English French German Spain Dutch

rif category

قيم هذا المقال

0

  1. الحسيمة..درك النكور يتمكن من حجز طنين من الاكياس البلاستيكية (5.00)

  2. عامل الاقليم يجتمع بالعمال المطرودين من معمل الحليب ببني بوعياش (3.00)

  3. انتشال جثث مهاجرين سريين غرق قاربهم بسواحل الحسيمة (فيديو) (0)

  4. "إبراز الهوية الأمازيغية " شعار النسخة 2 لملتقى الثقافة الأمازيغية بالحسيمة (0)

  5. حسن اوريد يكتب : رسالة إلى الشهيد محسن فكري (0)

  6. المختاري رابع مدرب ينفصل عن رجاء الحسيمة منذ بدابة الموسم (0)

  7. انقاذ مهاجرين سريين ابحروا من سواحل تازغين بالدريوش (0)

الكلمات الدليلية:

لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

الرئيسية | في الواجهة | إنتقادات واسعة لبوعشرين بعد إفتتاحية "تحتقر" المرأة الريفية

إنتقادات واسعة لبوعشرين بعد إفتتاحية "تحتقر" المرأة الريفية

إنتقادات واسعة لبوعشرين بعد إفتتاحية "تحتقر" المرأة الريفية

اثار عنوان افتتاحية لتوفيق بوعشرين، موجة من الانتقادات لمدير نشر جريدة "اخبار اليوم" على صفحات مواقع التواصل الاجتماعي، بعدما اقحم والدة الياس العماري التي وصفها بمربية الدجاج في الصراع السياسي.

واعتبر الكثير من رواد مواقع التواصل الاجتماعية عنوان الافتتاحية (ماذا بعد وصول ابن مربية الدجاج الى قيادة البام) استهزاء واحتقارا للمراة القروية بصفة عامة والمراة الريفية بصفة خاصة.

وفي هذا الصدد اعتبر الناشط الفسبوكي المرتضى اعمراشن ان هذه الوصف لا يحتقر والدة الياس العماري فقط بل كل نساء الريف ونساء البوادي حيث قال في تدوينة على صفحته على الفيسبوك :" كل التحية والتقدير لمربيات الدجاج ، أمهاتنا في الريف كلهن امتهن هذه المهنة، وهذا الوصف ليس فيه فقط احتقار لامرأة ريفية أصيلة هي والدة العماري وإنما هو احتقار لكل نساء بوادينا". 

من جانبه قال مكي الحنودي رئيس جماعة لوطا باقليم الحسيمة في تدوينة "قد نختلف وقد نتنافس ..لكن ان تمس امهاتنا فهذا خط احمر ، تضامننا المطلق مع الام خديجة.." فيما ذهبت تعليقات الكثيرين الى انتقاد خرجة بوعشرين التي وصفوها بالغير الموفقة.

دليل الريف : متابعة

مشاركة في: Twitter Twitter

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (26 )

