English French German Spain Dutch

rif category

قيم هذا المقال

0

  1. بنشماش : محسن "شهيد الحكرة" والحراك اثبت عجز الاحزاب (فيديو) (3.00)

  2. "بيجيدي" الحسيمة يعقد مجلسه الاقليمي بحضور والد فكري محسن (0)

  3. انطلاق رالي "مغرب التحدي" لاول مرة من مدينة الحسيمة (0)

  4. توقعات بإستمرار التساقطات المطرية بالحسيمة الى غاية يوم غد الاثنين (0)

  5. انقاذ 53 مهاجرا سريا ابحروا من سواحل اقليم الحسيمة (0)

  6. "لارام" تعيد فتح خط جوي بين امستردام والناظور بعد سنتين من اغلاقه (0)

  7. شباب الريف يواصل نزيف النقاط بعد التعادل بميدانه (0)

الكلمات الدليلية:

لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

الرئيسية | في الواجهة | حكومة مليلية تُعلن حالة طوارئ والسلطات المغربية تلتزم الصمت

حكومة مليلية تُعلن حالة طوارئ والسلطات المغربية تلتزم الصمت

حكومة مليلية تُعلن حالة طوارئ والسلطات المغربية تلتزم الصمت

في الوقت الذي لم تبد فيه الحكومة المغربية أي رد فعل، بعد الزلزال الذي ضرب الساحل الشمالي للمملكة، أعلنت حكومة مليلية حالة طوارئ بالمدينة، بعدما ضربها زلزال بقوة راوحت 6.3 درجات على سلم ريختر، في الساعات الأولى من صباح اليوم الإثنين 25 يناير 2015.

وأعلن حاكم مليلية “خوان خوسيه إمبرودا”، بأن الزلزال لم يخلف خسائر بشرية، باستثناء تسجيل 15 إصابة طفيفة، لكنه أدى إلى شقوق في بعض المباني، كما أثر على إمدادات الطاقة والمياه.

وذكر “إمبرودا”، أنه سيتم تعليق الدراسة في مدينة مليلية هذا اليوم، حتى يتم التأكد من عدم وجود أي أضرار بالمباني المدرسية، كما أعلن حظر استخدام السيارات الخاصة، وذلك لتسهيل حركة خدمة الطوارئ.

كما شكلت الحكومة الإسبانية لجنة لتقييم خسائر الزلزال، الذي ضرب أيضا مدينتي الحسيمة والناظور، وفي كل أنحاء الساحل الأندلسي، بكل من “ملقا”، “غرناطة”و “إشبيلية” .

وأعلنت حالة الطوارئ في مليلية، لاسيما بعد تلقي اتصالات هاتفية عديدة من السكان، الذين تفشت وسطهم حالة من الرعب، مما دفعهم إلى الخروج إلى الشوارع والمساحات الواسعة طلباً للأمان، خاصة بعد توالي الهزات الارتدادية التي أعقبت الزلزال الرئيسي، والتي قدرها مكتب  رصد الزلازل بـ 7 هزات، كان مركزها بحر البوران بين الحسيمة ومليلية.هذا ويعتبر هذا الزلزال هو الثاني من نوعه في المنطقة في ظرف أسبوع بعدما سجل الزلزال الأول يوم الخميس بالناظور والحسيمة بقوة 4.9 درجة.

ومن جانبها إكتفت السلطات المغربية لحدود الساعة بدور المتفرج حيال ما حدث، حيث لم يُصدر أي بلاغ رسمي في الموضوع، كما لم تُفعيل أي إجراء إحترازي أو تدخل لطمئنة ساكنة منطقة الريف المذعورة من جراء الزلزال، حيث إلتزمت الصمت في موقف أثار ردود أفعال غاضبة على موقع التواصل الإجتماعي "الفايسبوك". 

سلوى بنعمر - بتصرف

مشاركة في: Twitter Twitter

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (6 )

-1-
Mootje-riffi
25 يناير 2016 - 14:18
Wie deze text heeft geschreven wil ik zeggen even nog 10jaar na school moet.
مقبول مرفوض
0
-2-
Mootje-riffi
25 يناير 2016 - 14:20
Wij leven hier in 2016. Geen 2015
مقبول مرفوض
-1
-3-
25 يناير 2016 - 14:38
أينك يا حكومة المخزن
مقبول مرفوض
5
-4-
Elmo
25 يناير 2016 - 17:37
الدولة بالمغرب لا دور لها سوى قمع الناس وتطوير أساليب نهب ثروات البلاد، هذه هي الحقيقة التي تفقؤ الأعين، واش أعباد الله 19 هزة أرضية إحداها بلغت 6.3 على سلم ريختر وتخرج أغلب إن لم نقل كل سكان الريف من بيوتهم وتخلق حالة ذعر حقيقي في أوساط الناس لمدة تزيد عن خمس ساعات ولا زال الذعر قائما، ورغم ذلك لا يتم اتخاذ أي إجراء لحماية أرواح الناس، لا يتم توفير حتى المعلومات التي يستقيها الجميع إلى حدود الآن من القنوات الاسبانية، بل وتعمل القنوات الرسمية بالمغرب على الكذب بشكل مكشوف وتقول بأن المنطقة تعرضت لهزتين خفيفتين لم تتجاوزا 3 درجات على سلم ريختر؟؟؟؟؟
مقبول مرفوض
8
-5-
Naj
25 يناير 2016 - 19:31
و كالعادة حكومة بن فأران خارج التغطية
مقبول مرفوض
2
-6-
amrani
26 يناير 2016 - 13:58
الحكومة تنتظر الأسوء لكي ترتزق من المساهمة الدولية ،كما حدث 2004 ! حكومة ليس لها أي تدخل إلا إذاهناك مساعدات من الدول الأجنبة!!! والفاهم يفهم والظالم يندم!!!!
مقبول مرفوض
2
المجموع: 6 | عرض: 1 - 6

أضف تعليقك

المرجو عدم تضمين تعليقاتكم بعبارات تسيء للأشخاص أو المقدسات أو مهاجمة الأديان و تحدف كل التعليقات التي تحتوي على عبارات أو شتائم مخلة بالأداب....

للكتابة بالعربية