English French German Spain Dutch

rif category

قيم هذا المقال

3.13

  1. الحسيمة..درك النكور يتمكن من حجز طنين من الاكياس البلاستيكية (5.00)

  2. عصابة "اودي" المغربية تواصل غارتها على الابناك الهولندية (5.00)

  3. عامل الاقليم يجتمع بالعمال المطرودين من معمل الحليب ببني بوعياش (3.00)

  4. انتشال جثث مهاجرين سريين غرق قاربهم بسواحل الحسيمة (فيديو) (0)

  5. "إبراز الهوية الأمازيغية " شعار النسخة 2 لملتقى الثقافة الأمازيغية بالحسيمة (0)

  6. حسن اوريد يكتب : رسالة إلى الشهيد محسن فكري (0)

  7. المختاري رابع مدرب ينفصل عن رجاء الحسيمة منذ بدابة الموسم (0)

الكلمات الدليلية:

لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

الرئيسية | صوت وصورة | فقيه "زلزال المخدرات" يوضح ويعتذر

فقيه "زلزال المخدرات" يوضح ويعتذر

فقيه "زلزال المخدرات" يوضح ويعتذر

مشاركة في: Twitter Twitter

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (28 )

-1-
حسيمي
30 يناير 2016 - 23:01
كنت اعرف انه بريء والان يجب على كل منبر نقل الخبر بالخطا ان يعتذر منه . الطيف من ظلم. شخصيا لن اسمح لاحد ان يظلم احد واتركه يفعل ذلك ما دمت في هذا الوطن الغالي. الحمد لله اني نصرت هذا الشيخ بما اتيت من وسيلة. لا للظلم والكذب.
نسمة الشمال للتواصل
مقبول مرفوض
-37
-2-
boharo
30 يناير 2016 - 23:37
توضيحك غير مقبول لأن اصحاب المخدرات نسبة ضئيلة جدآ في كل أنحاء الدولة والعالم،ومن هم هاؤلأ الذين طالبوا الإستسقاء؟ ما ذنب الفلاح الموظف الطالب التلميذ التاجر الرضيع ...؟كلهم يحاسبون على حساب أصحاب المخدرات،؟ما ذنب أمهاتنا و أبائنا؟؟؟؟؟؟...
مقبول مرفوض
28
-3-
boharo
30 يناير 2016 - 23:37
توضيحك غير مقبول لأن اصحاب المخدرات نسبة ضئيلة جدآ في كل أنحاء الدولة والعالم،ومن هم هاؤلأ الذين طالبوا الإستسقاء؟ ما ذنب الفلاح الموظف الطالب التلميذ التاجر الرضيع ...؟كلهم يحاسبون على حساب أصحاب المخدرات،؟ما ذنب أمهاتنا و أبائنا؟؟؟؟؟؟...
مقبول مرفوض
22
-4-
land rif
31 يناير 2016 - 00:40
قال رسول الله صلى الله عليه وسلم(كُلُّ ابْنِ آدَمَ خَطَّاءٌ، وَخَيْرُ الْخَطَّائِينَ التَّوَّابُونَ.)فعفوا عن هذا الشيخ وسامحوه ..لكي يعفو الله عنا اجمعين ..جزاكم الله خيرا
مقبول مرفوض
-9
-5-
محمد
31 يناير 2016 - 00:45
لو رجعت الى هولندا لقدمت دعوة ضدك الى المحكمة يا جاهل
مقبول مرفوض
25
-6-
bni bouayach mi madrid
31 يناير 2016 - 09:22
ka amzaloka likaysifto achabab alda3ich ama ashab almokhadirat masifto hata wahid?
imkan tajbar alkhir fashab almokhadirat hsan man asha lahaya tawila hadari man ashab lahya twila..............
مقبول مرفوض
2
-7-
SIWAN
31 يناير 2016 - 11:03
لا تلوم شيوخ وكهنة المعبد الذين يأكلون أموال الناس بالباطل.
فقهاء فضلوا العيش كالعبيد تحت راية وزارة المسمى الشؤون إسلامية.لا فرق بينهم وبين القساوسة في رومــــا ولا كن أن بعض القساوسة ينطقون بكلمة حق .ليس كالمشعوذون الدجالون فقهاء الزردة والدجاج المشوي همهم الوحيد الإسترزاق والخنوع بأس لكم ولأمثالكم.
مقبول مرفوض
5
-8-
مسعود الفرخاني
31 يناير 2016 - 11:05
إلى صاحب التعليق رقم 1 ياخي العزيز هذا ليس بريئا وأنه اعتراف منه بأنه مازال يكرر نفس العبارات بأنه يقصد أصحاب المخدرات اينهم أصحاب المخدرات عندنا وهل يعرف منهم أحد فليقصده بالاسم والعنوان ولا يجمع أهل الريف كلهم وكفى من المرافعة على خونة الريف
مقبول مرفوض
12
-9-
den haag
31 يناير 2016 - 11:21
sir almonafi9 talah au3alik
مقبول مرفوض
5
-10-
إلى الزنديق أبو اللحية
31 يناير 2016 - 11:41
العقاب الحقيقي الذي يتعرض له المغاربة من الريف شمالا الى الصحراء جنوبا هو هؤلاء الاشكال من الفقهاء الذين يدخلون الدين الاسلامي في موضوع له علاقة ب تكتونية الصفائح و يدخلون الدين في الجفاف.
هذه المخلوقات الملتحية المتعفة التي تعتقد انها اوتيت من العلم الشيء الكثير وهي في الواقع مجموعة من الساقطين و الفاشلين في الدراسة هم السبب الرئيسي في تخلف المغرب.
العلم الحقيقي (الرياضيات , الفيزياء , الطب...) و الدين لا يجتمعان و من الافضل ل الفقهاء الالتزام بفقه النفاس و الجنابة وأنواع الزردة والدجاج لمحمر وما طابت لكم من النساء على التكلم عن ظواهر جيولوجية اكبر من ان تفهمها .عقولهم الملتحية.
مقبول مرفوض
2
-11-
abdo
31 يناير 2016 - 11:42
معندك متوضح الفقيه دلخوا لخاوي الله إسخط عليك. شنو ذنب ديك لمرا لي عندها 70عام وداك لي باقي كيرضع حتا هادوك خدامين المخدرات ولا كيفاش. لفقويا بحالكوم لي كيشوهو الإسلام والعياذ بالله
مقبول مرفوض
7
-12-
يا ائمة الشر و الخراب
31 يناير 2016 - 11:51
اسئلة الى ائمة الجهل و الحقد
ادا كانت الكوارث عقابا للبشر المخطئين فمن كان الله يعاقب قبل وجود البشر؟هل جعل الله القاب سابقا على المعاقبين؟
ادا كان انحباس المطر سببه سوء الاخلاق فلمادا انحبس زمن النبي حتى انه سن صلاة الاستسقاء،هل تريدون من المغاربة ان يكنوا احسن اخلاقا من النبي و صحبه؟
ادا كان سبب الجفاف سوء الاخلاق فلمادا من الله علينا بالمطر في الموسم الماضي؟هل تبدلت اخلاق المغاربة في بضع شهور ام ان الله اخطا التقدير في الموسم الماضي؟
ادا كان سبب الزلزال هو الكيف فلمادا لم تزلزل منطقة كتامة؟و لمادا زلزلت اكادير قبل عقود و ليس بها مخدرات،و بما ان امام الجهل في مدينة سلا نساله لمادا لم تزلزل سلا حيث يوجد حي القرية المعروف بتجارة الحشيش و الكيف؟
ادا كان المطر متعلقا بالاخلاق فهل الهولنديون افضل اخلاقا من بلاد المسلمين؟