-1-
abdo
26 يناير 2016 - 21:10
Haram 3lik. nta baltaji
مقبول مرفوض
3
-2-
الميزان
26 يناير 2016 - 21:17
بوعشرين لقب على عشرين بيضة التي ضبطت في حوزة سلالته مسروقة من اسياده انذاك
مقبول مرفوض
13
-3-
adil
26 يناير 2016 - 21:35
على اي احتقار تتحدثون اذا كان الياس العمري قد قال بعظمة لسانه في احد حواراته بأنه ابن مربية دجاج اين العيب في ذلك
مقبول مرفوض
7
-4-
26 يناير 2016 - 22:37
Lah yajod lha9
مقبول مرفوض
2
-5-
26 يناير 2016 - 22:49
عندما يتموقع العبيد الدرجة المناسبة لهم في السلم
مقبول مرفوض
0
-6-
Mohamed
26 يناير 2016 - 22:59
انه احتقار لامهاتنا ، ابو عشرسن راك عيقتي هاد المرة .
مقبول مرفوض
2
-7-
Rifiya
26 يناير 2016 - 23:20
مربيةالدواجن افضل بكثير من الثرثار الدي لا يلتزم حدوده. المراة الريفية قدوة ونعمة حاشا و لله ان تشبه ام ااثرثار الحقير. ولست ادري هل انت من اصول مغربية ام انك من اصول صهيونية
مقبول مرفوض
22
-8-
ta3ath ighadayan
26 يناير 2016 - 23:40
اذا كان الياس العماري ابن مربية الدجاج فانت ابن الدجاجة(ادبا خصك شي تربية من ابن مربية الجاج ملي اكون هو رايس ديال الجاج المغربي
مقبول مرفوض
7
-9-
Said holand
27 يناير 2016 - 01:54
ان كان الياس ابن مربية دجاج فهو يفتخر بذلك ،ان كنت تعرف مقدار الام فما مهنة امك يا بوعشرين؟انك فعلا قليل الادب وحقير ايضا
مقبول مرفوض
10
-10-
Mis nadhmoth
27 يناير 2016 - 07:50
Mani el afdal torabi dajaj am an ta9a3a 3aynak laylan wa massae 3la lbandir okhoto
مقبول مرفوض
0
-11-
ابن مربية الدجاج
27 يناير 2016 - 09:59
ان يتحدث العماري عن امه و يقول بأنها كانت تربي الدجاج. فهذا من شأنه و لكن ان يصف غريب امرأة بذلك فذلك قمة الانحطاط و لا يمكن الا ان يؤكد بالملموس ان هذا المتعجرف أساء الى أمه قبل أم الياس. يقول المثل إن كثر اعداءك فأعلم أنك على الطريق الصحيح. اقول للعماري واصل و لا تبالي
مقبول مرفوض
3
-12-
kassila
27 يناير 2016 - 10:26
ويتساءل البوعشرين عن المابعد!ألم يكتفي بالماقبل،عندما افحمه واخرسه هذا الابن مربية الدجاج على المباشر في قناة ميدي1 خلال 90 دقيقة للإقناع؟ أم انه ينتقم لأناه التي جرحها ابن مربية الدجاج ذات ليلة.لا تتغابى ولا تحاول استغباء الآخرين ايها البوعشرين،فإنك عرِفت وتعرف جيدا عْلاَيَاشْ قَادْ ولْدْ مربية الدجاج
مقبول مرفوض
0
-13-
rifi
27 يناير 2016 - 10:36
نعم و ألف نعم مربية دجاج ككل أم عملت كي يصل أولادها وبالفعل وفق الله أولادها
السؤال لبعشرين ماذ كانت أمه تعمل لما كانت المرأة الريفية تربي الدجاج ألم تكن تتزين لتستقبل السياح السعوديين
مقبول مرفوض
0
-14-
نورالدين
27 يناير 2016 - 11:30
امي كانت تبيع البيض بمدينة وجدة وام الياس العمري مربية الدجاج اين المشكل يا بو ربعين
مقبول مرفوض
1
-15-
Naj
27 يناير 2016 - 11:36
اعلم ايها الديوث العنصري نعم نساء البوادي تربي الدجاج و لكنها تلد الرجال اما نساء المدن فقد منحت للمغرب المرتبة الأولى عالميا في الدعارة فهنيئا لكم وبشرى نسائنا تجذب العز و نسائكم تجذب العار
مقبول مرفوض
3
-16-
27 يناير 2016 - 12:36
السيد إلياس متواضع و يقول كل مرة أنه إبن فقيه و مربية الدجاج و أجاب على السيد توفيق بوعشرين أنه ليس منزعج من هذا الوصف الذي ليس فيه أي إهانة للمرأة و الأم الريفية :كثير من أمهات الجيل الذي هو في سن آلياس و ما قبله ربين الدجاج لكي يأكل الأولاد الدجاج و الفروج البلدي. ما العار في هذا؟إهتموا بالقضايا المهمة و أتركوا العماري و بوعشرين لشغلهم. و توقفوا عم سب الصحافي الكفؤ و الخلوق لأن هذا ايس من شيم المتتبعين الموضوعيين.
مقبول مرفوض
2
-17-
أحمد
27 يناير 2016 - 12:39
متتبع

