English French German Spain Dutch

rif category

قيم هذا المقال

5.00

  1. مندوبية السجون تصدر بلاغا بخصوص الناشطة المعتقلة سيليا الزياني (2.67)

  2. الحنودي يدعو رؤساء الجماعات بالحسيمة للإستقالة بعد احداث العيد (2.00)

  3. الأولى وأحداث الحسيمة (0)

  4. دوزيم وأحداث الحسيمة (0)

  5. أحداث العيد بالحسيمة على فرانس24 (0)

  6. جمعية المعطلين ببني بوعياش تطالب باطلاق سراح عضو مكتبها محمد الحنكاري (0)

  7. افتاتي يُطالب من العثماني والرميد تقديم الاستقالة بسبب تطورات حراك الريف (0)

الكلمات الدليلية:

لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

الرئيسية | في الواجهة | هل يفتح الوزير رباح تحقيقا في "الزفت المغشوشة" بإقليم الحسيمة؟

هل يفتح الوزير رباح تحقيقا في "الزفت المغشوشة" بإقليم الحسيمة؟

هل يفتح الوزير رباح تحقيقا في "الزفت المغشوشة" بإقليم الحسيمة؟

بعد تداول فيديو على مواقع التواصل الإجتماعي يفضح الغش في تعبيد طريق بجماعة نواحي اسفي، خرج عبد العزيز رباح وزير التجهيز والنقل، بتدوينة على حسابه بالموقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، ينفي فيها مسؤولية وزارته على الطريق موضوع الفيديو، مؤكدا انها تابعة للجماعة والوزارة لم تنجزها ولم تشارك في إنجازها.

وأضاف رباح قائلا "التحقيق الذي يطالب به البعض وزارة التجهيز والنقل واللوجيستيك ليس من إختصاصها بل من اختصاص وزارة الداخلية والمجلس الجهوي للحسابات".

لكن بالمقابل هل يجرأ وزير النقل على فتح تحقيق في الغش الذي تعرفه طرق تشارك وزارته في انشاءها، كالمقطع الطرقي الرابط بين اجدير وبني بوعياش باقليم الحسيمة، والذي يشهد مجموعة من العيوب بعد اقل من سنة على إتمام الأشغال فيه.

وسجل مستعملو هذه الطريق تواجد تشققات في الاسفلت وحفر وإنهيارات بمجموعة من المناطق، بعضها تم ترقيعها وأخرى مازالت على حالها، مما يُثير التساؤل حول مدى إحترام المقاولة المكلفة بالأشغال للمعايير المعمول بها، ودفتر التحملات.

و كان الشاب عبد الرحمن المكراوي بطل فيديو "الزفت "، قد فجر فضائح الخروقات و التلاعبات في عملية تعبيد الطرقات و الشوارع بالمغرب، بعدما نقل فيديو يفضح الغش في إصلاح طريق بجماعة جمعة اسحيم نواحي أسفي، ليكون مصيره الاعتقال بتهمة السب و الشتم بعد شكاية رفعها ضده رئيس مجلس الجماعة، قبل ان يطلق سراحه اليوم الاثنين.

دليل الريف 

مشاركة في: Twitter Twitter

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (1 )

-1-
9 فبراير 2016 - 19:44
وماذا عن الزفت ذات المصير المجهول المتبقية من الطريق الرابطة بين تاوسارت والرواضي واين اصبح مصيرالوعود حول الزفت الذي كان سيربط بين ادوز وزفت تاوسارت بجماعة الرواضي ابقوين الحسيمة
مقبول مرفوض
0
المجموع: 1 | عرض: 1 - 1

أضف تعليقك

المرجو عدم تضمين تعليقاتكم بعبارات تسيء للأشخاص أو المقدسات أو مهاجمة الأديان و تحدف كل التعليقات التي تحتوي على عبارات أو شتائم مخلة بالأداب....

للكتابة بالعربية