و لمادا يهطل المطر في الغرب حيث زواج المثليين قانوني و الخمر مثل الماء؟
ادا كانت الكوارث سببها سوء الاخلاق فادكروا لنا بلدا واحدا في العالم لم تمسسه كوارث او ادكروا لنا شعبا واحدا في التاريخ كان من الملائكة،
كوارثنا ليست الزلازل و انمت انتم يا ائمة الشر و الخراب
مقبول مرفوض
9
-13-
rifi
31 يناير 2016 - 13:11
هناك كلام شائع بين اهل الريف قاطبة من شرق المغرب الى غربه، يقال وهوعلى شكل نكتة او حكمة ولا اقصد بها احدا الا امثال هذا المضلل على حساب اهله من ابناء جلدته ،مقابل اغراء وحشو بطنه باطباق من اكل الحرام واستغلال الضعفاء علما ومعرفتا حتى يد وس ظهورهم ابا رقراق ليتزكا بفكره الساذج منصب بدارالاوقاف ـانه نوع من النفاق ــــفيقال عندنا في الريف ٌانه من علامات الساعة ان تجد ناضوريا على المنبر وهو يخاطب عباد الله ً،ايها الفقيه تحد ث عن الفظاءح التي تطال مقاهي الموجودة على شوارع عمومية وهي تروج الخمور اما العموم ، اذن انت اعلم بشعب سلا والرباط ،فعليك ان تخاطب اولاءك الناس فقط فلك اجر واجور؟؟؟؟؟؟؟
مقبول مرفوض
9
-14-
Salim
31 يناير 2016 - 13:36
Ya. Imam. Ayna. Konta. Fl. Tilka. Alahda
مقبول مرفوض
3
-15-
سعيد العيساوي
31 يناير 2016 - 15:33
بسم الله الرحمن الرحيم ...وصلــى الله على من سماه الله بالرؤوف الرحيم محمدا وبعد :
ــــــ رسالتي الثانية اوجهها الى خطيب سلا الأستاذ '' المدغري ''.
ــــــــــــ عود على بدء ،ومن منطلق قوله تعالى '' فذكر انما الذكرى تنفع المؤمنين ''وقوله ايضا ''وجادلهم بالتي هي احسن ''اوجه خطابي الى هذا الداعية الذي اطلق العنان لنفسه ليحاكم اهل الريف بغيبيات لا يعلمها الا الله ،وكانه ما سمع قول الله وهو يرشد نبيه المعصوم قائلا ''قُلْ لَا أَمْلِكُ لِنَفْسِي نَفْعًا وَلَا ضَرًّا إِلَّا مَا شَاءَ اللَّهُ وَلَوْ كُنْتُ أَعْلَمُ الْغَيْبَ لَاسْتَكْثَرْتُ مِنَ الْخَيْرِ وَمَا مَسَّنِيَ السُو ء ''،اذ اخللت بكل ما تضمنته كلتا الايتين .فلا انت اتقنت التذكير ولا تابعت وصية الله في جدال العدو ناهيك عن امة رفعت لواء التوحيد في كل الأمصار وشتى الأقطار وقضت في كل مكان مضجع الكفار .وانه لأكبر خطأ ذاك الذي ارتكبته على منبر رسول الله ،وهو التعميم!ففي الريف امة قائمة بالقسط وبه رجال '' اشداء على الكفار رحماء بينهم تراهم ركعا سجدا يبتغون فضلا من الله ورضوانا .سيماهم في وجوههم من اثر السجود ''ويا ليتك احطت نفسك بوصية الله لموسى حينما ارسله واخاه الى مدعي الألوهية قائلا '' فقلا له قولا لينا ''وياليتك كذلك نبهت نفسك من غفلتها الى قوله تعالى '' فَبِمَا رَحْمَةٍ مِنَ اللَّهِ لِنْتَ لَهُمْ ،وَلَوْ كُنْتَ فَظًّا غَلِيظَ الْقَلْبِ لَانْفَضُّوا مِنْ حَوْلِكَ ،فَاعْفُ عَنْهُمْ وَاسْتَغْفِرْ لَهُمْ وَشَاوِرْهُمْ فِي الْأَمْرِ ،فَإِذَا عَزَمْتَ فَتَوَكَّلْ عَلَى اللَّهِ ۚ إِنَّ اللَّهَ يُحِبُّ الْمُتَوَكِّلِينَ ''.
