English French German Spain Dutch

rif category

قيم هذا المقال

5.00

  1. الحسيمة..درك النكور يتمكن من حجز طنين من الاكياس البلاستيكية (5.00)

  2. عصابة "اودي" المغربية تواصل غارتها على الابناك الهولندية (5.00)

  3. عامل الاقليم يجتمع بالعمال المطرودين من معمل الحليب ببني بوعياش (3.00)

  4. انتشال جثث مهاجرين سريين غرق قاربهم بسواحل الحسيمة (فيديو) (0)

  5. الأمطار تحول شوارع بن طيب إلى برك من الأوحال (0)

  6. انقلاب حافلة لنقل المسافرين تربط الحسيمة بطنجة (فيديو) (0)

  7. مدريد متخوفة من تغيير ديموغرافي لصالح "القومية الريفية" في مليلية (0)

الكلمات الدليلية:

لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

الرئيسية | في الواجهة | وزارة الاوقاف تعزل خطيب الجمعة الذي ربط زلزال الريف بالمخدرات

وزارة الاوقاف تعزل خطيب الجمعة الذي ربط زلزال الريف بالمخدرات

وزارة الاوقاف تعزل خطيب الجمعة الذي ربط زلزال الريف بالمخدرات

افادت مصادر مطلعة ان وزارة الاوقاف والشؤون الاسلامية، اعفت يحيى المدغري، خطيب الجمعة بمسجد "حمزة" بسلا، الذي اثار ضجة كبيرة مؤخرا بعد ان ربط الزالزال الذي ضرب منطقة الريف بالاتجار بالمخدرات.

وأوضحت ذات المصادر ان قرار اعفاء الخطيب المثير للجدل تمت المصادقة عليه من طرف احمد التوفيق وزير الاوقاف والشؤون الاسلامية ورئيس المجلس العلمي بمدينة سلا.

وكشفت أن وزارة الداخلية أعدت تقريراً مفصلا حول الموضوع، حيث تم رفعه إلى وزير الأوقاف والشؤون الإسلامية، أحمد التوفيق، لاتخاذ القرار المناسب في حق الخطيب يحيى المدغري

وكان شريط فيديو تم تداوله على نطاق واسع اثار موجة من الغضب في صفوف ساكنة الاقاليم الريفية التي ضربها الزلزال، بعد ان قال فيه الخطيب المعزول، ان الزلزال الذي ضرب الريف، عقاب من الله لانتشار الموبقات وتجارة المخدرات في هذه المنطقة.

دليل الريف : متابعة  

مشاركة في: Twitter Twitter

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (38 )

