English French German Spain Dutch

rif category

قيم هذا المقال

0

  1. الحسيمة.. مياه الصرف الصحي تنغص حياة ساكنة مركز تماسينت (0)

  2. الحسيمة.. موظفو الجماعات الترابية يشلون الإدارات لثلاثة ايام (0)

  3. رأي : محمد بن عبد الكريم الخطابي .. أصله و نسبه (0)

  4. الحسيمة.. مشروع لتهيئة طرق بجماعتي امرابطن وايت يوسف وعلي (0)

  5. مكناس.. افتتاح الدورة الـ 16 للمعرض الدولي للفلاحة بالمغرب (0)

  6. المختلون عقليا والمشردون يغزون شوارع ايت قمرة (0)

  7. تلاميذ متميزون يستكشفون آفاق الدراسة في كلية العلوم والتقنيات بالحسيمة (0)

الكلمات الدليلية:

لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

الرئيسية | في الواجهة | العماري يحاول تطويق أزمة المكتب السياسي بإرضاء"قيادات ريفية"

العماري يحاول تطويق أزمة المكتب السياسي بإرضاء"قيادات ريفية"

العماري يحاول تطويق أزمة المكتب السياسي بإرضاء"قيادات ريفية"

افادت مصادر صحفية أن حزب الأصالة والمعاصرة يعيش حالة من الغليان غير المسبوقة، بعد موجة الاستياء في صفوف اعضاء من الحزب تم اقصائهم من لائحة المكتب السياسي الذي انتخب مؤخرا.

وأوردت جريدة المساء في عددها ليوم الجمعة ان قيادة الحزب تحاول إطفاء نيران الغضب بمنح بعض القيادات، في مقدمتها محمد بودرا وحياة بوفراشن، مهام تنظيمية تتعلق بإدارة الحزب.

وكان الياس العماري قد عبر عن اسغرابه من انتشار رقعة الغضب في صفوف أبناء الريف الذين ينتمون إلى حزب الاصالة والعاصرة، والتي شملت اعضاء كانوا يتحمل مسؤوليات وطنية وجهوية ومحلية.

من جهتها افادت جريدة الصباح ان الياس العماري قال لمقربين منه، إنه غير مسؤول على وضع لائحة أعضاء المكتب السياسي لحزبه التي خلت من "ريافة" باستثناء الذين صعدوا بالصفة، دون قيمة انتخابية.

وحسب ذات المصدر فان عدد من ضحايا الشيخ بيد الله الذي كان وراء وضع اللائحة، هددوا بتقديم استقالتهم من الحزب، خصوصا بعد تنامي خطاب العنصرية ضدهم، سواء من قبل رفاقهم داخل الحزب، أو من خارج أسواره، حيث كثر خطاب "ريافة يريدون أن يسيطروا على كل شيء داخل الحزب".

دليل الريف : متابعة  

مشاركة في: Twitter Twitter

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (14 )