هذا من جانب ام الجانب الاخر فهو حكمة الله التي جعلها في هذا الابتلاء رحمة باهل الريف .فالزلزال عند العقلاء الذين يقرؤون ايات الله في كونه نعمة قبل ان تكون نقمة ،فكلما جاء زلزال الا وكان ورائه امر عظيم.وخير وفير وفضح للمستور .فزلزال (2004)جاء بالتنمية بعد تهميش دام لخمسة عقود ،ورفع الستار عن بعض من كانوا يدعون النبل والشرف والعفاف .اما زلزال هذه الأيام فقد جمع كلمة الريفيين في الداخل والخارج وها هو يجلي الخمار عن اجندة حقودة تسعى الى النيل من هذه المنطقة الأبية .
ـ اجل يا معتلي منبر رسول الله :نحن امة رضيت بالله ربا وحكما وبمحمد قائدا وربانا لسفينة عجمية خاضت عباب العالم من شماله الى شرقه ومن جنوبه الى غربه .وقد صدق الله في قوله حين قال '' وان تتولو يستبدل قوما غيركم ثم لا يكونوا امثالكم ''( ..يا عرب ).فنحن والذي ارواحنا بيده مستبشرون فرحون بما اتان الله ،لعل وعسى ان نكون القوم الذين يحملون الأمانة ويستبدلهم بمن خانوا وباعوا ورضوا بعرض العاجلة مقابل دولارات البراميل النفطية ومتعة زائلة فانية .نحن امة لا تقهر وقبل ان تهاجم سكان الريف مرة اخرى اغتسل اغتسال الجنازة .وصلي على نفسك صلاة المودع لمنبر الدعوة .لقد تلبست عليك الحقائق ام تعمدت غظ الطرف ؟فمن الضفة الأخرى من النهر تخرج رخص بيع الخمور والمسكرات ومنها يصادق على انشاء الحانات والمراقص .فاي جرأة تلك التي ملكتهاللهجوم على الريف!واي خنوع وخضوع ذاك الذي جعلك تتغاظى عمن يرخص للفساد ويساهم في تفشي العهر ،ويكمم افواه الناهين عن المنكر ولامرين بالعرف ؟؟.ام انك تؤمن ببعض الكتاب وتكفر ببعض ؟.
نعم فنحن لا ننكر وجود تجارة مخدرات وليس وحده الحشيش بل هناك ما هو اشد وامر (الكواكايين والهروين )واغتصاب اعراض الناس بالقوة في غياب تام ليد العدل والامن ،فمنذ ثلاث سنوات ومعنا شرفاء الوطن ونحن نقود حملة شعواء وحربا هوجاء على هؤلاء لقيت فيها انا شخصيا نصبا واذى واذ كدت القى فيها حتفي لولا الألطاف الالهية .ولم نعهد فيكم همسا ولا حسيسا ولم نسمع لكم ركزا .حتى اذا جاءت اية من ايات الله ،اطلقتم العنان لسموم الفتنة ''والفتنة اشد من القتل ''وهمهمتم بازدواجية في الدعوة ...يا معتلي منبر رسول الله قصورا وعجزا دعني احيطك علما ،ان اجود الخمور المغربية هي '' فلاك اسبيسيال ''يصنع في فاس ومالك المصنع ''ابراهيم زنيبر '' شغل منصب مستشار الحسن الثاني .ويخمر في اجود المياه المعدنية وهو سيدك احرازم .ام ان الامر عندك يتعلق بتحليله مصداقا لتنبؤات نبينا على انه من علامات الساعة .اف لكم ياشيوخ السلاطين وعباد الراتب الشهري .ثم تبا لكم وللازدواجية خطابكم .وقد فتح كيلكم بمكيالين باب الاستفهام على مصراعيه وحق لنا ان نسائلك :