-1-
الجاحظ
3 فبراير 2016 - 18:22
صافي عجبكم الحال؟ هادشي ليكونتو كاتقالبوا عليه ، راجل تحرف الكلام ديالوا ، ثم اعتذر ، وقال ليكم سمحو ليا اراه غير مافهمتوش لكلام ديالي، مزيان بنادم إعتذر ، اومزيان تناقشوه فالكلام ديالوا ، أوزايدون الراجل لم يشتم ولم يسب ولم يتفوه بكلام ساقط فاحش. أونتوما هبتطو عليه بلكلام الخايب بالسبان وبشتيم ، شي كيسب شي كايشتم شي كايجرح شي كايطالب بالعزل شي كايطالب بالجلد.... حتا لهاد درجة ؟
هادا راه بعدا قال لي فقلبوا نيشان عزيز عليه الريف اماقدارش ايصبر ، ماشي بحال المنافقين . اراه هادوك ليعزلوه كايقولو كتار اوكتار فيكم ولكن نتوما موالفين مع النفاق.
مقبول مرفوض
-47
-2-
Mohamed
3 فبراير 2016 - 18:24
ما قال الا الحق
مقبول مرفوض
-31
-3-
said bilbao
3 فبراير 2016 - 18:29
هذا ليس ظلم وإنما هوجزاء، والإعفاء لم يأتي عفويا وإنما جاء بالضغوطات عبر المواقع الإجتماعية والإلكترونية، و يجب على كل خطباء الجمعة أن يقرأو ما كتب لديهم ، ولايخرجون عن الموضوع، مثل هذا الشيخ يريد أن يضحك وأن يستهزء أبناء منطقته في وسط مدينة سلا.
مقبول مرفوض
34
-4-
ibrahim
3 فبراير 2016 - 18:31
ما فعله هذا الشخص كان زلزال اخر ضرب الريف واعاد العداوة بين الطوائف المغربية وفتح مجال لبعض المرتزقة لتطاول على احفاذ المجاهدين والمقاومة .
مقبول مرفوض
25
-5-
chappa kara
3 فبراير 2016 - 19:58
من يقول كلام الله كلمة الحق وأخطئ لا يوجد له مكان. لقد أخطئ في بعض الكلام وفسر لكم وقصد ما قصد . وحكمت عليه . ولأن جاء الدورلتحا كمون على بعض الناس الذين يأتون بالفساد من الخارج والداخل و بينهم الفتيات
مقبول مرفوض
0
-6-
أحمد من هولندا
3 فبراير 2016 - 20:04
السلام عليكم
أولا أريد أن أتدخل لكي أرد على بعض التعقيبات التي تم الهجوم بها على شيخنا يحيى المدغري أطال الله عمره
لم أفهم جيدا لأن ماقاله هو إجماع لجميع العلماء.بحيث هذا من عند الله وليس كما يزعم البعض بأنه ناتج عن الكوارث الطبيعية
بل هو إنظار من عند الله لعباده لكي يعودا الصواب وأن يتوبوا إليه
لحوم العلماء واللأءمة والفقهاء مسمومة حذاري أكلها
هذا ما أقوله والسلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
مقبول مرفوض
-3
-7-
أحمد من هولندا
3 فبراير 2016 - 20:19
التدخل الثاني موجه إلى الحكومة ووزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية
كيف يعقل عن إمام قال ماقاله الله عز وجل ويتم توقيفه
لماذا لم يتم توقيف العلمانيين مثل الذي قال مسموح للبنت أن تفعل ماتشاء وأن تمارس الجنس ولو كانت بنته
كذالك ذاك الخبيث عيوش الذي أصدر فيلم وفيه مقاطع مخلة للحياء
لماذا لم يتم توقيفهم
ولكن كل شيء انقلب الحق أصبح باطل والباطل أصبح حقاً
لا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم
حسبنا الله ونعم الوكيل فيكم
مقبول مرفوض
1
-8-
sami
3 فبراير 2016 - 20:30
