهاجة الريف
9 يناير 2016 - 06:25
مضيان اراد ان يكسب ما هو موجود * سد الجمعة بتركيست؟ غطت قنواته كل من ايث حديفة ايث عبدالله ايث قمرة ,اما بني بوفراح قريبا سيشربون من ماء هذا السد الهدية الالهية ؟والان جاء دور القرى البعيدة النائية والمحرومة في الجبال والوديان والهضاب والسهول ومن حق الجميع ان يكون بمنزله ماء وكهرباء ؟الا ان المشكلة تتمثل كون مصيان يبحث عن الاصوات ليس الا وتراه يدافع عن المناطق التي يقودها حزب الاستقلال ؟
-3-
مراد الحر
10 يناير 2016 - 15:32
المخزن خطير وخبيث.لم يبدء بتزويد قرى ودواوير الريف بالماء والكهرباءالا بعد ان هجّر جل ساكنتها.والان يأتي هؤلاء الاستقلاليون ب"لا حيا بلا حشما "لكي يتحدثوا عن تزويد القرى والدواوير المفرغة من اهلها من اجل استمالتهم في الانتخابات المقبلة
انظروا سياسة الاحزاب الانتهازية.وعندما تمر الانتخابات سينسون هذا الامر.
لعن الله الاحزاب المغربية بدون استثناء.
المجموع: 3 | عرض: 1 - 3

أضف تعليقك

المرجو عدم تضمين تعليقاتكم بعبارات تسيء للأشخاص أو المقدسات أو مهاجمة الأديان و تحدف كل التعليقات التي تحتوي على عبارات أو شتائم مخلة بالأداب....

للكتابة بالعربية