-1-
ريفي بامي
5 فبراير 2016 - 20:58
ليس صحيحا
الأمين العام الياس العماري محط اجماع من طريف جميع اعضاء الحزب وليس واردا أبدا خضوعه لأية ضغوط.
أعضاء المكتب السياسي تحملوا مسؤوليات سياسية وليس وظائف وبالتالي فليس من المنطقي الحديث عن سيناريو الترضيات.
السي بودرا وغيره من الفعاليات الريفية أكبر من المواقع.
مقبول مرفوض
-1
-2-
amchoum
5 فبراير 2016 - 21:09
le fin d'une partie est proche !! ceux qui veulent exclurent les rifains de tous se sont trompes sur toute la ligne vous allez voir de quoi ils sont capable ces rifains .meme dans les sections en europe ont essaye d'exclure les rifains .les haineux sont partout ,mais ils ont oublie que les rifains ont une fierté de fe!!!ils abonnedonent jamais.viv le maroc et les vrais marocains et pas les haineux colabots
مقبول مرفوض
0
-3-
Misnarif
5 فبراير 2016 - 21:21
قريبا سيأتي عليك الدهر يابن الريف ,
مقبول مرفوض
1
-4-
سليييم
5 فبراير 2016 - 21:30
كل الأحزاب المغربية يسيطر عليها أصحاب البطون الغلييييظة ينحدرون من الغرب لم يسمع احدا للريفيين الذين تم اقصائهم منذ 60 سنة في كل المجالات وبمجرد ضهور بعض القيادات في حزب البام وهذا حقهم بحكم وجودهم القوي بحيث الريف هو أحد أهم قلاعه أبانت بعض الوجوه داخل الحزب الافصاح عن وجهها الحقيقي و
مقبول مرفوض
4
-5-
الجاحظ
5 فبراير 2016 - 21:37
هذا عين ما كنا نقوله ونترقبه، حزب الروافا ، صراع الأقطاب ، التناحر الفئوي الإثني ، إنك في معترك صعب جدا ، يا رئيس حزب المتناقظات،
أما أنت يا بودرا فتذكر ما قيل لك، فسيتبين مستقبلا ماذا كنت تريده من ذلك القرار، الأيام القادمة ستوضح كل شيئ ، سنرى هل ستتراجع أم تواصل ، فإن تراجعت فستكون حينئذ أكبر إنتهازي وأكبر مصلحي شخصي عرفته الحسيمة. لماذا ؟
مقبول مرفوض
1
-6-
فريد
5 فبراير 2016 - 22:15
هذا حزب مخزني لا علاقة له بالشعب ولا يرجى منه شيء ولادته غير طبيعية
مقبول مرفوض
2
-7-
صنهاجة الريف
6 فبراير 2016 - 06:23
كان من الاجدر على هؤلاء الذين يدعون الانتماء الى الريف ان يؤسسوا حزبا اخر غير حزب السلطة,لان حزب الجرار اراد كسب عطف وود سكان الريف لغرض في نفسية يعقوب ,وهو ما سبب حاليا في خلق التفرقة والتشرذم و صراعات ومشاكل لا حصر لها بين سكان المنطقة انفسهم,وهذه السياسة تخدم السلطة العميقة,وبالفعل تم لهم ما ارادوا؟والايام بيننا؟
مقبول مرفوض
5
-8-
محمدي
6 فبراير 2016 - 10:28
"قيادات حسيمية" . أنظر الى التالي. عدد كراسي الأقاليم الريفية
1 )في المؤتمرالثاني: الحسيمة7، الدر يوش 0، الناظور 0.
2 ) في المؤتمر الثالث: لحسيمة 0، الدريوش نفس 0، الناظور نفس 0.
هل الحسيمة هي كل الريف!
مقبول مرفوض
7
-9-
asiabaladi
6 فبراير 2016 - 11:47
بدوني الدكتور محمد بودرا وحياة بوفراشن وفاطمة السعدي داخل المكتب السياسي للحزب الأصالة ولمعاصرة فا الحزب لايساوي شيء وكذالك فما يتعلق بمؤطمر الوطني الثالث للحزب يوم 22 ـ23 ـ 24 ـ يناير 2016 ببوزنيقة تحت شعار مغرب الجهات وإنخراط شامل واع ومسؤول ولكن بملاحظاتنا نحن كمغاربة العالم تم إقصائية وعنصرية ضد أبناء الريف داخل المكتب السياسي وفروع أروبا خاصة فرع بلجيكا تم هناك تعيينات ووجوه وضغوطات عن الأ مينة العامة للفرع بلجيكا بإلحاق بعض الأعضاء الذين إلتحقو بهاذا الفرع من منذ شهر غوشت 2015 فهم الذين تم تعيينهم يوم 23 يناير 2016 أن يكونو داخل المجلس الوطني للحزب فباقيات من أعضاء هذا الفرع فهم من المؤسسين هذا لفرع فتم إقصائهم بصفة غير قنونية وغير دمقراطية ونحن نسطنكرو هذا ماوقع ولا نقبله أبدا كيف يعقل نحن من المؤسسين هذا الفرع وتم إقصاؤنا بإلحاق المجلس الوطني فلمرجو من لجنة ألأخلاقيات أن تؤخذ جميع لإجرائت القنونية وتطبق عن هاؤلاء الذين قمو بهذه العملية الفاسدة الذين يتواجدو أسمائهم داخل فرع بلجيكا وهذا نداء للمكتب السياسي الوطني وخاصة لسيد المحترم الأمين العام الأستاذ إلياس العمري والسلام وشكرا دليل الريف
مقبول مرفوض
3
-10-
اابن الريف
6 فبراير 2016 - 13:32
نطالب من اهل الريف الانسحاب من الحزب التحكم والولاء والرجوع الي الشعب لكي نعيش معززا ومكرما وكفي من الذل والطمع
مقبول مرفوض
6
-11-
salim
6 فبراير 2016 - 23:01
هذا اتفاق وقع بين إلياس العماري مقابل انتخابه امينا عاما في الحزب .....
مقبول مرفوض
0
-12-
Moha
7 فبراير 2016 - 04:23
قصة الأسد مع الثيران الأربعة !!!!!!
مقبول مرفوض
0
-13-
محمدي
7 فبراير 2016 - 13:15
لكل من يتهمون ان الريفيين لهم حظ اﻷسد في البام. اذا نظرتم الى نوعية المرشحين في الاوائح اﻹنتخابية سواء منها المحلية أو الجهوية ومن على رأسة ستعرفون أﻷهمية التي يوليها حزب الجرار ﻹقليمي الدريوش والناظور. أميون أو ما يشبه ذلك. هل حزب الجرار يريد خدمة اﻹقليمين باﻷميين؟ وهل لم يعرف التكوين والتعليم العالي طريقا الى أﻹقليمين. هذا يؤكد أن علاقة الريف والبام ما هي إلا نكتة. البام لا يريد خدمة الريف اللهم أذا كانت الحسيمة ربما.
مقبول مرفوض
1
-14-
بودرة ع الكريم
7 فبراير 2016 - 16:47
سنرى، لن يطول بنا الزمن.ستتضح الأمور كما هي.إن غدا لناظره قريب. فلا تستعجلوا.
مقبول مرفوض
0
المجموع: 14 | عرض: 1 - 14

أضف تعليقك

المرجو عدم تضمين تعليقاتكم بعبارات تسيء للأشخاص أو المقدسات أو مهاجمة الأديان و تحدف كل التعليقات التي تحتوي على عبارات أو شتائم مخلة بالأداب....

للكتابة بالعربية

rif media