ــــــ لماذا لم تتحدث عن السياحة الجنسية ؟وبيع الخمور وفتح الحانات واعلاق دور القران ؟ لماذا لم يشمل خطابك اغتصاب الطفولة من طرف شواذ اجانب ،ولما لم تحاور دعاة المثلية الجنسية واللواطية ؟لماذا لم تتناول الزنى ومقدماته ،والسفور والتبرج الذي اضحى سيد الموقف على اديم امارة المؤمنين ؟لماذا لم تهاجم تلكم الأحزاب التي تؤيد زراعة الكيف وتدعوا الى تقنينه بل وتستعمله ورقة وسلاحا ذو حدين في حملاتها الانتخابية ؟لما لم تتناول الفساد بصفة عامة والظلم الذي يتعرض له المغاربة بصفة خاصة ؟ام ان هناك اجندة سامية سياسية هناك من يسطرها لك ؟ولما لم تعمم خطابك وتضفي عليه نبرة الوطن مع العلم ان الطالح والصالح ما اقتصر على جهة دون غيرها ؟.وفي انتظار اجوبة شافية دامغة ومنطقية ،دعني اذيل رسالتي اليك هاته قائلا :
ـــ ان الكلمة الصادقة والدعوة الطيبة السليمة توحد ولا تفرق ،تجمع ولا تميز ،تحتوي ولا تشتت . ويكفينا في ذلك ما يقول الله مخبرا عن موسى ، عليه السلام ، حين رجع إلى قومه ، فرأى ما قد حدث فيهم من الأمر العظيم ، فامتلأ عند ذلك غيظا ، وألقى ما كان في يده من الألواح الإلهية ، وأخذ برأس أخيه يجره إليه .'' قال يا هارون ما منعك إذ رأيتهم ضلوا ألا تتبعن أفعصيت أمري ، قال يا ابن أم لا تأخذ بلحيتي ولا برأسي، إني خشيت أن تقول فرقت بين بني إسرائيل ولم ترقب قولي ''.فكان من الحكمة ان يبقي القوم مجتمعين رغم فسادهم وضلالهم على ان يهاجمهم فيتفرقوا وبعد ذلك لن يصلح موسى ما قد يفسده هارون .واذ اعتبراقتصارك على مهاجمة الريف ونعتهم باقبح الصفات وانذل النعوت دون الجهات الأخرى .تمييز منك في الدعوة وحقد دفين تكنه في قلبك وضغينة شخصية تجاه اهلينا وابناء الريف الشامخ .وان لم يكن فمن الذي منعك من تناول يحيط المغرب باسره كوطن يجمعنا مع كل الجهات ؟وخطاب يقول بان المصيبة شاملة في الدين ما اقتصرت على طرف دون الاخر بل تعدته ليشمل البلد من الحسيمة الى الكويرة ؟.ثم اتحداك لو كنت حقا داعية لا يخاف في الله لومة لائم ان تكون لديك الجرأة في الجمعة القادمة فتحرك لسانك عن مبيعات الخمور في كل من '' المرجان ...و...اسيما '' مثلا!.اهكذا علمنا رسول الله اهكذا تكون القدوة به ؟.
يا ايها الأستاذ الذي ظل الطريق سهوا او عمدا ،فالله اعلم بالنوايا منا .نحن مغاربة عندما يتعلق الأمر بدعم الميزان التجاري عبر تحويلاتنا المالية ،وريفيون كلما تعرضنا لكوارث الطبيعة .وبذلك نرد الصاع صاعين .مسلمون بلا جدال فهي قناعاتنا الروحية .ولكن مغاربة عندما يتعلق الأمر بالترفع عن القوميات .اما عندما تتعلق المسألة برفعها دون '' واعتصموا بحبل الله جميعا ''فنحن ريفيون امازيغيون جمهوريون .واسأل التاريخ عنا والقرية التي ترعرعت فيها والمستعمر الذي اقبلنا عليه واستقبلنا بعدما صددناه عنا .
ــــــــــ عذرا ثم عذرا على الاطالة .فالموضوع مهما حاولت اختزاله الا وطال عفوا .
مقبول مرفوض
9
-16-
ريفي غيور
31 يناير 2016 - 15:55
من انت يا ابشع واقبح وجه رأيته في حياتي لتحاسب وتسيئ الى ابناء الريف الشرفاء