لم يعد ابن مربية الدجاج بل أعبح ابنالمخزن والسلام
مقبول مرفوض
-1
-18-
ahajjam lille
27 يناير 2016 - 13:57
Laisse nos mamans tranquiles mr bou3acherin! Si vous avez des comptes a regler fais toi face direct avec ton adversaire. Le fait de nuire a des femmes innocentes qui n ont rien a voir avec ta politique est inacceptable et ça prouve que vous etes faible et extravagant.
مقبول مرفوض
0
-19-
بني بوعياش
27 يناير 2016 - 16:09
هذا ليس بجديد عن أحفاد ليوطي لأن جلهم يحملون في قلوبهم حقد و كراهية تجاهنا كريفين وخاصة في هذه الأونة الآخيرة الياس تعرض لموجة كبيرة من الانتقادات والتهم ...لماذا؟ لالشيء إلا أنه ريفي يناضل وله نضج سياسي خارق للعادة .
الياس واصل عملك بخطواتك الثابتة نحن مجندون ورائك...ولكي لا تفوتني الفرصة أحييك عاليا على الزيارة التفقدية التي قمتا بها إلى المنطقة جراء الزلزال الذي ضرب المنطقة .
مقبول مرفوض
7
-20-
mostaf chitan
27 يناير 2016 - 18:03
القافلة تسير وتالكﻻب مثلك تنبح هوهو
مقبول مرفوض
0
-21-
samir t
27 يناير 2016 - 18:57
matnssach ana walidat ilyass rabat had chakhssia lakbira lighadi irabikom fi lmossta9bal
مقبول مرفوض
0
-22-
بودرة ع الكريم
27 يناير 2016 - 20:02
الرجاء من كافة الإخوة الذين أدلوا بتعليقاتهم في شأن المقال الوارد أعلاه، الرجاء منهم أن تكون ردودهم متسمة بالهدوء والاحترام المتبادل بدون أحقاد أو ضغينة. يجوز أن يخطيء أحدنا في حق الآخر، فليكن الرد حكيما هادفا إلى تصحيح الخطإ بكلام و أسلوب فيه على الأقل، الحد الأدنى من اللباقة و الحكمة. وكونوا كما قال المهلب بن أبي صفرة: كونوا يا بني إذا اعترى
خطب و لا تفرفوا آحاد
تأبى الرماح إذا اجتمعن تكسرا
و إذا افترقن تكسرت أفراد
مقبول مرفوض
1
-23-
Ajdir original
27 يناير 2016 - 20:53
والله ترفعون في مستوى العدم ويصبح وجودا مثال بو عشرين اسم مسمى بمعنى صاحب 20 سواء كانت بالدرهم او بالدينار او الدولار او بالأورو .....بمعنى ارى ولو بالمتر او حتى بالهكتار المهم ادفع المقابل لاغني لك الديسك المفضل مثال صوت قطر.العرب و العربوش،ببوش و وبيكيني,منافع بول البعير ........ههههه والله ترفعون في مستوى العدم ويصبح وجودا مثال بو عشرين اسم مسمى بمعنى صاحب 20 سواء كانت بالدرهم او بالدينار او الدولار او بالأورو .....بمعنى ارى ولو بالمتر او حتى بالهكتار المهم ادفع المقابل لاغني لك الديسك المفضل مثال صوت قطر.العرب و العربوش،ببوش و وبيكيني,منافع بول البعير ........ههههههه اسمع بصوت عال والله انك من المبشرين من أهل الريف بطززززززززززز عليك و على لصافتك لنا حتى تمشي تشاهر بمربية الدجاج د الريف قبل ان تكون ام الياس فهي بنت الريف وأهل الريف ادرى بكم وبغيركم لذا أطالبك بالاعتذار لأهل الريف عامة ولمربية الدجاج خاصة
مقبول مرفوض
0
-24-
simaan
27 يناير 2016 - 20:58
na3am wa alfi na3am .hado homa annisae acharifat kayrabiw wladhom okay3ichohom blahlal okabrohom .hmdl syadkom rwafa waslo lplasa li makantoch brghito iwaslo liha hahowa asayid ilyas al3omari i9od alhizb li ma3ajboch lhal idrab raso m3a lhit.tarbiyat djaj mihna charifaoga3 la3yalat 9dam kano kayrabiw djaj .mal9ito ach tgolo 3ib ohchoma khaliw 3likom al2omahat msaknat.otahiya liwalidat ilias al3omari.
مقبول مرفوض
0
-25-
28 يناير 2016 - 13:41
بوعشرين من خلال عنوان مقاله يُبين على حقده الا محدود لأهل الريف بكل تواضع أقول لك يجب ان تعالج من طرف اختصاصي
مقبول مرفوض
0
-26-
الجسيمة
28 يناير 2016 - 13:42
عليك بالطبيب النفسي
مقبول مرفوض
0
المجموع: 26 | عرض: 1 - 26

أضف تعليقك

المرجو عدم تضمين تعليقاتكم بعبارات تسيء للأشخاص أو المقدسات أو مهاجمة الأديان و تحدف كل التعليقات التي تحتوي على عبارات أو شتائم مخلة بالأداب....

للكتابة بالعربية