السلام عليكم،حسب رءيي الشخصي وزارة الأقاف على صواب،الشيخ المحترم وقع في خطء فادح في حقنا ريافة رغم أنني أعيش في بلجيكا إلا أنني أحسست بقساوة ذالك الكلام لأني عشت زلزال 2004 بأدق تفاصيله وأعرف جيدا كيف تحس الساكنة في ضروف كتلك.ففي تلك الضروف كان ينبغي عليه وعلى جميع المغاربة أن يخففو من حدة المأساة والخوف على إخوانهم في الريف.أنا قبلت إعتذار هذا الشيخ الجليل وأحترمه كثيرا لكن أضن أن الوزير أصاب في قراره.
مقبول مرفوض
3
-9-
3 فبراير 2016 - 20:41
Hta 3arf raso bali yakhsar
3ad 9adam li3tidar alkhot
مقبول مرفوض
9
-10-
خالد منصور
3 فبراير 2016 - 21:05
نعم هذا جزاء من سولت له نفسه ان يتطاول على اخوانه واراد ان يكسب شهرته ومكانته بسبب الاخرين هذا خطيب وداعية الى الله مهمته ان يامر الناس بالمعروف وينهاهم عن المنكر والخطاب يكون عام وشامل لا يخصص فئة دون اخرى ونحن الحمد لله قدوتنا واسوتنا رسول الله صلى الله عليه وسلم كان حين ما اراد ان يوجه نصيحة او امرا او نهيا كان لا يخصص احدا وانما كان يقول ما بال اقوام يفعلون كذا اولم يمتثلون لكذاونحن نسير على نهجه صلى الله عليه وسلم
مقبول مرفوض
16
-11-
QANOUCH
3 فبراير 2016 - 21:58
هذا هو جزاء للشيخ المتسول لدى وزارة الأوقاف بسبب التهجم وإتهام أبناء الريف زوراً وبهتاناً.
على الشيخ الدجال المشعوذ أن يبحث على مهنة أخرى وأنا أفضل أن يكون طبالاً في ساحة جامع الفنـــــا ليرقص مع القرود والثعابين مقابل بعض الدراهم. وليعلم الفقيه المنحرف أن سبب تأخر المغرب في كل المجالات سببه كهنة المعبد الإسلام الأموي.
مقبول مرفوض
9
-12-
ازرقان
3 فبراير 2016 - 22:52
هذا مصير كل من يتطاول على أصحاب الشهامة أصحاب الريف الأوفياء لريفهم يد في يد لدي كل من يزرع الفتنة بيننا .رغم التقسيم الجهوي الحديث.فنحن جهة واحدة في لا يمكن عز لنا ولو جاؤوا بحدود وهمية.العز الريف الكبير من طنجة إلى وجدة أحب من أحب أو كره من كره.أرضنا بها زلزال أخرجوا منها فسوف تهدأ بإذن الله.أنتم من اتيتم بالفاحشة إلينا .واليوم تنكرون وتقلبون علينا الطاولة.والبقية فيما بعد انشر يا دليل انشري فقلبي مليء أريد ان اخوي كل شيء في مثل هؤلاء الرموز
مقبول مرفوض
20
-13-
اسوان
3 فبراير 2016 - 23:45
الى " الحائض" او "الجاحظ" تعلمون الحق وتدافعون عن الباطل ربما جاءتك العادة الشهرية لذالك اختلط الحابل بالنابل عليك
مقبول مرفوض
11
-14-
4 فبراير 2016 - 00:04
وماذا عن هذه الزلزلة التي اصابتك اسيذي لفقيه من الاسباب
مقبول مرفوض
11
-15-
4 فبراير 2016 - 05:49
لابد ان تتدخل وزارة الاوقاف والشؤون الاسلامية من اجل حماية المغاربة من هؤلاء الفقهاء المرضي الذين يزرعون الحقد بين الناس انهم هم السبب في الامراض النفسية لدا المغاربة لانهم كل يوم الجمعة يسبون ويشتمون في من يخالف عقولهم الرجعية التافهة ويزرعون الحقد بين البشرية وتراهم في اوروبا بين النصارة يشتمون فيهم ويتمنون لهم بالهلاك وهم في ارضهم
مقبول مرفوض
3