من تكوون من . ملائكة .نبي . رسوول الله لااا
انت مجرد فقيه مسترزق اتخذت من دين الاسلام مهنة تعيش منها فلو انت تفعل هذا دون اجر مادي اقسم انك لما خطبت جمعة واحدة اقسم لحلقت تلك اللحية ورميت بتلك القبعة من على راسك
انصحك ان تحافظ على مهنتك فبعدج عمرك هذا سيصعب عليك الحصول على وضيفة تقتات منها
مقبول مرفوض
9
-17-
حصل حمار العجوز في العقبة
31 يناير 2016 - 16:18
مسكين هذا العجوز تكاثرت وإختلطت عليه الأمور ثم فقد التوازن فانزلق وسقط في الغيس هو وحماره.
في البداية كان يريد أن يرضي بنكيران. فراح مثل الببغاء يردد: مخدرات مخدرات وليس زلزال...
بعد ذلك مارس المغاربة الضغط على وزارة الأوقاف وهذه بدورها مارست الضغط على هذا العجوز وبعد أن شعر بالضغط، وتبرأ منه بنكيران، أصبحت الأرضية تتزلزل من تحت قدميه ثم راح يعتذر ويستدرك و..
أقول لهذا العجوز: أنا شاب ريفي أعرف أبناء جلدتي الفقهاء العجزة المتواجدين بــسـلا!
أقول له: خذ التقاعد وإجتنب المنابر!
مقبول مرفوض
4
-18-
Hassan 0
31 يناير 2016 - 16:50
alhasan thani ijja arhyan
مقبول مرفوض
0
-19-
samir t
31 يناير 2016 - 18:26
rif la toujad fih moukhadirzt,minta9at sanhaja hi alati toujad fih nabtat almokhadirat,yafa9ih takhir zaman rif bezaf 3lik,wa viva ilyass l3omari
مقبول مرفوض
0
-20-
lahlou
31 يناير 2016 - 19:07
andek mazal lawjeh bach tahder """"" bach tgoul ana men rif hacha wach lklav bhalek ikoun rifi
مقبول مرفوض
1
-21-
rifi
31 يناير 2016 - 20:57
انني اوجه نداء لهذا الخطيب واقوله هل هناك سورة ثنص او ذكرت زنزال الريف انه نتيجت عن بيع المخدرات والمسكرات.......هل هذا بفقيه لا وانما قيمته الشخصيةة ضعيفة جدا جدا واقول لاخواننا الذين يصلون من وراءه غير صالح بخطيب لانه يخطب بشيء لاعلا قته في ديننا الحنبف فعليه ان يراجع نفسه ويعود مراجعة القرءان من جديد وكل هذا ستعاقب يوما وغدا اخيرا شكرا علئ غباوتك
مقبول مرفوض
2
-22-
hasna
31 يناير 2016 - 21:11
hacha anak rifi
nta man manase likaykolo
(dire likankankole omadirche likandiro ana)
ozaydone llahchiche likatahdare 3lih kayakhdame faktama asi machi elhociema o nador matkhalatchi kolchi
مقبول مرفوض
2
-23-
rif i
31 يناير 2016 - 21:20
انني اوجه نداء لهذا الخطيب واقوله هل هناك سورة ثنص او ذكرت زنزال الريف انه نتيجت عن بيع المخدرات والمسكرات.......هل هذا بفقيه لا وانما قيمته الشخصيةة ضعيفة جدا جدا واقول لاخواننا الذين يصلون من وراءه غير صالح بخطيب لانه يخطب بشيء لاعلا قته في ديننا الحنبف فعليه ان يراجع نفسه ويعود مراجعة القرءان من جديد وكل هذا ستعاقب يوما وغدا اخيرا شكرا علئ غباوتك
مقبول مرفوض
1
-24-
عدنان
2 فبراير 2016 - 23:36
السلام عليكم يا شباب المستقبل

