English French German Spain Dutch

rif category

قيم هذا المقال

5.00

  1. اسبانيا .. مغربي يقتل ابنه الرضيع ويحاول قتل اخر بمشاركة زوجته (2.00)

  2. "بيجيدي" الحسيمة يعقد مجلسه الاقليمي بحضور والد فكري محسن (0)

  3. انطلاق رالي "مغرب التحدي" لاول مرة من مدينة الحسيمة (0)

  4. توقعات بإستمرار التساقطات المطرية بالحسيمة الى غاية يوم غد الاثنين (0)

  5. شباب الريف يواصل نزيف النقاط بعد التعادل بميدانه (0)

  6. توقع أمطار عاصفية بعدة مناطق من بينها الحسيمة (0)

  7. محاربة السيدا بالناظور (0)

الكلمات الدليلية:

لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

الرئيسية | في الواجهة | هل يلقى مضيان بالحسيمة نفس مصير حميد شباط بفاس؟

هل يلقى مضيان بالحسيمة نفس مصير حميد شباط بفاس؟

هل يلقى مضيان بالحسيمة نفس مصير حميد شباط بفاس؟

كثف نور الدين مضيان البرلماني عن حزب الاستقلال مؤخرا تحركاته بإقليم الحسيمة، على بعد اشهر من الانتخابات البرلمانية المقرر عقدها في اكتوبر من السنة الجارية.

وفي هذا الاطار تراس رئيس الفريق الاستقلالي بمجلس النواب وعضو اللجنة التنفيذية للحزب الاحد الماضي المؤتمر المحلي للحزب بجماعة اساكن بحضور رفيعة المنصوري نائبة رئيس جهة طنجة تطوان الحسيمة وامحمد الشيبة عضو المجلس الوطني للحزب.

وخصص هذا اللقاء الذي نظم تحت شعار "جهوية موسعة ومواطنة مسؤولة" لتحديد المعالم المستقبلية للعمل السياسي لحزب الاستقلال بالمنطقة، وفي اطار تجديد هياكل الحزب على المستوى اقليم الحسيمة، استعدادا لاستحقاقات المقبلة التي يراهن عليها مضيان لضمان تواجده في الغرفة الاولى.

وفي هذا الصدد دعا مضيان الى "ضرورة رص الصفوف وتوحيد الرؤى وانخراط الجميع خاصة الشباب والنساء، من أجل تفعيل العمل الحزبي والنضال باعتماد سياسة القرب من المواطن والانصات لهمومه والبحث عن الحلول للمشاكل التي يعاني منها عبر قنوات التواصل والوسائط القانونية المعتمدة".

ويأتي هذا اللقاء بعد لقاءات اخرى عقده نور الدين مضيان مؤخرا باقليم الحسيمة، جمعته برؤساء جماعات واعيان بالمنطقة، يسعى من خلالها الى تعبئة اكبر قاعدة ممكنه للتصويت عليه في الانتخابات البرلمانية المقبلة، بعد ان تمكن حزب الاصالة والمعاصرة خلال الانتخابات الجماعية الاخيرة من اقتحام مواقع كانت محسوبة في وقت سابق على حزب الاستقلال، وهو يجعل مضيان في وضعية غير مريحة.

ويرى متتبعين للشان السياسي باقليم الحسيمة، انه اذا كان نور الدين مضيان يضمن مقعده بمجلس النواب بدون أي عناء، فان الانتخابات التشريعة قد تحمل له مفاجئة غير سارة، خاصة اذا تمكن حزب الاصالة والمعاصرة من الفوز بمقعدين بدائرة الحسيمة، استنادا الى الاصوات التي تحصل عليها خلال الانتخابات الجهوية الاخيرة.

وفي حالة فقدان نور الدين مضيان لمقعده البرلماني، فستكون ضربة قوية لحزب الاستقلال سواء على المستوى المحلي، او على المستوى الوطني، نظرا للدور الكبير الذي يلعبه مضيان داخل الفريق الاستقلالي بمجلس النواب.

دليل الريف : متابعة

مشاركة في: Twitter Twitter

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (1 )

-1-
صنهاجة الريف
30 يناير 2016 - 19:49
خسارة تركيست او القلعة الاستقلالية *كما يسمونها*اصبح مضيان بدون احذية *بدا يصول ويجول في مناطق هامشية حتى هي بدورها فقدها الحزب *اساكن *نموذجا*فهي اصبحت للرجل القوي في الحركة الشعبية*محمد الاعرج؟لهذا فبعدما كان*هذا الحزب* يعقد دوراته واجتماعاته في تركيست ؟هذه المرة لم يترك له التراكتور المجال ليحرث ارضه بكل اريحية في تركيست ؟مما حذا بمضيان الذهاب لايساكن 40كلم للاجتماع هناك وسط اشجار الارز والعرعار والبرد القارس ؟فوائد لدى قوم عند قوم مصائب؟
مقبول مرفوض
1
المجموع: 1 | عرض: 1 - 1

أضف تعليقك

المرجو عدم تضمين تعليقاتكم بعبارات تسيء للأشخاص أو المقدسات أو مهاجمة الأديان و تحدف كل التعليقات التي تحتوي على عبارات أو شتائم مخلة بالأداب....

للكتابة بالعربية