-16-
متابع من فرنسا
4 فبراير 2016 - 07:47
قرار العزل مليئ بالتعسف والشطط في استعمال السلطة،نعم نحن في زمن اختلط فيه الحابل بالنابل.ونعيش سنوات خداعات يصدق فيه الكاذب ويكذب فيه الصادق ويؤتمن فيه الخائن ويخون فيه الأمين.الشيخ يحيى إبن الريف الذي يحبه كثيرا وغيورا على دينيه ومنطقته لم يسئ أبدا إلى أهلها،فقط تكلم عن فئة من الأشخاص الذين خربوا عقول الشباب بالمخدرات فانهالت عنه كل الشتائم ،وقذفوه باللعن ووصفوه بالجهل.فليعلم جيدا أن الذين استغلوا هذا الحادث للتهجم على علماء المسلمين أن لحومهم مسمومة وسيندمون يوم لا ينفع الندم.أما هو فذاهب الى العمرة ويطلب منكم الدعاء الصالح.
مقبول مرفوض
-3
-17-
متابع من فرنسا
4 فبراير 2016 - 08:02
أعرف الشيخ جيدا هنا في فرنسا وأنا كذلك من الريف،الرجل متعلم جيدا وذو أخلاق فاضلة.هو في الدعوة إلى الله منذ أكثر من عشرين سنة في أوروبا ، سافر إلى عدد كبير من الدول والتقى بالعلماء الكبار،ألف كتبا كثيرة ولازال.تخرج من معهد القرآن الذي يديره بسلا الكثير من الحفاظ و الحافظات.آخرخطبة عيد الفطر صلاها في سلا مع أكثر من 280000مصل. لكن للأسف أطفال صغار يستغلون التكنولوجيا للسب والقذف في شخص لم يعرفوه ولم يسمعوا ماذا قال.واستغل بنو علمان الحادث المدبر والمسيس للهجوم على الإسلام برمته.عودوا إلى رشدكم لعل الله يرحمكم .
مقبول مرفوض
0
-18-
متابع من فرنسا
4 فبراير 2016 - 08:02
أعرف الشيخ جيدا هنا في فرنسا وأنا كذلك من الريف،الرجل متعلم جيدا وذو أخلاق فاضلة.هو في الدعوة إلى الله منذ أكثر من عشرين سنة في أوروبا ، سافر إلى عدد كبير من الدول والتقى بالعلماء الكبار،ألف كتبا كثيرة ولازال.تخرج من معهد القرآن الذي يديره بسلا الكثير من الحفاظ و الحافظات.آخرخطبة عيد الفطر صلاها في سلا مع أكثر من 280000مصل. لكن للأسف أطفال صغار يستغلون التكنولوجيا للسب والقذف في شخص لم يعرفوه ولم يسمعوا ماذا قال.واستغل بنو علمان الحادث المدبر والمسيس للهجوم على الإسلام برمته.عودوا إلى رشدكم لعل الله يرحمكم .
مقبول مرفوض
-5
-19-
refeya
4 فبراير 2016 - 10:00
لا أحد معصوم من الخطأ ولكن الفقهاء بصفة عامة يجب عليهم نصح الناس ودعوتهم بالحكمة والرحمة والتعاطف قدوة برسول الله ص وعدم التعجل باطلاق احكام جاهزة على عباد الله الله وحده يحاسب ويحكم بين البشر الله وحده يعلم من الأتقى....
مقبول مرفوض
-5
-20-
Mohamed
4 فبراير 2016 - 11:13
هذا هو جزاؤه حتى يكون عبرة لكل من تسول له نفسه ان يفرق ويتهم المغاربة باسم الدين
مقبول مرفوض
2
-21-
الجاحظ
4 فبراير 2016 - 12:07
نعم يا أيها المسمى با أسوان، لقد إختلط علي الحابل بالنابل، وكيف لا وأنا أرى أمامي أنصاف الرجال يتطاولون برؤوسهم المتدلية، ويشرءبون بأعناقهم المنتفخة، ويتكلمون بألسنتهم المتعفنة، ويفكرون بعقولهم المريضة المهترئة.