هذا الشيخ الجليل دكتور و يعرف ما يقول ....
الذين لا يعون ما يقولون و يتكلمون بالباطل كُثُر... فالقافلة تسير و الكلاب تنبح... اما الذي يدعي ان يرفع عليه دعوى قضائية في هولاندا فعليه اولا دراسة القانون الهولاندي قبل ان يتفوه بالهراء و أقول له و اتحداه، هذا الشيخ سيأتي في القريب العاجل ليزورنا في هولاندا، فلتفعل ايها الغبي...!

نش ذوبوعياش من بني بوعياش و مكة ادرى بشعابها
افعالنا نحن خصوصا الريفيين تجر المنطقة الى زلازل و كوارث... و من يدعي انها صفائح تتحرك من تلقاء نفسها او ما يسميها البعض بالكوارث الطبيعية فهذا إلتفاف على المسيمات، فأنا و العياذ بالله من كلمة انا أرها غير دلك...!
و من يدعي غير ذلك فليبرهن عما يقول.... انا لا ارى تحرك الصفائح ا عزيزي... و العلم الحديث لم يبرهن عن ذلك و ابحثوا عن دراسات اليابانيين في هذا الموضوع ( اكثر الدول و الشعوب تعرضا لزلازل). دعونا من مقررات العلوم الطبيعية الثامنة إعدادي.... أنتم تصدقون مسميات البشر دون ان تروْ ذلك و تكذبون المسميات الدينية