كيف لا وقد تعفن الزمان بأمثالكم وأصبحتم كأعجاز نخل خاوية، كيف لا وأنتم الذي تجلبون العار والذل والهوان للريف بنفاقكم وتملقكم وعبوديتكم ، تتهافتون على هذه المنابر الإعلامية فتفرغون فيها قيحكم ومكبوتاتكم و تتقيأون فيها بكلامك الفاحش الساقط، فأصبح المرء يستحي أن يتصفحها.
كيف وأنتم عبيد لمن يسوقكم ويستحمركم. ويوهمكم بأنكم أحرار.
مقبول مرفوض
-6
-22-
ريغي من بروكسل
4 فبراير 2016 - 12:07
حسنا تم ايقافه
فقيه ابله مختل عقليا
الزلازل والبراكين والرياح وكل شىء نعمة من نعم الله .الظاهر في هذه الايام الفقهاء ورجال الدين مصابون بمرض جنون الابل
مقبول مرفوض
3
-23-
Rifi
4 فبراير 2016 - 12:09
ما قاله هذا الرجل في جميع جميع خطبائه الا الحق يتحدث بالدلائل وعلينا ان نراجع أنفسنا قبل فات الاوان اما عزله من المسجد فهذا منكر انها خطة علمانية ومن يدافع عن اصحاب المخدرات فيحشر يوم القيامة معهم هم سباب خرب عقول الشباب والشبات وهاؤلاء هم أبناؤنا واخوتنا وكل راع مسؤول عن رعيته
مقبول مرفوض
-2
-24-
امازيغي من الدانمارك
4 فبراير 2016 - 13:33
السلام عليكم
حسبي الله ونعم الوكيل
الامام لم يقصد شيئا
دعكم من الشتم و السب
مقبول مرفوض
-4
-25-
Arifomazigh
4 فبراير 2016 - 13:57
Salamo allahi 3alaykom ikhwani arifiyin aynama kontom fabisaraha laysa hada howa al jazae inama yajib an yohakam fi mahkama rifiya aw fi sahat 3omomiya liyatmaenoo ahlo arifff fa wezarat al aw9afff 9ad akhadat 9araraha ama 9ararona falan nosamihaka ayoha azinfi9 hata walaw fa9adta lihyatoka
مقبول مرفوض
1
-26-
abdo
4 فبراير 2016 - 14:18
فرحني هاد الخبر دالإعفاء بزاف بزاف. دابا أسي لفقيه حيد ديك اللحية وسير تشتح مع جنفير لوبيز هي لي تجي معاك
مقبول مرفوض
3
-27-
أبو هاجوج الجاهلي
4 فبراير 2016 - 14:30
يحاول دعاة الإستبداد التيوقراطي البائد اليوم أن يظهروا اللائكية وكأنها الإلحاد ومحاربة الأديان..والحقيقة أن اللائكية هي الكفيل الوحيد بحماية حرية الممارسة الدينة, بينما تنعدم هذه الحرية تماماً في ظل السلطة التيوقراطية إذ يفرض دين الأغلبية على الجميع ولو بحدّ السيف كما ترغم الأقليات الدينية الأخرى على الحياة وفق النمط الديني للأغلبية..كما تتدخل السلطات الدينية في التضييق من إطار البحث العلمي وتسلط على العلم أحكاماً ومقاييس لاعلمية..كما تتدخل في أدق تفاصيل الحياة الشخصية وحتى ما هو حميم منها مثل العلاقات الزوجية, فتمنع تفتح الذات الإنسانية وذلك أن اللائكية تنطلق من أن الدين مسألة خاصة تدخل ضمن الحريات الشخصية للمواطن وعلى الدولة أن تحفظ له حرية ممارسته الدينية في نطاق حرية ممارسته لمختلف حرياته الشخصية الأخرى. بينما تخلط التيوقراطية بين سلطتها السياسية والدين وتعتبر أن هذا الأخير هو جزء من شرعيتها كسلطة، وبالتالي فإن كل إختلاف ديني يعني الخروج عن إطار سلطتها فتقاومه بعنف.
مقبول مرفوض
1
-28-
أبو هاجوج الجاهلي
4 فبراير 2016 - 14:30
يحاول دعاة الإستبداد التيوقراطي البائد اليوم أن يظهروا اللائكية وكأنها الإلحاد ومحاربة الأديان..والحقيقة أن اللائكية هي الكفيل الوحيد بحماية حرية الممارسة الدينة, بينما تنعدم هذه الحرية تماماً في ظل السلطة التيوقراطية إذ يفرض دين الأغلبية على الجميع ولو بحدّ السيف كما ترغم الأقليات الدينية الأخرى على الحياة وفق النمط الديني للأغلبية..كما تتدخل السلطات الدينية في التضييق من إطار البحث العلمي وتسلط على العلم أحكاماً ومقاييس لاعلمية..كما تتدخل في أدق تفاصيل الحياة الشخصية وحتى ما هو حميم منها مثل العلاقات الزوجية, فتمنع تفتح الذات الإنسانية وذلك أن اللائكية تنطلق من أن الدين مسألة خاصة تدخل ضمن الحريات الشخصية للمواطن وعلى الدولة أن تحفظ له حرية ممارسته الدينية في نطاق حرية ممارسته لمختلف حرياته الشخصية الأخرى. بينما تخلط التيوقراطية بين سلطتها السياسية والدين وتعتبر أن هذا الأخير هو جزء من شرعيتها كسلطة، وبالتالي فإن كل إختلاف ديني يعني الخروج عن إطار سلطتها فتقاومه بعنف.
مقبول مرفوض
2
-29-
نادية
4 فبراير 2016 - 14:43
عجبا لهذا العالم احدهم يعثو فسادا في الارض ويستقبل بالزغاريد والدقة المراكشيةوالثاني عالم وامام يحذر من الافات ماذا يكون مصيره الطرد والتوبيخ،ولا حول وللقوة الابالله
مقبول مرفوض
-3
-30-
AGHIRAS
4 فبراير 2016 - 16:00
هذا هو مصير الكهنة الذين إتخذوا من الدين وسيلة للعيش إلى مزبلة التاريخ
مقبول مرفوض
5
-31-
warda
4 فبراير 2016 - 16:33
la 7awla wala 9owata illa b allah
مقبول مرفوض
0
-32-
فريد الحموتي
4 فبراير 2016 - 17:36
هذا الشيخ لم يشتم اهل الريف وعليكم ان تسمعوا للفيديو جيدا قبل اتخاد هذا القرار . ولمحكمته الموقرة واسع النظر. والسلام
مقبول مرفوض
-4
-33-
اسوان
4 فبراير 2016 - 21:54
إلى "الحائض" أو "الجاحظ" من خلال ردودك يتضحك أنك كنت في يوم من الأيام غلاما من غلمان هذا الفقيه عشت قصة المتنبي في جميع تلاوينها وتفاصيلها لأن الفقيه فعل بك أو بكِ مافعل .لعفو لله استر عورتك
مقبول مرفوض
2
-34-
العلالي
4 فبراير 2016 - 22:10
إلى نادية--
زعما عالم في النووي مثلا هههه
مقبول مرفوض
2
-35-
adil
5 فبراير 2016 - 06:08
نحن لايهمنا أعفائه من مهامه نحن يهمنا تعامل الدولة المغربية مع منطقة الريف العظمى
مقبول مرفوض
2
-36-
Alha9
5 فبراير 2016 - 10:08
Ewa hadchi lb9a
مقبول مرفوض
-1
-37-
بلبل
5 فبراير 2016 - 13:12
هذا الشيخ كمثل الحمار يحمل اسفارا ولا يعرف
ما بداخلها . الوجه القبيح لفقهاء الدين
مقبول مرفوض
-1
-38-
rifia
5 فبراير 2016 - 16:14
alah ihdina litarik alah oythabatna 3ala dini al islam almonkar olma3asi katro walakin mazal kayan asalihin mina anas
مقبول مرفوض
-1
المجموع: 38 | عرض: 1 - 38

أضف تعليقك

المرجو عدم تضمين تعليقاتكم بعبارات تسيء للأشخاص أو المقدسات أو مهاجمة الأديان و تحدف كل التعليقات التي تحتوي على عبارات أو شتائم مخلة بالأداب....

للكتابة بالعربية