المشكلة أنكم ذِجَهْلِوَن ولستم و لا انا بدكاترة او علماء
مقبول مرفوض
-4
-25-
Lolita rifeña
3 فبراير 2016 - 10:36
Araf9i koulou ma 3alla9ti8i 3alaa rif wa abnai8i kana akbaro wa a7taro zilzal min zilzale allahe soubhanahou wa ta3ala
مقبول مرفوض
0
-26-
holland
3 فبراير 2016 - 13:28
litadhaba ila l,jahim oua amthaloka ana riffi oua la chau2a yastati3a an yakifa tariki ana lasto mina ladina yosadikouna amthaloka ladina yostakhdamouna min asyadihim ana ahoso bi charafi oua a3lim jayedan ma houa charafi ana sa2af3al kola chay2 fi hadihi donya atamana da2iman an ojariboha bi nafsi bidoun an yo3alimoha li amthaloka oua li charaf li2anani rifi oua sa2amouta hakada rifi ahabni aou akrahni ana sa2akouna da2iman 3a2ikan amamaka oua fi ouajhak hata azoulaka min tariki la takhaf ariffi yabka da2iman riffi oualakin li ta2tiya oua takoula bi2anaka hata anta rifi ariffi la yat3an fi akhoho oualaou bilmaout tadakar jayedan inaka satamout kariban oua ta2khoda ma3aka kolo l,itihamat bima tahimtani biha oua ana la asmiho laka
مقبول مرفوض
0
-27-
الى 8
4 فبراير 2016 - 17:05
راجع نفسك وهو لم يشتم احدا وتحدث عن بائعي المخدرات وهو قال في نفس الوقت الموبيقات كانه جوابا على كلامك "فليقصده" يا اخ هل رايت شخص يبيع المخدرات في "العلالي " حتى يذهب اليه ؟؟؟ فيق يا اخ فيق . واقولها مجددا اعرف ان هناك ملاحدة ومنافقين ينتظرون فقط الفرصة للانقضاض على دين الله ورجالاته لكن هيهات من الذلة. استسمح والسلام.
مقبول مرفوض
-3
-28-
adam
6 فبراير 2016 - 22:45
ان الله عفو غفور رحمن بعباده و الحمد لله على كل شيء
مقبول مرفوض
-3
المجموع: 28 | عرض: 1 - 28

أضف تعليقك

المرجو عدم تضمين تعليقاتكم بعبارات تسيء للأشخاص أو المقدسات أو مهاجمة الأديان و تحدف كل التعليقات التي تحتوي على عبارات أو شتائم مخلة بالأداب....

للكتابة بالعربية